صباحكم جميل .. الثلاثاء 6/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

بروباغندا المبالغة بأعداد المدنيين المحاصرين في مناطق عمليات الجيش العربي السوري وحلفائه والتي أشعلها إعلام الغرب وأدواته قبل بدء معركة تطهير شرق حلب وصعدها توازيا مع التقدم الميداني السريع والذي فاجأ أعداء سورية على أمل إجهاض أو وقف عمليات تطهير سورية من الإرهاب بصورة تامة، وما يبدو من تطهير معظم أحياء حلب الشرقية أن العدد الحقيقي للمدنيين المحاصرين يقل كثيراً عمَّا كان يُرَوَّج قبل بدء العمليات وهو ما يذكرنا بمبالغات عدد المدنيين في بلدة داريا، المشهد في حلب وكأنه تسابق بين الميدان والسياسة،
على مستوى مجلس الأمن سقط مشروع وقف إطلاق نار في حلب لا يتضمن خروجاً نهائياً للمسلحين من مدينة حلب! سقط المشروع بفيتو مضاعف من روسيا والصين وبرفض فنزويلا وامتناع مندوب دولة أنجولا عن التصويت، موافقة 11 دولة لا تكفي لتمرير القرار! إذن لا عوائق أمام الجيش العربي السوري وحلفائه لاستمرار تطهير أرض سورية،
فيتالي تشوركين مندوب روسيا في مجلس الأمن وأثناء مناقشات سبقت طرح مشروع القرار للتصويت كرر الاتهام الروسي للدول الداعمة للإرهاب في سورية بأنها المتسبب الحقيقي في مقتل طبيبة وممرضة وإصابات ضمن فريق المستشفى الميداني الذي أنشأته روسيا لتقديم الخدمات الطبية لأهل حلب الذين حررهم الجيش العربي السوري وحلفاؤه من تسلط الإرهاب عليهم تجويعاً وإذلالاً!
ثلاثي الغرب -أسماءهم د. بشار الجعفري بالفرسان الثلاثة- زاد من إحباطه الفيتو الصيني الذي واكب ليلة أمس الروسي وأعاد لنا صورة 2013 عندما منع مندوبا روسيا الاتحادية والصين أي مشروع قرار على البند السابع قد يشير من قريب أو بعيد إلى عقوبات ما أو تهديد بإجراء عسكري ما على سورية،
ميشيل كيلو أحد أقطاب الائتلاف السوري المعارض استطاع بعد ما يقارب من الـ 6 سنوات أن يراكم وعياً وإدراكا وصل وزنهما معاً إلى كيلو واحد بأن المملكة العربية السعودية التي نشأت على الوهابية الديموقراطية الإسلامية لا تريد لسورية لا حكم ديموقراطي ولا حكم إسلامي! وكيلو آخر أن السعودية تدمّر أحسن بلد في المنطقة، المملكة تريد في سورية فوضى وفقط!
قناة العربية-الحدث عرضت بتكرار طوال يوم أمس تقريرا مبنياً على بحث مقارنٍ مضنٍ جداً، أستنتج التقرير أن المشتركات والتشابهات بين داعش وحزب الله أكثر بكثير وأكبر من المشتركات والتشابهات بين داعش والمملكة العربية السعودية!
المرصد السوري يعلن عن مقتل 10 سوريين وإصابة عدد آخر جراء إطلاق الجيش التركي للنار عليهم وهم يحاولون العبور الغير شرعي لتركيا خلال حدود إدلب، يعودون لإدلب، الحادث لم يكن الأول لكن الثابت أنها سياسة تركية للتعامل مع الثوار السوريين المساكين! هذه السياسة ستغير اختيارات مسلحي شرق حلب، بات اختيار الموت أوسع! حيث أُضيف اختيار الموت على الحدود التركية إلى اختيارَي الموت الآني في ميدان شرق حلب أو الموت المؤجل قليلاً في ميادين إدلب، وأظن حسناً بأن هذه السياسة ستجعل من اختيار تسوية الأوضاع مع الدولة ليس فقط الاختيار الأفضل بل والطريق الأقصر لانتهاء الأزمة السورية وبدء المسار السياسي، السلطان الأزعر يظن أن سياسة كهذه ستدفع المسلحين للاستماتة في القتال! السلطان الخائب!

الفار الشرعي الذي فرَّ من اليمن بات يشترط خروج السيد عبدالملك الحوثي وعلي عبدالله صالح إلى منفى اختياري لمدة عشر سنوات! من عاشر قوماً أربعين يوماً صار منهم أو رحل عنهم وتأبى الحماقة أن تفارق أهلها، لن تقف الحماقات اللفظية عند هذا لكن المطمئن أنها تنفع للقهقهة!

أفيجدور ليبرمان وزير دفاع الكيان يتوافق مع السعودية التي ترى في رحيل الأسد وخروج إيران حلاً وحيداً ومقبولاً لأزمة سورية ..
رئاسة تونس تصرح بعدم إمكانية سجن العائدين من الجهاد في سورية والعراق .. الأمن التونسي سيراقبهم في بيوتهم مقابل 1.7 مليار دولار ..
بلسان الأزعر أردوغان: عملية درع الفرات لا تستهدف أي بلدٍ .. ولا تستهدف أي شخص .. تراجع واضح ونهائي للأزعر ..
لن تصمت مآذن القدس .. أسطح بيوت القدس صارت مآذن بصدح منها الله أكبر من أفواه مسلمي شريعتي عيسى ومحمد ..
اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy