صباحكم جميل .. الجمعة 11/11/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الحملة الإعلامية والشعبية على الرئيس المنتخب دونالد ترامب تصاعدت داخل أميركا وخارجها، فقد زاد عدد المحتجين ووصل إلى عشرات في مدن رئيسية كنيويورك وشيكاغو وواشنطن العاصمة، كان التظاهر الأكثف في مدن كاليفورنيا والذين لم يكتفوا برفع شعارات "ترامب ليس رئيسي" بل صعَّدوها بالمطالبة بالانفصال عن الاتحاد! ما أراه أنَّ التظاهرات كانت ساذجة وكوميدية، فإحدى اللافتات التي ركّز الإعلام كاميراته عليها رفعت عبارة "لولا الهجرة لما وجد ترامب زوجة" في إشارة لزوجة ترامب الجميلة عارضة الأزياء السلوفانية، رغم أنها زوجة ثانية بالنسبة له، سكاي نيوز عربية استضافت كين تيمرمان الباحث والكاتب السياسي الأميركي بادر مضيفي القناة بانتقاد الإعلام الأميركي الذي ضخَّم المظاهرات المناهضة لترامب وأغفل عرض التجمعات المؤيدة له رغم أنهم كانوا الأكثف بالمقارنة العددية! تيمرمان أكَّد للمضيفين بأنه لا يتفق مع تحليلاتهم!
صحافة العدو التي صدرت يوم أمس نصحت الإسرائيليين بالتحفظ على الآمال المعقودة على الرئيس الأميركي الجديد وعدم الانسياق وراء وعود انتخابية طالما سمعوها من كثير من المرشحين ثمَّ ما تلبث أن تتبخر في أجواء البيت الأبيض على نار المحظور التي تنبعث من المحددات الدولية والقانونية!
أستطيع أن أعمم حقيقة هامة وهو أن طبقة الساسة الغربيين الذين تربعت على حكم العالم الغربي بعد سقوط الاتحاد السوفيتي قد تميزت بسياسة بعيدة عن الأمانة والعدل والأخلاق، وكذلك بتبعية مذلَّة للبيت الأبيض حيث سيقوا لحروب أصابت مجتمعات بالدمار والتشريد، هذه الطبقة التي لم تختلف عن سيدها الأميركي فساداً وإجراماً لن تستسيغ بسهولة شخصية كدونالد ترامب يأتي من خارج دائرتها العفنة التي تبتزُّ دول النفط بمنح وهدايا مقابل صمتهم عن موبقات أو مقابل حماية كراسيهم، شعاره "سأجفف المستنقعات"! هكذا أفهم صدمة إعلام قد فشل في تضليل الناخب الأميركي برغم اجتماعه على ترويج كل ما يصب في غير صالح الرجل، باختصار دونالد ترامب يتعارض مع طبقة حكم سيطرت على الحكم لفترة طويلة! هو ثورة عليها!

انتهت هدنة حلب التي استمرت لأكثر من أسبوعين لم تتحرك بهما الأمم المتحدة بل لم تستطع خلالهم من إخراج الجرحى ومن يريد الخروج من المدنيين، مساعد المبعوث الأممي لسورية خرج اليوم للإعلام طالباً تمديد الهدنة لتشمل كذلك أرياف حلب الغربية بحجة رغبة الأمم المتحدة بإدخال مساعدات غذائية للمحاصرين بأحياء حلب الشرقية! واضح أن التحرك الأممي كالعادة قد استشعر الحال المزرية التي بات عليها المسلحون عموماً ليسارع بطلب الهدنة، لن يوافق أحد على هدنة كهذه بينما تبقى الممرات التسع آمنة لخروج من يرغب من المدنيين والمسلحين دون قيد على هذه الرغبة!
الميادين السورية والعراقية تتكلم بصوت مسموع بانتصارات قوات النصر المبين، هناك توازي متناغم بين تحرير الموصل وتحرير حلب! وتوازي متناغم بين انهيار داعش الموصل ونصرة حلب!
ويتناغم معهما انتصارات جيش اليمن وأنصارالله داخل الجغرافية السعودية، تركيز قوات اليمن على الضغط على الجيش السعودي داخل أرضه قد تلا مغادرة المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد للرياض في جو رفض الفار الشرعي وحكومته مجرد الالتقاء معه، فقد بدا لقاؤه مع ولي ولي العهد وكأنه تحصيل حاصل حيث لم يخرج عنه شيء، وقد يوحي هذا اللاشيء بأن السعودية تعود لتجربة فترة عناد رغم ما رشح عن عدم رضى خليجي!

اليمن ينتصر .. وسيلحق بسورية والعراق ..
خليفة دولة الدواعش أبو بكر البغدادي يفر من الموصل .. يطلب من دواعشه الصمود والقتال بشراسة .. فانية وتتبدد ..
قد تتكلم الانتفاضة الثالثة لغة الرصاص .. من الآن فصاعداً ..
وزير الدفاع الروسي: مباحثات السلام في سورية قد تأجلت إلى أجل غير مسمى .. لغة الميدان أقوى وأوقع ..
وعد بلفور المشؤوم صدر عن من لا يملك .. البريطاني بعين العطف واعداً من لا حقَّ له .. من مغتصب السيادة لمغتصب أرض ..
الدُّعاء المستجاب: أميركا تصرح بأنها تقف بجانب المملكة السعودية للدفاع عن المقدَّسات ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
ترامب: الكثير مما يحصل في حلب هو نتيجة سياسة كلينتون في محاربة الأسد .. والأسد أذكى منها ومن أوباما بالتحالف مع روسيا ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
اليونيسكو تؤكد باقتراع أغلبية الأعضاء ألا علاقة تاريخية لليهود في القدس .. وإسرائيل تعلِّق العمل معها ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy