صباحكم جميل .. السبت 26/11/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

لم تعترف تركيا بالقصف الجوي لرتل قواتها التي كانت متجهة لدعم عملية السيطرة على الباب والتي بثَّت خبرها منتصف ليلة الخميس الماضي بعض القنوات، إنكار تركيا لحدوثها يؤكد أنها حدثت، بل وقد يشير إلى حجم خسائر تركية أفدح بكثير من مقتل 3 جنود وإصابة 8 والتي أطلقت تهديد ووعيد وجهها لسورية رئيس وزراء تركيا ووزير دفاعها! وحجب تركيا لخبر الغارة على الرتل يشير أكثر إلى الارتباك التركي الكبير الذي أشار له بعض المحللين خاصة مع تفجير مقر إدارة محلية أخرى جنوب شرق تركيا، ويزداد التأكيد بإعلان تركيا عن مقتل جندي تركي وإصابة آخرين صباح أمس قرب الباب!
الارتباك الناتج عن فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية أصاب مؤسسات الحكم الفاسد في دول الاتحاد الأوروبي في الصميم، السياسات الفاسدة المبنية على معطيات فائدة أو مفبركة تنتهي إلى اضمحلال بصيرة الساسة أنفسهم بعد أن ركنوا إلى نجاحهم الظاهر في تضليل شعوبهم! فلم يتعظ هؤلاء الفاسدة من القاعدة الثابتة "استحالة خديعة كل الناس كل الوقت" فتفاجؤوا بأن الشعوب تعي وتثور وتقلب الموازين، بعد أميركا العدوى أصابته يمين فرنسا! بل وأُؤكد أن مخاوف هؤلاء الفاسدة لم تشتدْ من فراغ،
المرتبكون يتشابهون في قفزهم إلى استنتاجات هزلية لسخافتها، ومن ثمَّ لقرارات هزلية تستدعي القهقهة التي تنتهي بنا إلى الاشفاق على هؤلاء الفسدة على وتيرة "الرحمة بعزيز قومٍ زلَّ" أو وتيرة "خاطب الناس على قدر عقولها" بعد أن تسطَّحت، الاتحاد الأوربي العتيد والذي تعفن عقله وتحوَّل إلى سذاجة -إن لم يكن بلاهة- قد أرجع انقلاب شعوبه عليه لتأثير قناة روسيا اليوم التي بدأ البرلمان الأوروبي بمناقشة مشاريع قرارات تحد من قدرة الشعوب الأوروبية على متابعة قنوات روسيا اليوم التي تبثُّ بجميع اللغات الأوروبية، أصبحت الديموقراطية الغربية كالديموقراطية السعودية التي استعانت بديموقراطية المهلهلة العربية لمنع البثّ الفضائي عبر أقمار عربسات المقدسة وأقمار النايلسات عن بعض قنوات محور المقاومة لإسكات الرأي الآخر!
للمخابرات الروسية -الكي جي بي- إبَّان الحقبة السوفييتية في العقل الغربي صورة مرعبة تمثَّلَت في الكفاءة العالية في التجسس والحصول على المعلومات سواء في المجال العسكري أو المجال العلمي، كما تمثلت بقدرتها على توظيف العملاء الوازنين، فعلى سبيل المثال فقد استطاعت الكي جي بي من توظيف كيم فيلبي الذي كان مرشحاً لرئاسة المخابرات البريطانية الخارجية MI6! أخبرته الكي جي بي بأمر انكشافه وأوعزت له بسرعة الهرب إلى موسكو وقد فعل حيث استوطنها حتى وفاته، وكيم فيلبي هو ابن عميل المخابرات البريطانية المستعرب جون فيلبي الذي كُلِّف بمصاحبة عبدالعزيز آل سعود لمساعدته عسكرياً في بسط سيطرته على الجزيرة العربية بعد إتمام هزيمة الشريف حسين بن علي قائد الثورة العربية الكبرى والذي أجلته بريطانيا إلى قبرص، العميل البريطاني جون فيلبي أعلن إسلامه وتسمَّى باسم عبدالله فيلبي وتزوج من امرأة نجدية أنجبت منها كيم فيلبي العميل السوفيتي! ومن المدهش أن يكون عبدالله فيلبي أحد خطباء صلاة الجمعة في المسجد الحرام بمكة! وأعتقد جازماً أن الاتحاد الأوربي قد استعاد صورة الكي جي بي في المهنية الإعلامية العالية لقناة روسيا اليوم والتي استطاعت خلال سنوات معدودة من استقطاب عشرات الملايين من المتابعين حول العالم بمخاطبتهم بأكثر من 25 لغة حيَّة، وأعتقد جازماً كذلك أن الاتحاد الأوروبي قد بدأ ينافس العربان في التربع على كرسي ملك السذاجة والحماقة والمتمثلة الآن في محاربة قنوات التلفزيون التي تملك وجهة نظر أخرى مختلفة! حرية التعبير على النمط الأوروبي بقيادات فاسدة؟!!!
لقاء أمني في إسطنبول جمع مخابرات أميركا وتركيا والسعودية بقادة جيش الفتح وجَّه الإرهابيين المحاصرين في شرق حلب لرفض الخروج من أحياء شرق حلب وكذلك منع السكان المدنيين من مغادرة ومن ثمَّ إفشال العديد من الهدن في حلب! واقتراب اختباري للجيش التركي من بلدة الباب والتلويح بإصرار السيطرة عليها! أمران ردَّا عليهما الجيش العربي السوري وحلفاؤه بإحداث اختراق مهم في حي مساكن هنانو لمنطقة حصار المسلحين بهدف تقتيت أحياء حلب الشرقية إلى قطع صغيرة، واختراق من ناحية الشيخ سعيد، والأهم هو إعلان الجيش العربي السوري وحلفائه عن مهاجمة الجيش التركي بصفته قوة غزو! المسلحين يصرخون بطلب العون والمدد ولا من مجيب، والتركي بلع لسانه فلم يظهر أي تهديد طوال يوم أمس!
اليوم يصل المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد للرياض، ويستلم رد الفار الشرعي على الخطة الأممية، يتوازى حضوره مع تسريب عن قطع السعودية مددها المالي عن مرتزقة الفار الشرعي، كما نشير إلى تسريب آخر عن تلويح السعودية بوقف الحرب من جانب واحد!

لن تصمت مآذن القدس .. أسطح بيوت القدس صارت مآذن بصدح منها الله أكبر من أفواه مسلمي شريعتي عيسى ومحمد ..
اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
بعد أن بدد محمد بن سلمان ثروة السعودية بات يطلب جمع ثروات دول تعاون الخليج معاً لتشكيل سادس أقوى اقتصاد عالمي!
وزير الدفاع الروسي: مباحثات السلام في سورية قد تأجلت إلى أجل غير مسمى .. لغة الميدان أقوى وأوقع ..
أميركا تصرح بأنها تقف بجانب المملكة السعودية للدفاع عن المقدَّسات .. ثمن ترامب مرتفع ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy