صباحكم جميل .. الأربعاء 9/11/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

صباح حلب الشهباء قد كان أشهباً أكثر حيث قذف بشهب الذعر صباح أمس لتصيب نفوساً وطيئة مجرمة فتفر من الميدان، إعصار حلب قد بدأ مع تباشير صبح أمس فتتجه شمالاً وغرباً! السيطرة النارية للجيش العربي السوري وحلفائه على خطوط إمداد قوات الإرهابيين الذين كانوا في مهمة فك الحصار عن إخوانهم إرهابيي حلب الشرقية دفعت بهم ليروا بعيداً! سيدرك المحاصرون أن اختياراتهم تضيق، إما فراراً يتهيأ لهم عبر الممرات الآمنة وإما التسليم!
وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن الجوفضائية الروسية قد بدأت مساء أمس بمشاركة الطيران السوري في قصف الإرهابيين خارج مدينة حلب لتغطية تقدم قوات النصر المبين شمالاً لتطهير ريف حلبة الشمالي، وغرباً لتطهير ريف حلبة الغربي والجنوبي الغربي وصولا لتطهير إدلب وأرياف حماة! كما أكدت وزارة الدفاع الروسية أن كل القطع البحرية الروسية الموجودة على الساحل السوري ستشارك في تطهير حلب! ومتحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا كررت ما قالته وزارة الدفاع الروسية، في نبرة المتحدثين الروس تهزم واضحة تستخف بما كانت وطوال الشهر الفائت تروج له صحافة الغرب قنواته المرئية وقنوات محور السعودية بأن روسيا تحشد ما تحشد في البحر المتوسط لهدم حلبة الشرقية على رؤوس أهلها الـ 250 ألفاً فقط بسبب وجود 900 من مجرمي النصرة يعيشون بينهم وبجوارهم، وهم ذات الثلَّة التي أراد المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا إخراجها من حصار شرق حلب مصطحباً لهم لخارج الحصار محافظاً لهم على كرامتهم! كرامة مجرمين قتلة وجهة!
كما أعلنت ماريا زاخاروفا أن دولة قطر لم تعد الممول لمجالس محلية في البلدات السورية، التمويل لهذه الشرذمة بات في يد مسيطرة دول أخرى، قد ينعكس تغير التوجه السياسي لدولة قطر على اليمن! أتوقع ذلك!

المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد يجتمع بالرياض بولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أشرت في مقال أمس إلى توقف غارات التحالف السعودي، الحال قد تغيَّر أمس والذي أغارت خلاله وبشراسة طائرات التحالف السعودي على أهداف في تعز ومأرب وصنعاء وصعد، كما شملت الغارات السعودية قصف مناطق تحت سيطرة الجيش اليمني وأنصارالله داخل السعودية،
لا أستطيع التأكيد أو نفي أن تكون عودة غارات الطيران السعودي على اليمن ردَّاً على عودة نشاط الجوفضائي الروسي لسماء حلب! كما لا أستطيع أن أؤكد مَنْ مِن طرفي اللقاء الأممي وولي ولي العهد الذي بادر بطلب اللقاء، كما لا أستطيع أن أؤكد أن علاقة ما هنالك بين فقدان التريليون ريال من خزانة الدولة السعودية وبين طلب ولي ولي العهد لقاء ولد شيخ أحمد! فما أنا متأكد منه هو الرغبة الملحة للحكم السعودي للخروج من الإخفاقات التي تلاحق جيشه ليس داخل أرض اليمن بل داخل الأرض السعودية، وعمليات داخل أرض السعودية ورطة كبرى لحكم آل سعود ولجيش الكبسة!

اليمن ينتصر ..
خليفة دولة الدواعش أبو بكر البغدادي يفر من الموصل .. يطلب من دواعشه الصمود والقتال بشراسة .. فانية وتتبدد ..
قد تتكلم الانتفاضة الثالثة لغة الرصاص .. من الآن فصاعداً ..
وزير الدفاع الروسي: مباحثات السلام في سورية قد تأجلت إلى أجل غير مسمى .. لغة الميدان أقوى وأوقع ..
وعد بلفور المشؤوم صدر عن من لا يملك .. البريطاني بعين العطف واعداً من لا حقَّ له .. من مغتصب السيادة لمغتصب أرض ..
الدُّعاء المستجاب: أميركا تصرح بأنها تقف بجانب المملكة السعودية للدفاع عن المقدَّسات ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
ترامب: الكثير مما يحصل في حلب هو نتيجة سياسة كلينتون في محاربة الأسد .. والأسد أذكى منها ومن أوباما بالتحالف مع روسيا ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
اليونيسكو تؤكد باقتراع أغلبية الأعضاء ألا علاقة تاريخية لليهود في القدس .. وإسرائيل تعلِّق العمل معها ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy