صباحكم جميل .. السبت 12/11/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

رئيس وزراء الاتحاد الروسي ديمتري ميدفيديف في رام الله يلتقي رئيس السلطة محمود عباس! الاتفاقات الست التي وقعها ميدفيديف مع السلطة الفلسطينية أراها رسالة واضحة للقيادة الإسرائيلية، ولتوقيت الزيارة حساسية خاصة عند فريق الحكم في إسرائيل وهم على وعي تام بأن التدخل الروسي المباشر في الجغرافيا السورية قد وجَّه ضربة قاصمة للمشروع الإسرائيلي في المنطقة، فقد تناولت مراكز الأبحاث الإسرائيلية وإعلامها المرئي والمكتوب عن مخاطر حشد القوة الروسية وأنظمة الدفاع الجوي والتي باتت تحد من حرية حركة الطيران الإسرائيلي حتى مستوى انكشاف لحظة انطلاقه من قواعده!

تروج غالبية القنوات العربية أن نسبة التصويت الشعبي لهيلاري كلينتون قد تفوقت كثيراً على ما حصل عليه دونالد ترامب الذي فاز بالرئاسة الـ 45 بأصوات مندوبي الولايات بفارق بينهما 72 مندوباً بعد انتهاء فرز الأصوات بالكامل، وهو ادعاء غير صحيح! فقد كان فارق الأصوات الشعبية الصحيحة ضئيلاً للغاية! كلينتون حصلت على ما نسبته 46.17% بينما حصل ترامب على 46.16%،
ريتشارد ميرفي السفير الأميركي السابق في السعودية أكّد تساوي الأصوات الشعبية وهو ما لن يسمح بتكرار مشهد اضطرابات خسارة آل جور لصالح جورج بوش الابن! وهو لا يرى للتظاهرات الشعبوية معناً ولا تأثيراً على نتائج الانتخابات، من المعلوم أن اتحاد الولايات الأميركية الفيدرالي قد ارتكز على تخصيص عدد من المندوبين الفيدراليين يتناسب مع قدراتها الاقتصادية والسكانية وقت الفدرلة، وهذه الأعداد محددة دستورياً منذ نشأة الولايات المتحدة الأمريكية، ولا مجال لتعديلها دون تعديل الدستور! والقنوات العربية تنشر مخاوف من ترامب الجمهوري وتخفي أن الحزب الجمهوري -المعروف بنزعته للحروب- قد تخلَّى عنه، وهو ما اضطره لتكوين طاقم حملته الانتخابية من خارج الحزب الجمهوري! وهذا ما قد يوضح مدى سذاجة قراءة واقع المجتمع الأميركي الحالي ومآزقه الكثيرة مما أدى لصدمتهم في أن يفوز ترامب!
لكن المؤكد أن ظاهرة انتخاب ترامب هي ظاهرة حقيقية لن تقتصر على أميركا بل ستمتد لأوروبا كذلك، ولعل بضاعة ما أسموه بالربيع العربي قد ارتدت لصانعها الأميركي، حتى المذهبية التي نشرتها أميركا بيننا أراها ترتد إليها والتناقضات الإثنية لا تزال لها قوتها في مجتمع عنصري بقناع ديموقراطي!
الواشنطن بوست قالت في افتتاحيتها أمس أن باراك أوباما قد أعطى الأمر للبنتاجون باستهداف جبهة فتح الشام -جبهة النصرة سابقاً، وقد قرر البنتاجون نشر مزيدٍ من الدرونز لاصطياد قادة جفش، الواشنطن بوست قالت أن القرار كان رسالة للمجموعات المسلحة المعتدلة لتنفصل عن جفش! قرار أوباما جاء بعد لقاء البيت الأبيض بينه وبين ترامب، وأستقرئ أن القرار يتوافق مع ما استشعره أوباما في توجُّه ترامب الجدِّي في محاربة الإرهاب!

الجيش العربي السوري وحلفاؤه استعادوا السيطرة على منيان وضاحية الأسد موسعاً حزام الأمان حول أحياء حلب الغربية، بالتوازي مع هذه التطورات قام سلاح الجوفضائي الروسي وسلاح الجو السوري مساء أمس باستهداف مكثف صاعق لمراكز تواجد الإرهابيين في أرياف حلب الغربي والجنوبي الغربي والجنوبي وكذلك مراكزهم في أرياف حماة الشمالية والجنوبية والغربية، وأعتقد أن الجيش العربي السوري وحلفاءه سيندفعون باتجاه إتمام السيطرة على هذه المناطق، ثم الاستمرار بالتوجه لتطهير محافظة إدلب، المشاهد المنقولة عن هواتف المقتولين من المسلحين تدل على تفكك القيادة الميدانية للمسلحين وتدهورها التقني العسكري، وهو ما يؤكد أن الكثير من القيادات قد قضوا في عمليات حلب! وذات الشي حدث في درعا وفي القنيطرة!
نتوقع تطوراً كبيراً جداً على الجغرافيا السورية، وكذلك على جغرافيا جنوب السعودية!

اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
بعد أن بدد محمد بن سلمان ثروة السعودية بات يطلب جمع ثروات دول تعاون الخليج معاً لتشكيل سادس أقوى اقتصاد عالمي!
وزير الدفاع الروسي: مباحثات السلام في سورية قد تأجلت إلى أجل غير مسمى .. لغة الميدان أقوى وأوقع ..
أميركا تصرح بأنها تقف بجانب المملكة السعودية للدفاع عن المقدَّسات .. ثمن ترامب مرتفع ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy