صباحكم جميل .. الاثنين 7/11/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

يبدو أن القيادات الكردية التي تقود قوات سورية الديموقراطية قد تشبعت بالإخراج الهوليوودي المبهر والذي سرعان ما يخفت بمجرد انتهاء عرض الفيلم وإنارة صالة العرض، مع إضاءة صالة العرض وبهتان مشهد النهاية على شاشة العرض يدرك كل النظارة المبهورون في العتمة أن ما شاهدوه كان مجرد خدع سينمائية قد لا تمت للواقع إلا بصلة باهتة! إعلان قوات سورية الديموقراطية عن بدء عملية تحرير الرَّقة ليس إلا فيلما سينمائياً مسروقاً من الصانع الأميركي قبل إتمام المونتاج، وقام السارق ببيعه للإعلام ويشغله به لعدد من الأيام! ولو كان الموضوع جاداً لأعلنته قيادة التحالف الدولي!
المدهش أن القيادات الكردية لم تتعلم حتى من دروس الأمس القريب بعد نجاحهم الخافت بالسيطرة على منبج، فقد أهانتهم أميركا وأمرتهم بالعودة لشرق الفرات إرضاءً لتركيا وطلباتها، ومن حافظ على كرامة من حرر منبج التدخل السوري والذي كبح جماح توغل الجيش التركي لمدينة منبج!
لا يخفى على أي مراقب هذا الصمت الأميركي عموماً رغم بعض التصريحات المضطربة التي يطلقها المتحدثون الأميركيون سواء كانوا متحدثي الخارجية، أو كانوا متحدثي البنتاجون! حتى آشتون كارتر انزوى عن الأنظار هذه الأيام! يومان على انتخاب الرئيس 45 الأميركي!
والحقيقة أن أميركا في وضع لا تحسد عليه، فكثير من خططها في إقليمنا قد تبدد، أو قد أخذ منحاً معاكس تماماً لما خططت، تحالفها الدولي لمحاربة الإرهاب أخفق، وتحجيم روسيا والصين أخفق، وأميركا فقدت احترامها وكثير من المنظومات والدول ذات القوة الصغيرة أرغمتها على النكوص!

المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد يغادر صنعاء دون اختراق! هكذا صاغت نجوى قاسم إعلامية قناة العربية-الحدث! واستطرت بالقول أن المخلوع وافق على خطة ولد شيخ أحمد مما يعني أن ولد شيخ أحمد عجز عن اختراق تصلُّب الحوثيين! وفي مقال أمس شرحت أن صالح علَّق على خطة ولد شيخ أحمد بأنها تصلح كأساس للتفاوض وهو ما لا يعني الموافقة!
نجوى قاسم استضافت خلال فترتها ليلة أمس ما أسمته قياديا في المؤتمر الشعبي العام واسمه ياسر اليماني لكي يكشف ما تروج له العربية-الحدث وأخواتها خبايا الخلافات المتعددة بين رئيس حزب المؤتمر الشعبي على عبدالله صالح -الرئيس المخلوع- والحوثيين! قرأت من تعبيرات وجه نجوى قاسم أنها لم تكن تعلم أن ياسر اليماني هو من ثلَّة الفار الشرعي عبدربه منصور هادي والذين اجتمعوا بالرياض وعزلوا علي عبدالله صالح عن رئاسة حزب المؤتمر الشعبي، وأدركت بالقطع أن لا خفايا سيكشفها هذا الضيف الزفتوريالي فهو ليس فقط خارج اليمن بل ومؤيد للعدوان السعودي على اليمن!
العربية-الحدث ومثيلاتها لم تخفِ رفض الفار الشرعي لاستلام خطة ولد شيخ أحمد، بل هنَّ يبررنَ هذا الفعل من الفار الشرعي على ألسنة كافة المحللين والصحفيين وموظفين ووزراء في حكومة الفار الذين استضافوهم على الشاشات من مرتزقة الزفتوريال، وطالما وافق المؤتمر على الخطة فسيكون الاختراق المتوقع هو موافقة أنصارالله عليها كما كان من الشريك! وطالما الاختراق قد فشل فالذي أفشله أنصارالله وحدهم! هل هذا منطق سليم؟ المعلن عن المؤتمر الشعبي العام وعن أنصارالله صدور قرار أممي نافذ وأول بنوده وقف عدوان التحالف السعودي على اليمن، وثانيهما رفع الحصار البري والجوي والبحري عن اليمن، وثالثهما التحقيق في المجازر البشرية والدمار في البنية المدنية للدولة اليمنية والتي قام بها طيران التحالف! فكان على ولد شيخ أحمد نقل هذا لمجلس الأمن ليأخذ قراراً، وكل من يتوقع أن رفض الفار الشرعي عقبة في وجه مجلس الأمن هو في وهم، مجلس الأمن يسعى لطمس نصر اليمن!

خليفة دولة الدواعش أبو بكر البغدادي يفر من الموصل .. يطلب من دواعشه الصمود والقتال بشراسة .. فانية وتتبدد ..
قد تتكلم الانتفاضة الثالثة لغة الرصاص .. من الآن فصاعداً ..
وزير الدفاع الروسي: مباحثات السلام في سورية قد تأجلت إلى أجل غير مسمى .. لغة الميدان أقوى وأوقع ..
وعد بلفور المشؤوم صدر عن من لا يملك .. البريطاني بعين العطف واعداً من لا حقَّ له .. من مغتصب السيادة لمغتصب أرض ..
الدُّعاء المستجاب: أميركا تصرح بأنها تقف بجانب المملكة السعودية للدفاع عن المقدَّسات ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
ترامب: الكثير مما يحصل في حلب هو نتيجة سياسة كلينتون في محاربة الأسد .. والأسد أذكى منها ومن أوباما بالتحالف مع روسيا ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
اليونيسكو تؤكد باقتراع أغلبية الأعضاء ألا علاقة تاريخية لليهود في القدس .. وإسرائيل تعلِّق العمل معها ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy