صباحكم جميل .. الجمعة 9/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

هذه المرة لم تكتفِ القيادة السورية بسرعة الإعلان عن القصف الصاروخي الإسرائيلي لمطار المزَّة العسكري، بل حددت بالضبط إحداثيات نقطة الإطلاق، الخطة العسكرية لعمليات تطهير كامل حلب مستوعبة تماماً، الجيش العربي السوري وحلفاؤه وبرشاقة وخفة ينتقلون من محور إلى آخر مشاغلةً أو اختراقاً أو ملاحقة لفلول شُذَّاذ وجهَّال وهُوَّام، عندما أتابع أسرى أو مسوِّي أوضاع أشفق على أنفسنا لو استطاع هؤلاء أن يكونوا فوق رأسنا، وهؤلاء تحت أقدام عربان، وعربان تحت أقدام الغرب وإسرائيل، سورية دائما على قدر ما نراها كبرياءً وعزَّة وفخراً ومستقبلاً! ما بعد انتصار حلب انتصارات!
عودة وزير خارجية أميركا جون كيري لاقتراح خروج كافة المسلحين من حلب الذي قدمَّه لوزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف يوم 2 كانون1/ديسمبر الحالي يؤكد ما قاله مندوب روسيا في مجلس الأمن في جلسة نهاية الأسبوع الماضي لمناقشة مشروع قرار وقف إطلاق النار في حلب المستفز طبقا لوصف تشوركين! ويكذب ما قالته مندوبة أميركا عن عدم وجود هذا المقترح وكأنها كذَّبت وزيرها! ووزيرها كذَّبها! ثلة كذَّابين!
لم يصدر عن لقاء هامبورج بين لافروف وكيري أي اتفاق! فليس أمام المسلحين المحاصرين في أقل من 10 كيلومتر مربع إلا الاستسلام للجيش العربي السوري وحلفائه أو الموت خاصة وأن عبدالله المحيسني قد هدد كل المخرَجين من حلبة بالموت! تسرب أنهم طلبوا الخروج من ممر الكاستيلو الذي أصبح بعيدا عن أماكن تواجدهم الضيقة! ومخرجهم الجنوبي سيؤدي بهم لأيادي المحيسني الذي سيبث بهم إلى حيث الحوريات!
وجون كيري وبعد التأكد من سقوط حلب استنكف عن فتح موضوع أية مدينة أخرى! هو لا يعلم وجهة قوات النصر المبين القادمة بعد الانتهاء من حلب! بل لعله قد أوعز لوزارته لملاحقة تسارع إنجازات تطهير حلب واستنتاج الحدود الزمنية الحرجة حتى لا يتجاوزها مستقبلاً المحاور الأميركي في شأن الميدان السوري لكي يأخذ قراره قبل أن يصل القطار إلى محطة "لا لزوم له"!
لافروف أعلن عن وقف الأعمال القتالية النشطة شرق حلب لتمكين حوالي 8 آلاف مدني طلبوا الخروج من مناطق الاشتباك! تصريح لافروف استبق جلسة مغلقة عقدها مجلس الأمن مساء أمس لمناقشة الحرب في حلب، سيقدم المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا تقريراً عن حال حلب! وصدر عن واشنطن أثناء انعقاد الجلسة المغلقة تصريحاً يفيد بأن جون كيري وسيرجي لافروف مستمران في التواصل لإيجاد الحلول! وقد اتفقا على عقد جلسة خبراء عسكريين غداً السبت لإخراج المسلحين! ولا أحد يستطيع الجزم أن يجد الفريقان ما سيناقشون على إخراجه!

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تقدم الحماية الأمنية بدلاً عن أميركا لدول الخليج يوم الأربعاء، ووزير خارجيتها البلطجي الساذج بوريس جونسون وصباح يوم الخميس يهاجم السعودية بضراوة على أعمالها الإجرامية في حربها على اليمن، 2016 عام الابتزاز البريطاني! 2015 كان فرنسياً!
متحدث خارجية أميركا الذاهب يأسف بشدة لرفض الفار الشرعي خطة المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد لتحقيق الحل السلمي في اليمن، تلك الخطة المبنية على خطة كيري! رغم المكابرة السعودية بعدم الاعتراف بالفشل لكل مخططاتها سواء في العراق أو سورية والأكثر سوءاً في اليمن لكني أجزم بأن الفار الشرعي قد وضعها في ركن صعب، وبحماقة إما شجَّعته أن يهذر بشروطه المدهشة وإمَّا يكون هذا الأحمق مورطاً لها في حماقة إضافية!

أرجو ممن يعرف خبراً ما عن صبي الخارجية السعودية عادل الجبير أن ينقله لي .. فقد صَمَتَ صمْت القبور ..
جون كيري يحمل المسلحين في أحياء حلب الشرقية مسؤولية هزيمتهم .. بدأت مرحلة ما بعد حلب ..
دونالد ترامب الرئيس الأميركي المنتخب هو شخصية العام طبقاً للتقليد العريق لمجلة تايم الأميركية .. انقلاب إعلاميين ..
البنك المركزي المصري وقع مع الصين على اتفاقية تبادل عملات بقيمة 18 مليار يوان .. وروسيا أتوم تمول محطة توليد الكهرباء النووية ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
بلسان الأزعر أردوغان: عملية درع الفرات لا تستهدف أي بلدٍ .. ولا تستهدف أي شخص .. تراجع واضح ونهائي للأزعر ..
لن تصمت مآذن القدس .. أسطح بيوت القدس صارت مآذن بصدح منها الله أكبر من أفواه مسلمي شريعتي عيسى ومحمد ..
اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy