8 أعراض مبكرة تنذرك بالإصابة بالسكري .. احترس من تجاهلها

0
0
بعض الناس تذهب للطبيب وتتفاجأ بوجود مَرَض السكر، والبعض يقوم بتحليلات عادية للدم ويكتشف المرض، وهناك بعض الأعراض التي نشرها موقع "prevention "التي تجعلك تكتشف مرض السكر مبكرًا وبالتالى تستطيع علاجه بسهولة:
1-الشعور بالعطش:
تشعر أن فمك جاف وتريد الماء دائمًا والحقيقة أن الجفاف من الدماغ وليس الفن فالدماغ تحتاج لإمدادات ثابتة من الجلوكوز، وعندما يتركز السكر بشكل مفرط يحصل الدماغ على السوائل من الخلايا الأخرى مما يؤدى للجفاف.

2-الذهاب للحمام كثيرًا:
شرب الماء الكثير سوف يجعلك تتبوأ كثيرًا لأن الماء يملأ المثانة والكليتين تحاول القضاء على الجلوكوز الزائد وتزيد كمية البروتين فى البول مع مرور الوقت لا تستطيع الكليتين التخلص من السموم فتواكم فى مجرى الدم وتؤدى فى النهاية للفشل الكلوي.

3-الضعف والتعب والنوم أثناء العمل:
الإرهاق مرتبط دائمًابمشاكل السكر فى الدم ونقص الجلوكوز يجعلك نشعر بنقص الطاقة والتعب طول اليوم.

4-وخز فى اليدين والقدمين:
يستغرق شهورًا حتى يظهر وهو يدل على تلف الأعصاب لأن الجلوكوز طغا مع الدم وضغط على الأعصاب.

5-رؤية ضبابية:
إذا بقيت مستويات الجلوكوز في الدم عالية، تسحب السوائل من الأنسجة بما في ذلك تخفيف السائل من العينين . فتؤثر على قدرتك على التركيز. أيضا، الشعيرات الدموية الصغيرة صغير جدا التي تؤدي إلى عينيك تتضرر من جميع الجذور الحرة. الجذور الحرة تنتج بكميات مخيفة من مرضى السكر هذا هو السبب المواد المضادة للاكسدة مهمة جدًا لأي شخص لديه هذا المرض. لأنها تساعد على تحييد الجذور الحرة.

6-مشاكل الجلد:
بعض من يعانون من مرض السكر تجد بقع داكنة فى ثنيات الجلد مثل تحت الإبط والرقبة والفخذ والمفاصل وهو يعنى أن جسمك ينتج الكثير من الأنسولين إستجابة لمستوى السكر الزائد فى الدم.

7-عدم الاستجابة للمضادات الحيوية:
الإلتهابات المهبلية للنساء تكثر مع مرض السكر ولا تجدي المضادات الحيوية فى العلاج كما أن الجروح لا تلتئم بسهولة.

8-فقدان الوزن:
حتى مع تناول الطعام الجسم يفقد الوزن بصورة ملحوظة.

 

إضافة منذ 4 عام
منقول بتصرف
تعديل منذ 4 عام

المصدر

موقع تحيا مصر.نت الإخباري

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy