صباحكم جميل .. الثلاثاء 29/11/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

رب ضارَّة نافعة! الهُدن المتكررة التي أخَّرت استرداد حلب قد أتاحت الفرص ليس فقط للتكديس العسكري أفراداً وعتاداً، بل وكذلك للتكديس الإعلامي الذي ركَّز على المعاناة الإنسانية من حصار مدنيي أحياء حلب الشرقية لإحراج روسيا وسورية، بل وكذلك لتكديس تقارير أممية يفبركها بالكذب الساذج موظفون فاسدون كما فساد عصابات الحكم في دول العالم الغربي وأذيالهم إقليمياً ودولياً وعلى رأسها أميركا! تكديس أكثر من 8 شهور تبدد في يومين فنزل كالصاعقة على الرؤوس أمام قدرة المدنيين على الانتقال إلى غرب حلب حيث سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه! الجميع كان يتوقع أن يجري تفتيت الأحياء الشرقية المحاصرة إلى قسمين أو ثلاثة لينتهي الحال لتطهير كامل الجزء الشمالي والذي مثَّل أكثر من 40% من مساحة الأحياء الشرقية!
تابع الجيش العربي السوري وحلفاؤه تقدمه باتجاه الجزء الأوسط والجنوبي من شرق حلب وسط فرار فوضوي للمسلحين باتجاه الجنوب، فقد تم قبل مغرب أمس السيطرة على مجمع البحوث العلمية وحي السكن الشبابي! والمؤكد أن قوات النصر المبين ستستمر في عملياتها رغم هبوط الظلام!
وتوازياً مع عمليات حلب فإن من رفض من مسلحي خان الشيح والمناطق المحيطة به في ريف دمشق الغربي تنقلهم الحافلات الخضر -الباصات الخضر- إلى إدلب! 20 حافلة خضراء أقلت أمس حوالي 2500 ما بين مسلح ومدني من أهالي المسلحين، فقد بات الخيار الوحيد المتاح لمن لا يريد تسوية أوضاعه مع الدولة السورية هو فقط الذهاب إلى إدلب! فمصيرهم محتوم لكنه فقط تأجل قليلاً فيبقى أمامهم إما الالتحاق بالسلطان الأزعر أو بالموت الآتي!
كشفت الواشنطن بوست في عددها أمس أن سكرتير الخارجية الأميركية الذاهب جون كيري يبذل جهداً حثيثاً مع نظيره في خارجية الاتحاد الروسي سيرجي لافروف لوقف الحرب في حلب! أكاد أجزم أن تحرُّك كيري ارتبط بما عرفه عن إنجازات قوات النصر المبين خلال يوم واحد من عملياتها للسيطرة على أحياء حلب الشرقية المحاصرة، وطوال يوم أمس لم يصدر عن خارجية روسيا ما يؤيد ما تقوله الواشنطن بوست وهو ما بشير إلى أن الخبر بلا أساس، بل هو ملفق! ما أعتقد أن كيري الذاهب لن يقدم على طلب كهذا، بل وأكاد أؤكد أن مجيء المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا بخطته الساذجة كان بدفع مباشر من جيفري فيلتسمان بنجوى خبيثة مع كيري! كيري فقد الدور بدليل الاستهتار الذي قابل اتفاق اليمن الذي أطلقه من مسقط والذي ادَّعى أنه أخذ موافقة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد وولي ولي عهد السعودية محمد بن سلمان عليه، ولا أظنه يحاول مع روسيا والتي تنتظر وصول الرئيس المنتخب دونالد ترامب للبيت الأبيض وهو الرئيس الذي فاز بالانتخابات على مواقف التلاقي والتفاهم والتنسيق مع موسكو! ومن المؤكد أن لو صبرت إدارة تحرير الواشنطن بوست يوماً آخر على عمليات حلب أي لنهاية يوم أمس لفكرت ألف مرة قبل أن تهبط لهذا المستوى من الانحدار،
الاتحاد الأوروبي الذي يقدس حرّية الرأي والديموقراطية يسعى لبناء ستار حديديٍّ صارم يحفظ سذاجة وتفاهة وضلال شعوبه من أن يبددها جميعها الإعلام الروسي متمثلاً لقناة روسيا اليوم والتي وصفها البرلمان الأوروبي بأنه "الأشدُّ خطراً" على العقل الأوروبي! الواضح أن الاتحاد الأوروبي وبرلمانه بات مقتنعاً أن ما كانت تبثُّه قناة روسيا اليوم للمتلقي الأميركي تفوق في إقناعه لانتخاب ترامب على عشرات القنوات الأميركية وعشرات الصحف الأميركية والتي كانت ليست فقط مناصرة لهيلاري كلينتون بل واجتماعها على التجريح والتشويه والتَّقُّول على دونالد ترامب! ومن الواضح كذلك أن الاتحاد الأوروبي وبرلمانه مقتنع أن قناة روسيا اليوم قد نجحت في توجيه الفرنسيين لانتخاب فرانسوا فيون بينما فشلت قنوات أوروبا وفرنسا منها من انتخاب غيره! وكأن الستار الحديدي ينتقل الآن من الاتحاد السوفيتي الذي انهار إلى الاتحاد الأوروبي الذي قد ينهار، الأنظمة الفاسدة تبحث عن شمَّاعات لفشلها!
قد يتحقق استقراء الإعلامي رفيق نصرالله بأن الإعلام الغربي ينهار بعد أن فقد ثقة الغربيين به فصارت تتجه عكس ما يوجهها له!

المجلس السياسي الأعلى يصدر قراراً بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة عبدالعزيز بن حبتور! اللواء محمد ناصر العاطفي بات وزير دفاع الحكومة المعلنة، وهشام شرف عبدالله وزيراً لخارجيتها، تأخر التشكيل لكنّه جاء في وقت مناسب، الفار الشرعي فقد شرعيته بخطة ولد الشيخ وخطة كيري، والمجلس السياسي الأعلى وخلفه البرلمان اليمني يستعيدان الشرعية وعلى ولد الشيخ إدراك ذلك قبل تولي الأمين الجديد ثم تولي ترامب!

ملك المغرب محمد السادس يُنصّبُ نفسه أميراً للمؤمنين .. من كل الديانات ..
لن تصمت مآذن القدس .. أسطح بيوت القدس صارت مآذن بصدح منها الله أكبر من أفواه مسلمي شريعتي عيسى ومحمد ..
اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
أميركا تصرح بأنها تقف بجانب المملكة السعودية للدفاع عن المقدَّسات .. ثمن ترامب مرتفع ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy