صباحكم جميل .. الأربعاء 16/11/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

صرح وزير الخارجية الأميركي جون كيري بأن السعودية والحوثيين قد اتفقا مبدئياً على وقف إطلاق النار بدءاً من يوم غداً الخميس 17 تشرين2/نوفمبر الجاري، كما تم التوصل إلى وقف إطلاق النار بين التحالف العربي -كذا- والحوثيين الخميس 17/11/2016، وتضمن اتفاق كيري تشكيل حكومة وحدة وطنية في اليمن قبل نهاية العام الجاري! جاء هذا على سكاي نيوز عربية!
أما قناة العربية-الحدث فقد اتبعت الخبر بتصريح عبدالملك المخلافي وزير خارجية الفار الشرعي الذي قال فيه أن حكومة الفار الشرعي غير معنية باتفاق كيري! وأضاف بأن اتفاق كيري يعني استبعاد الحكومة الشرعية -يعني حكومة الفار الشرعي، هو فعلاً يسقط حكومة الفار الشرعي من حسبة الحل السياسي في اليمن وهو ما بشَّرنا بوقوعه! وأضاف المخلافي بأن للحكومة الشرعية -كذا- جيشاً منتشراً داخل اليمن ويأتمر بأمرها! لا زال موقف السعودية غامضاً حول ما صدر عن كيري، كما لم أسمع شيئاً يصدر عن الأمم المتحدة ولا عن المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد! الدبلوماسي اليمني السابق عباس المساوي أكَّد أن السعودية والإمارات وباقي دول التحالف العربي قد اعطت كيري موافقتها على وقف الحرب في اليمن! الرسالة التي حملها توشكا قاعدة الحرس الوطني في نجران كانت شجيَّة ومؤثرة وقد تكون التي عجَّلت الوصول لاتفاق كيري!
يقول محمد البخيت متحدث أنصارالله: إذا لم ينجح اتفاق كيري في وقف الحرب وتفعيل المسار السياسي فإن الداخل اليمني سيتحرك للامساك بناية القضية اليمنية برمتها، ويرى البخيتي أن أميركا هي الأقدر على إدراك التوجه الشعبي داخل اليمن وهو ما دفع كيري لإسقاط الفار الشرعي وحكومته من أي حل سياسي في اليمن، وهو كذلك ما دفعه ليكون الاتفاق مع السعودية ومع التحالف العربي الذي تقوده السعودية!

الصعق الناري الروسي عاد بزخم شديد على مواقع التكفير والإرهاب في أرياف حماة وحمص وإدلب، المتواتر أن أن الصواعق الروسية المنطلقة من البحر ستستمر خلال الأيام القادمة، هذا القصف يستهدف مخازن ومصانع وورش مما سيجعل الإرهابيين في عجز كبير عن القيام بعمليات عسكرية كبيرة، ناهيك عما تسببه من تدمير لخطوط الدفاع والأنفاق وغرف العمليات!

القادم من الأيام القريبة سيحمل الكثير من التغيرات السارة وعلى كل الميادين!

اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
بعد أن بدد محمد بن سلمان ثروة السعودية بات يطلب جمع ثروات دول تعاون الخليج معاً لتشكيل سادس أقوى اقتصاد عالمي!
وزير الدفاع الروسي: مباحثات السلام في سورية قد تأجلت إلى أجل غير مسمى .. لغة الميدان أقوى وأوقع ..
أميركا تصرح بأنها تقف بجانب المملكة السعودية للدفاع عن المقدَّسات .. ثمن ترامب مرتفع ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy