صباحكم جميل .. الجمعة 4/11/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

مشهد آخر سيبدأ بعد السابعة من مساء اليوم حيث تكون قد انتهت الهدنة الإنسانية والتي أتاحت قيادة الميدان خلالها 8 معابر آمنة؛ 6 للمدنيين و 2 للمسلحين، حتى انتهاء يوم أمس الخميس لا يزال المسلحين المحاصرين في أحياء شرق حلب يحاربون ويرفضون مجرد فكرة الخروج! ما يخرج عن المؤسسات الدبلوماسية والعسكرية الروسية يتفق مع ما يخرج عن المثيلات السورية بأنها الفرصة الأخيرة، التصريحات المعلنة وجهت خطابها لقادة المجموعات والذين ما يزالون يحملون رؤوساً حامية! الفشل الذريع والسريع والذي تأكد قرب ظهر أمس للمرحلة الثانية من "غزوة "أبو عمر سراقب" لفك الحصار عن المسلحين المحاصرين قد يدفع هؤلاء القادة لإعادة التفكير بالنجاة بحياتهم أولاً ثم بأن يجنبوا ما يقودون من البسطاء مزيداً من القتل!

المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد عاد سريعاً لصنعاء بمجرد أن قدَّم تقريرة في قاعة مجلس الأمن والذي اتهم فيه الحوثيين بتعمد استهداف مكة، جلافة مندوب بريطانيا في مجلس الأمن كانت بفائدة عندما رفض اتهام استهداف الحوثيين لمكة بل أكد أن الصاروخ كان موجها لمطار الملك عبد العزيز بجدة، وكذلك كان الاستهبال الأمريكي على لسان مندوبتها التي نصحت ولد شيخ أحمد بإجراء مزيد من البحث في هذا الموضوع،
والمؤكد أن أعضاءً في مجلس الأمن أزعجهم رفض السعودية والفار الشرعي الصريح لمشروع الحل المهلهل الذي أبدعه ولد شيخ أحمد، وما أراه أن من أبدع خطة حل مشكلة اليمن المهلهلة هو نفسه الذي قدم مشروع قرار خاص بحل مشكلة اليمن صاغه مندوب بريطانيا الجلف في أربعة سطور بالتمام والكمال! مندوب روسيا في مجلس الأمن سأل مندوب بريطانيا الجلف إن كان حال اليمن في ظل حرب السعودية عليها والمآسي التي وصلت بأهل اليمن إلى المجاعة والعطش والتشريد والمرض والأوبئة يمكن اختصاره بقرار الأربعة أسطر؟ هذا الإحراج دفع بأميركا والغرب لمواقف صارخة ضد الاستهبال السعودي والذي يزداد شراسة وحماقة وإجراماً،
مندوب روسيا اقترح أن يتم مناقشة حال اليمن حياً على الهواء كما رتَّبت أميركا والغرب لمناقشة الحال السوري! لا أظن أنهم سيفعلوها لكن المؤكد أنهم سيسحبون التفويض من السعودية في موضوع اليمن! قد تكون الإمارات هي المرشحة لتأخذ مكانها!

أكتفي بهذه السطور وغداً يومٌ آخر!

خليفة دولة الدواعش أبو بكر البغدادي يفر من الموصل .. يطلب من دواعشه الصمود والقتال بشراسة .. فانية وتتبدد ..
قد تتكلم الانتفاضة الثالثة لغة الرصاص .. من الآن فصاعداً ..
وزير الدفاع الروسي: مباحثات السلام في سورية قد تأجلت إلى أجل غير مسمى .. لغة الميدان أقوى وأوقع ..
وعد بلفور المشؤوم صدر عن من لا يملك .. البريطاني بعين العطف واعداً من لا حقَّ له .. من مغتصب السيادة لمغتصب أرض ..
الدُّعاء المستجاب: أميركا تصرح بأنها تقف بجانب المملكة السعودية للدفاع عن المقدَّسات ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
ترامب: الكثير مما يحصل في حلب هو نتيجة سياسة كلينتون في محاربة الأسد .. والأسد أذكى منها ومن أوباما بالتحالف مع روسيا ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
اليونيسكو تؤكد باقتراع أغلبية الأعضاء ألا علاقة تاريخية لليهود في القدس .. وإسرائيل تعلِّق العمل معها ..
الإمام موسي الصدر: الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy