صباحكم جميل .. السبت 19/11/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

على هامش اجتماعات أبيك (Asia-Pacific Economic Cooperation) في البيرو التقى وزيرا خارجيتي أميركا جون كيري وروسيا سيرجي لافروف وبحثا الحرب على الإرهاب في حلب، لافروف قال للصحفيين ما هو معروف للبنتاجون بأن طائرات الجوفضائية الروسية تقصف مواقع الإرهاب في منطقتي إدلب وحمص فقط لمنع وصول الإمدادات للداخل السوري! الملاحظة الهامَّة أن محيَّا جون كيري كان منشرحاً بلا إحباط ولا اكفهرار! لعلَّه تأكد من صواب رؤاه أمام حماقة البنتاجون والسي آي إيه والساذج الكبير وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر! وفوقهم جميعاً هيلاري كلنتون!
واشنطن التي كانت وراء انفصال جنوب السودان تقترح على مجلس الأمن إصدار قرار حظر تسليح حكومة جنوب السودان! المدهش أن ذات واشنطن التي تطلب حظر التسليح هي التي فرضت سيلفا كير على نيابة جون قرنق، والتي أجازت لسلفا كير باغتيال جون قرنق الذي كان ضد الانفصال بقذف طائرته لاتهام حكومة السودان بهكذا جريمة، والتي وجهت استفتاء شعب الجنوب للانفصال وتركتهم للجوع والفاقة والظلم والقتل على يد سيلفا كير! هكذا الأنجلوسكسونية لم تتغير! تقتل الناس وتدمر مجتمعاتهم الآمنة، وتستعبد البشر وتنهب الثروات تحت كذبة الإنسانية وحقوق الإنسان!

هناك تسريبات عن موافقة أميركية على تأجيل بدء وقف الحرب على اليمن ليومين أو ثلاثة، فقد وعدت السعودية والفار الشرعي السيد الأميركي وعوداً قاطعةً بتحقيق اختراق عسكري لحواجز الفشل،
الفار الشرعي ومرتزقته وعد بفك الحصار عن تعز، سحب الكثير من ومرتزقته من وحداته التي فشلت الاقتراب من صنعاء من نهم وصرواح طوال أكثر من عام ودفع بها لجبهات تعز! العربية-الحدث تبثُّ خبر الاستيلاء على القصر الجمهوري بينما سكاي نيوز عربية تقول بأن القتال لا زال قرب القصر، الأخبار الواردة من تعز تقول بفشل جديد للهجوم على تعز وكذلك بترجيح مقتل قائد العمليات!
أما السعودية فجيشها وبعد فشله في طرد أنصارالله من مواقع قد سيطرت عليها منذ مدة يحاول التعويض باختراق حدود اليمن وإحداث ثغرة ما على الأرض اليمنية مستهدفاً ميدي وحرض في محافظة حجَّة أو منطقة البقع على أطراف صعدة المتاخمة للحدود مع نجران! المحاولات ليست فقط كانت فاشلة لكنها كذلك كبدت المملكة خسائر كبيرة للغاية، علماً بأن المملكة قد زجت بعدد كبير من مرتزقة الفار الشرعي في عمليات ميدي وحرض ووصلوا لعدن جثثاً!
تأكيد الاتفاق على وقف الحرب جاء على لسان الأمم المتحدة التي أكَّد متحدثا أن الأمم المتحدة قد بدأت العمل مع السعودية للتغلب على الصعوبات التي تعيق وقف الحرب، المتحدث أثنى على تعاون المملكة وأمل في سرعة وقف الحرب! ستر العورات!!

تتأكد انتصارات قوات النصر المبين في سورية والعراق من علو صراخ المعارضات السورية وصراخ دواعش من ساسة العراق ومحلليها، يستنجدون بالأمم المتحدة وبمبعوثيها لكي يوقفوا محرقة حلب في سورية، وكي يحموا أهل تلعفر بعد مفاجأة سرعة تطويق الحشد الشعبي لها!

لن تصمت مآذن القدس .. أسطح بيوت القدس صارت مآذن بصدح منها الله أكبر من أفواه الكبار والصغار ..
اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
بعد أن بدد محمد بن سلمان ثروة السعودية بات يطلب جمع ثروات دول تعاون الخليج معاً لتشكيل سادس أقوى اقتصاد عالمي!
وزير الدفاع الروسي: مباحثات السلام في سورية قد تأجلت إلى أجل غير مسمى .. لغة الميدان أقوى وأوقع ..
أميركا تصرح بأنها تقف بجانب المملكة السعودية للدفاع عن المقدَّسات .. ثمن ترامب مرتفع ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy