صباحكم جميل .. الجمعة 18/11/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

رددت العربية-الحدث خبراً مفاده أن وزارة الخارجية الأميركية قدمت اعتذاراً للفار الشرعي عن تصريحات وزيرها جون كيري التي أطلقها من مسقط عن اتفاق الحل السياسي في اليمن مع التحالف العربي، فبركة الخبر الواضحة وضعته في مهملاتي، على شريط أخبار الميادين قرأت خبراً يقول بأن مبعوث الخارجية الأميركية وسفير أميركا في اليمن قد سلما الفار الشرعي رسالة من جون كيري! تصفحتُ موقع سكاي نيوز عربية ولم أجد أثراً لخبر الاعتذار إياه، وحوّلت وجهة بحثي لقناة الجزيرة فلم أجد كذلك أي أثر لخير الاعتذار! كنت قد أشرت إلى سذاجة فبركات قناة العربية-الحدث من قبل، واستطردت بالقول بأنه لا شك أن القناة تستهدف بالفبركات الساذجة جمهوراً ساذجا لدرجة أن يتقبل وبصدق هذا المستوى من السذاجة!
في نشرة أخبار منتصف ليلة أمس على الجزيرة جاء نبأ اعتذار وزارة الخارجية الأميركية منقولاً بالنص عن وكالة أنباء سبأ اليمنية! وكالة سبأ فرّت من صنعاء بصحبة الفار الشرعي عبدربه منصور هادي واستقرَّت معه في الرياض، فقط لإثبات الحال! العربية-الحدث باتت تزيل الخبر بتصريح عن الخارجية الأميركية بأنها لا تستطيع تأكيد وقوع لقاء مساعد الخارجية والسفير الأمريكي مع الفار الشرعي، هم ينفون الخبر إذن! الفقرة التالية كتبتها مبكراً على نفي أو نسف الفبركة!
إذن هناك رسالة مباشرة من جون كيري بصفته رأس رباعية اليمن أرسلها للفار الشرعي، وأستقرئ أن الرسالة كانت بطلب مباشر من ولي ولي عهد السعودية محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لرفع حراجتهما في إبلاغ الفار الشرعي بالإسقاط له ولشرعيته، المتداول في الأخبار أن بدء سريان وقف إطلاق النار هي الدقيقة الأخيرة من يوم الخميس أي منتصف ليلة الخميس فيكون أول دقائق فجر يوم الجمعة هي البدء الفعلي! سنرى!
من المفترض أن يكون وقف إطلاق النار في اليمن قد بدأ، فقد استبق التحالف بدء الهدنة بمجزرة سوق السوفيتل الشعبية في تعز، وصل عدد الشهداء لـ 27 وعدد مماثل من الجرحى! لا شيء من هذا على قنوات محور السعودية وهو ما يثبت الشكوك في الالتزام التي طرحها أنصارالله! وأميل إلى أن البنتاجون سيفرض وقف إطلاق النار! علماً بأن خبراً نُقِلَ عن التحالف العربي بأنه لن يُوقف القصف إلا بأمر الفار الشرعي وهو الخبر البرق الذي سرعان ما رُفِع من التداول بعد أن بثَّ قرعة رعدية ليس إلا!

تصعيد النواح على ضحايا مدنيين في سورية واستهداف مستشفيات يعني أن الإرهابيين في غرب وجنوب غرب حلب يتعرضون لضربات قاسية، بل وصاعقة، وكل الدلائل تشير إلى انهيارات متتابعة بين الإرهابيين في حلب وغير حلب على الأرض السورية، كلنا بانتظار الحدث في سورية!

اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
بعد أن بدد محمد بن سلمان ثروة السعودية بات يطلب جمع ثروات دول تعاون الخليج معاً لتشكيل سادس أقوى اقتصاد عالمي!
وزير الدفاع الروسي: مباحثات السلام في سورية قد تأجلت إلى أجل غير مسمى .. لغة الميدان أقوى وأوقع ..
أميركا تصرح بأنها تقف بجانب المملكة السعودية للدفاع عن المقدَّسات .. ثمن ترامب مرتفع ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy