صباحكم جميل .. الثلاثاء 22/11/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

معايدات فيروز في ذكرى ميلادها الـ 81 تجاوزت الـ 23 مليون معايدة على وسائط التواصل الاجتماعي ارتسمت على سماوات انطلقت صعوداً من نفوس وصدور طيبة ووطنية ورقيقة من بقاع كامل الكرة الأرضية، فيروز ملأت المدى الشاسع ما بين الهمس الحالم والغضب الساطع!
سورية وبشارها الأسد وجه سعدٍ، فرانسوا فيون فاجأ الجميع بتقدم كبير على منافسيه في الانتخابات التمهيدية الفرنسية! فرانسوا فيون يتطلع للتعاون مع سورية لمحاربة الإرهاب وحل مشكلة اللجوء فحقق هذا الفوز وبفارق نسبي كبير! تكرر في فرنسا ما وقع في أميركا، فدونالد ترامب الرئيس المنتخب اعلن بأنه يرى في بشار الأسد محارباً للإرهاب، ويرى بأن إدارة الديموقراطيين قد أخطأت في محاولة إسقاطه! وعلى ذلك حقق فوزه بانتخابات الرئاسة! دولة تشكيا عبرت عن ارتياحها لرياح تغيير المواقف الغربية من الدولة السورية ورئاستها!

التحالف العربي بقيادة السعودية أنهى هدنة الـ 48 ساعة التي فعلياً لم تبدأ، بل وقرر ألا يمددها حيث افتقد التمديد لها مبرراته! خذلان الميدان اليمني والسوري والعراقي وخذلان السيد الأميركي ترك صاحب القرار السعودي الساذج الأحمق في إرباك كبير! صاحب القرار السعودي لم ينفذ وقف الحرب كما التزم بموافقته كمرغم بلا حول ولا قوة على اتفاق مسقط، غطَّى على العصيان باستهبال ساذج حدد بدء وقف الحرب مع آخر دقيقة من يوم 17/11/2016 وليس مع الدقيقة الأولى من يوم 17/11/2016! ثمَّ لم ينفذ وقف إطلاق النار كما أعلن، بل يفاجئ الدنيا بقرار هدنة 48 ساعة تبدأ ظهر السبت 19/11/2016 أعلنه قبل ساعتين فقط من البدء مع قائمة طويلة من الشروط الموجبة لتمديدها والإجراءات التي لا يفرضها إلا منتصر على مهزوم! السعودي الساذج الأحمق المهزوم بالعجز عن تحقيق أهدافه قرر هدنة وشروط ملحقة بلغة لا تتناسب مع حاله فكان إهمالها وبالتالي إهدار الكثير من هيبته!
الرسالة التي أوجهها لليمنيين هي التأكيد على أنهم على طريق الانتصار، عدوهم ليس إلا ساذج وأحمق يبدد فرص ستر عورة هزيمته، فقد تمادى في سذاجته وحماقته بتبديد آخر محاولة لوزير خارجية أميركا الذاهب جون كيري لإنقاذ ماء وجه السعودية! ولا أعتقد أن أحداً سيصدق أن الفار الشرعي هادي له هذه الاستقلالية بقرار توريط السعودية في تراكم فشل وتراكم جرائم حرب وتراكم أزمات اقتصادية، الدكتور داوود خيرالله استغرب تصرف السعودية هذا في ظل قدوم رئيس أميركي جديد جاهر باحتقارها!
أما على الواقع الميداني فقد سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية على موقعين عسكريين رئيسيين في منطقة نجران مباشرة بعد إعلان التحالف عدم تمديد الهدنة والذي صاحبه كما تقول التقارير مقتل عدد من الجنود السعوديين! أما وهم تقدم مرتزقة الفار الشرعي في تعز فسوف يتبدد سريعاً كما تبدد في مئات المرات على طول أكثر من عام ونصف! وسوف تلقي إخفاقات مرتزقة الفار الشرعي مزيداً من شعور الإحباط للساذج الأحمق!
في حلقة مساء أمس من برنامج ستون دقيقة عرض ناصر قنديل بطريقة تفصيلية ورائعة الإرباك الذي يمر به حاليا الكثير من الفرقاء على المستوى الدولي والإقليمي، تضمنت أمثلة الارتباكات تركيا ولبنان وفرنسا وديموقراطيي أميركا وإسرائيل، وسأقتصر على الإشارة إلى الارتباك الأممي، فقد تعرض لوصف دقيق للارتباك الأممي بقدوم المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا لدمشق ويفاجئ الجميع بعرض الإدارة الذاتية في شرق حلب مقابل خروج النصرة عوضاً عن أن تنشيط العودة لمباحثات السلام! وقع فيما وقع فيه السعودي من إهمال وإسقاط هيبة!

لن تصمت مآذن القدس .. أسطح بيوت القدس صارت مآذن بصدح منها الله أكبر من أفواه مسلمي شريعتي عيسى ومحمد ..
اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
بعد أن بدد محمد بن سلمان ثروة السعودية بات يطلب جمع ثروات دول تعاون الخليج معاً لتشكيل سادس أقوى اقتصاد عالمي!
وزير الدفاع الروسي: مباحثات السلام في سورية قد تأجلت إلى أجل غير مسمى .. لغة الميدان أقوى وأوقع ..
أميركا تصرح بأنها تقف بجانب المملكة السعودية للدفاع عن المقدَّسات .. ثمن ترامب مرتفع ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy