صباحكم جميل .. الجمعة 2/12/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

"حلب مقبرة المدنيين" كان عنوان بروباجندا الإعلام الزفتودولاري منذ صباح أمس، والعنوان طُرِحَ في كلمة أحد المتحدثين في جلسة مجلس الأمن الطارئة التي عُقِدت مساء الأربعاء الماضي بناء على دعوة فرنسية ودعم بريطاني، والذي أشرت في مقال أمس أني تابعته! وبعد أن نشرت مقال أمس وصلتني كلمة مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري على اليوتيوب والذي يقدم في كل جلسة خاصة بسورية كلمة تُضاف إلى مراجع الأدب الدبلوماسي والسياسي الذي يُعرّي مندوبي ثلاثي الكذب الأميركي والبريطاني والفرنسي بوثائق يلحقها بوثيقة كلمته، في كلمته في جلسة مساء الأربعاء أوضح د. الجعفري أن السبيَّة التي في عمر النساء الموجودات في القاعة يبيعها داعش والنصرة المحميتان بـ 120 دولة على رأسها أميركا بمبلغ 40 دولاراً أميركيا فقط! مغادرة سامنثا باور القاعة مجلس الأمن بمجرد إعطاء الكلمة الجعفري أفقدها معلومةً الـ 40 دولار والتي غيبتها كذلك هذه القنوات!
سكاي نيوز عربية استمرت أمس في استهداف إيران، فقد سلطته الضوء أمس على الخسائر البشرية الإيرانية في سورية، فذكرت القناة إحصائية مصنفة شهداء إيران بالمرتبة العسكرية أو بالقطاع المنتمي له! واستفاضت القناة في عرض التذمُّر الشعبي في إيران محاولةً الإيهام بانتفاضة شعبية على الدولة!
قناة العربية-الحدث بالمقابل استهدفت الحشد الشعبي العراقي، فقط بثَّت خبراً غير صحيحٍ يفيد بتوقف عمليات تحرير الموصل على المحور الشرقي لها وذلك لتوقف دعم طيران التحالف الدولي ووقف دعم الطيران العراقي! ويستطرد الخبر باتهام الحشد الشعبي ببيع مواد غذائية لداعش بأثمان باهظة! أختها في التوجه قناة سكاي نيوز لا تزال تبثُّ أنباء عمليات القوات العراقية المشتركة وإنجازاتها على كافة المحاور في نينوى!
المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا وفي مؤتمر صحفي مشترك مع مساعده للشؤون الإنسانية يان إيجلاند يكذب بالتصريح أن مدنيي حلب هربوا من قصف الجيش العربي السوري لمساكنهم! يان أيجلاند ادَّعى أن الأمم المتحدة قد قدمت مساعدات للمدنيين الذين خرجوا من حلب! وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف يؤكد من أنقرة أن لا تغير في خطط عمليات شرق حلب والتي ستستمر حتى القضاء على الإرهاب في سورية!
كيري يقابل اليوم لافروف في روما،
على وقع انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه في أحياء حلب الشرقية عرض الرئيس فلاديمير بوتين العقيدة الخارجية الروسية الجديدة في رسالته السنوية لبرلمان الاتحاد الروسي مستلهماً من إرث بريماكوف! العنوان العام للعقيدة نصَّ على أن الاتحاد الروسي دولة عظمى في عالم متعدد الأقطاب، صمود دمشق أمام 120 دولة بقيادة أميركا قدَّم للاتحاد الروسي سُلَّم الصعود لاستعادة المكانة فيصل إلى التتويج على منصَّة انتصارات تحالف روسيا-إيران-سوريا-حزب الله في حلب الشهباء، حضور الاتحاد الروسي لا حدود له وتركيز خاص على القطب الجنوبي، والاتحاد الروسي يرى أن لا بديل المنظومة الأمم المتحدة، والاتحاد الروسي سيقف بالمرصاد للحفاظ على القانون الدولي كما نص ميثاق الأمم المتحدة ومنظماتها الفرعية، والاتحاد الروسي سيقف بالمرصاد للتدخلات العسكرية الخارجية، وسيسلك دائماً الطريق السلمي لحل المشكلات العالمية،
يفغيني بريماكوف وزير خارجية روسيا سابق له دراسات استراتيجية مهمة، وكان قد تنبأ مبكراً بتغول الغرب بقيادة أميركا على الدول الصغيرة، فقد حذَّر مبكراً من سياسة الغرب بقيادة أميركا التي ستستخدم القوة العسكرية ضد بلدان صغيرة تعارضها بحجة نشر الديموقراطية! وقد كان!

عندما أعلن المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد وهو في الرياض أنه استلم رد الفار الشرعي على خطته قلنا أنه يكذب حيث فرَّ الفار الشرعي من الرياض قبل وصول ولد الشيخ للرياض بوقت قصير! أخبار أمس تناقلت استلام ولد الشيخ لرد الفار الشرعي في عدن حيث ذهب ولد الشيخ ليتأكد أن رد الفار الشرعي هو رفض الخطة! ولد الشيخ صرَّح بأن سفراء الدول الذين التقاهم بالرياض قد أكدوا على شرعية الفار فقط!
باختصار غير مخل، كما رضخت السعودية في موضوع انتاج الزفت سترضخ لوقف عدوانها على اليمن وقريباً!

الفصائل المسلحة في شرق حلب تحل نفسها وتتحد في جيش الشام .. حركة أحرار الشام تغير قيادتها وتسلمها للتيار الإخواني ..
بلسان الأزعر أردوغان: عملية درع الفرات لا تستهدف أي بلدٍ .. ولا تستهدف أي شخص .. تراجع واضح للأزعر ..
دول الخليج المفلسة تحاول إقصاء سلطنة عمان من المنظومة الخليجية .. الإفلاس ليس مالياً فقط ..
لن تصمت مآذن القدس .. أسطح بيوت القدس صارت مآذن بصدح منها الله أكبر من أفواه مسلمي شريعتي عيسى ومحمد ..
اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy