صباحكم جميل .. الأربعاء 30/11/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

فرنسا طلبت اجتماعاً طارئاً لمجلس الأمن لوقف الحرب في حلب! وخارجيتا أميركا وبريطانيا يحملان روسيا مسؤولية ما تقوم به قوات النظام من قتل وتدمير -هكذا- في أحياء حلب الشرقية! وبرَّرا اتهامها بأنها استطاعته في أحيان كثيرة كبح جماح النظام -كذا- بفرض الهُدَن! وليس من المقبول الآن الادعاء بغير ذلك! متحدثة الخارجية الروسية أشارت بأن على المتباكين على المدنيين المحاصرين في أحياء حلب الشرقية كذباً وتضليلاً وبهتاناً أن يدركوا أن الجيش العربي السوري وحلفاءه وخلال 3 أيام من عملياتهم العسكرية قد تمكنوا من تحرير أكثر من 80 ألف مدني من سكان هذه الأحياء الذين كانوا عملياً في أسر الجماعات المسلحة ويتخذون منهم دروعاً بشرية! أما المبعوث الأممي لسورية حتى الآن ستيفان دي مستورا فقد أفتى بضرورة المسارعة بتكوين حكومة مشتركة تكمل معاً محاربة داعش وعدم انتظار تحقيق مكاسب عسكرية! قطار الميدان تخطى أوروبا والعربان والعثمانيين ومسلحي شرق حلبة البؤساء! متحدث الصليب الأحمر الأممي يُقرُّ بخروج ما يقارب من 20 ألفاً من أهل الجزء الشمالي لأحياء حلب الشرقية لكنه لا يقول أنهم توجهوا للجيش العربي السوري وحلفائه طلباً للأمان والسقف والغذاء والدواء وهو ما حُرِموا منه وهم في أسر المجموعات المسلحة،
قناة العربية-الحدث لا زالت تبث أن هناك مقاومة ما، واستضافت محللا عسكرياً إئتلافياً أصيلاً اسمه أحمد الحمادي والذي أتبع احتمال سقوط باقي أحياء شرق حلب بجملة "لا سمح الله"، والمدهش أنه عسكري ويردد أن سقوط حلب في يد النظام لا يعني أن الثورة السورية انتهت، فقد استطرد: يستمر النضال!
الواضح الجلي أن قوات النصر المبين مستمرة في عملياتها بدون توقف لليوم الرابع على التوالي فتوصل النهار بالليل مما دفع بالمسلحين للانهيار البدني والنفسي وانتهوا إلى الفرار من مواقعهم جنوباً متبادلين اتهام بعضهم لبعض، مئات من المسلحين قد ألقوا بسلاحهم واختلطوا بالمدنيين الذين التحقوا بمناطق سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه!

أمس وأمس فقط استعادت الدولة السورية السيطرة على محطة ضخ المياه لكامل مدينة حلب والواقعة في حي سليمان الحلبي الذي سيطر عليه الجيش العربي السوري وحلفاؤه وأزالوا المتفجرات التي وضعتها النصرة داخل مباني المحطة وعلى معداتها ومن ثمَّ تبدأ الدولة بإعادة المحطة للعمل لخدمة جميع أهل حلب في أحيائها الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية! ما أنا واثق منه هو استمرار قنوات الكذب باتهام النظام بقطع المياه عن حلب الشرقية والتي درجات على القول بها رغم وقوع المحطة في حي سليمان الحلبي والذي وقع في سيطرة المسلحين منذ ما يقرب من 3 أعوام!

على وقع اجتياح قوات النصر المبين لأحياء حلب الشرقية أدت حكومة الإنقاذ اليمنية القَسَم أمام المجلس السياسي الأعلى، هذا ما يتهامس به دول التعاون، لكن المعلن منهم اتهام صنعاء بنسف الحل السلمي لأزمة اليمن وبتعمد التغاضي عن أن الفار الشرعي وحكومته هم من رفضوا خطة المبعوث إسماعيل ولد شيخ أحمد، من الواضح أن السعودية قد ظنت أن الـ 20 من كانون2/يناير قريب جداً وباستطاعتها وجيشها المتهالك ومرتزقتها من تحسين أوضاعهم الميدانية سواء داخل اليمن أو داخل السعودية، شرق حلب يسقط في أيام كما هو واضح وليس في أسابيع كما كانت تعتقد السعودية وتركيا وهو ما لم يصل إلى عقلهم الساذج، أو بالأحرى لا يريدون تصديق هذا الواقع،

ملك المغرب محمد السادس يُنصّبُ نفسه أميراً للمؤمنين .. من كل الديانات ..
لن تصمت مآذن القدس .. أسطح بيوت القدس صارت مآذن بصدح منها الله أكبر من أفواه مسلمي شريعتي عيسى ومحمد ..
اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
أميركا تصرح بأنها تقف بجانب المملكة السعودية للدفاع عن المقدَّسات .. ثمن ترامب مرتفع ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy