صباحكم جميل .. الأربعاء 7/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الفيتو الصيني الخامس لعيون سورية! هناك أمورٌ كثيرة وراء كلمة مندوب الصين القصيرة ووراء ردوده الحادة الأقصر على الفرسان الثلاثة وأذيالهم خلال جلسة مجلس الأمن للتصويت على مشروع القرار المستفز -طبقاً لوصف مندوب روسيا الاتحادية- والذي أصرَّت على تقديمه إسبانيا ونيوزيلندا ومصر رغم طلب روسيا والصين وفنزويلا التعديل عليه بدفع من الفرسان الثلاثة مندوبي أميركا وبريطانيا وفرنسا!
د. غسّان الشامي باحث متخصص وكاتب في تاريخ المسيحية المشرقية ودورها الحضاري في تهيئة أسس الحضارة العربية الإسلامية ليس في سورية والعراق بل وعلى المستوى العالمي! كان غسان الشامي على المنار في "مع الحدث" وعلَّق بازدراء على ميشيل كيلو عضو أساسي في الائتلاف السوري المعارض ومجلس إسطنبول والذي احتاج لـ 6 سنوات ليكتشف قدر السعودية الفكري والديموقراطي المنحط والذي صار الملهم لسورية الفوضوية هو ما تطابق تماما مع ما أوردناه عن الكيلو ميشيل كيلو في مقال أمس! استفسار ذكي عن سبب عفو الدولة السورية عن بسطاء السوريين وحظرت عن المفكرين؟ كان رد غسان الشامي على السائل: في صياغة استفسارك الجواب عليه! المنطق الصحيح يوحد بين الناس!
تأمين مطار حلب الدولي بالكامل بعد انحسار سيطرة المسلحين المحاصرين عن مزيدٍ من الأحياء الشرقية بعودتها لسيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه! بات بإمكان الطائرات المدنية الإقلاع والهبوط بأمان تام، كما بات الطريق للمطار آمناً، التقدم الميداني الذي تحقق طوال يوم أمس تؤكد نبوءة قصر مدة إتمام تحرير كامل حلب، التغيرات الميدانية كانت تحدث يوم أمس خلال فترات تقل عن الساعة، ومن المؤكد أن تكتيكاً إبداعياً مكَّن الجيش العربي السوري وحلفاءه من إنهاء حرب مسلحين داخل المدن خلال مدة قصيرة جداً!
عدد المدنيين المحاصرين في أحياء حلب الشرقية طبقاً لإحصاءات الذين خرجوا منها واتجهوا لمناطق سيطرة الجيش العربي السوري هو أقل من 50 ألفاً وليس 270 ألفاً كما كانت تدَّعي أبواق الغرب وأبواب أدواته الإقليميين والعربان!
على خطى فيدريكا موغيريني مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي وزير خارجية أميركا الذاهب جون كيري يقول أن سيطرة الدولة السورية على حلب لن ينهي الحرب في سورية، وأضاف كيري أن إعادة إعمار سورية يتطلب مساعدة المجتمع الدولي الذي لن يقدم أية مساعدات إعادة إعمار قبل تحقيق الإصلاحات السياسية في سورية، وكيري يعول على لقاء لافروف في هامبورج على هامش مؤتمر الأمن الذي يُعقَد الأسبوع القادم في هامبورج الألمانية، كلام كيري وضح بجلاء رضوخ أميركي لبقاء الرئيس الرجل بشار الأسد، ورضوخ أكبر لرسوخ التعددية القطبية وبفشل القطبية الأحادية!
أما جان مارك إيرلوت وزير خارجية فرنسا، فقد اختصر واعترف بهزيمة الغرب في حلب لكنه أعاد الأذهان أوهام سرت لفترة على الإعلام الغربي الذي عنوانها بـ "سورية المفيدة"، واستخلص كذلك وهمه في عنوان "حتمية تقسيم سورية"! لا أستطيع الجمع بين انتصارات حلب وتقسيم سورية!

البنك المركزي المصري وقع مع الصين على اتفاقية تبادل عملات بقيمة 18 مليار يوان .. وروسيا أتوم تمول محطة توليد الكهرباء النووية ..
أفيجدور ليبرمان وزير دفاع الكيان يتوافق مع السعودية التي ترى في رحيل الأسد وخروج إيران حلاً وحيداً ومقبولاً لأزمة سورية ..
الملاجئ في كيان العدو تستوعب 2 مليون إسرائيلي فقط في حالة قيام حرب كبرى وشاملة .. يضحي الكيان بـ 2 مليون ..
بلسان الأزعر أردوغان: عملية درع الفرات لا تستهدف أي بلدٍ .. ولا تستهدف أي شخص .. تراجع واضح ونهائي للأزعر ..
لن تصمت مآذن القدس .. أسطح بيوت القدس صارت مآذن بصدح منها الله أكبر من أفواه مسلمي شريعتي عيسى ومحمد ..
اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy