أفضل المشروبات لتنظيف الكلى طبيعيا

5
0
تعتبر الكلى من أهم وأكبر الوظائف التي من خلالها يمكن تنظيف الجسم من السموم ، فتأتي وظيفة الكلى فانها تعمل على تصفية الدم من الشوائب من خلال إخراجها عن طريق البول ، وللأسف الشديد إن توقفت الكلى عن القيام بوظيفتها يؤدي إلى مشكلات كبيرة وهذة أهم وافضل المشروبات التي تساعد على تنظيف الكلى يوميا وبشكل طبيعي دون الحاجة إلى تدخلات طبية ودوائية :

– الماء :
فلا شك بأن الماء هو سر حياتنا ولذلك فإن شرب كميات كبيرة من الماء وخاصة في الصباح يؤدي إلى غسل الكلى حتى تستقبل وظيفتها اليومية بشكل طبيعي ، فالماء يغسل الكلى من أي شوائب ويحافظ عليها من أجل استمرار وظيفتها بشكل طبيعي .

- عصير التوت البري :
للتوت البري فوائدة كثيرة جدا لذلك فإن أطباء المسالك البولية ينصحون بإستخدامه دائما للحفاظ على الكلى من أي سموم ، ومن ثم فإن لعصير التوت البري أيضا فوائد في منع البكتريا من أن تتكاثر في المسالك البولية لأن تكاثر هذه البكتريا يؤدي إلى وجود إلتهابات في المسالك البولية بسبب زيادة حموضة البول .

- عصير البنجر :
يحتوي عصير البنجر على البيتين والذي يعد من أهم مضادات الأكسدة لذلك فهو مفيد للكلى وللمسالك البولية ، ففائدة عصير البنجر أنه يزيد من حموضة البول ما يتسبب في قتل البكتريا المتواجدة داخل المسالك البولية مما يمنع من تكاثرها ، كما أنه يمنع الكالسيوم الزائد بالجسم من أن يتراكم داخل الكلى لأننا نعلم أن تركم الكالسيوم يؤدي إلى تكوين حصوات بالكلى .

- عصير الليمون :
لحماية الكلى من أي بكتيريا يمكن شرب عصير الليمون بشكل يومي حيث أن عصير الليمون يساعد وبقوة في تنظيف الكلى من السموم والبكتيريا نظرا لإحتواء الليمون على كمية عالية من الحموضة التي تساعد على قتل البكتريا في الجهاز البولي ويساعد أيضا على عدم تكون الحصوات داخل الكليتين لإحتوائه على حمض الستريك.

- عصير التفاح :
للتفاح تأثير كبير جدا في تنظيف المسالك البولية لإحتوائه على البكتين الذي يساعد على طرد المعادن الثقيلة كالألمونيوم والرصاص والزئبق من الخلايا ، كما يحتوي على مضادات للأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين بي .

- عصير الكرفس والبقدونس:
كل من الكرفس والبقدونس وهو معروف بفوائده المطهرة للكلى وهو يستخدم أيضًا في بعض الأدوية التجارية والتي تستخدم في تفتيت الحصوات بالإضافة إلى أن عصير الكرفس والبقدونس يساعد على إدرار البول ، يمكن غسل الكلى بشكل طبيعي خاصا في الصباح مما يساعد على خلو الكلى من أي ترسبات من الممكن أن تكون الحصوات فيما بعد .

كما ان احتوائهم على كمية كبيرة من الأبيول وهذه المادة معروفة بفوائدها المطهرة للكلى ، وأن بعض الأدوية الطبية تحتوي على هذه المادة المستخلصة من الكرفس والبقدونس تستخدم لتفتيت الحصوات بالكلى والمثانة والجهاز البولي عامة .

- عصائر تنظيف الكلى :
تحضر هذه العصائر بموج الخضروات والفاكهة لتكون أكثر سرعة وفاعلية في تنظيف الكلى ، وذلك لإحتواءها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التب بدورها تساعد الخلايا على مقاومة أكسدة الأوكسجين مما يقلل من إجهاد الكلى ، ومن ضمن هذه الفواكه هي الحمضيات والتفاح والكمثرى والخوخ أما الخضروات فيأتي على رأسها السبانخ والخيار واللفت .

- مشروبات منزلية :
يمكن مزج عصير الليمون مع خل التفاح ليصبح عصيرا منزليا جاهزا لأداء مهمته وهي تنظيف الكلى ،فهذا المشروب السحري يتكون من كميات كبيرة من مضادات الأكسدة لتعمل على غسيل الكلى وفي نفس الوقت تقوية الجسم بشكل عام.

- الشاي الأخضر :
فلا أحد من الممكن أن ينكر مدى أهمية الشاي الأخضر لأجسامنا فهو يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة ولذلك فهو يرطب الجسم ويطرد السموم ويزيد النشاط والحيوية ، كما يساعد على نضارة البشرة أيضا ، فللشاي الأخضر قدرة هائلة على تنقية الجسم والكلى من أي سموم .

- تناول المزيد من الشعير في وجباتك :
فالشعير أحد الحبوب المفيدة التي تساعد على تنقية الكلى، كما تساعد على تجنب الأضرار التي قد تحدث للكلى بسبب داء السكري. اعلم أن الشعير يساعد للحفاظ على صحة جيدة للكلى. ، لذا يمكن استخدام دقيق الشعير كبديل للدقيق المنقى في غذائك اليومي.
ولتناول المزيد من الشعير، قم بنقع نصف كوب من الشعير في الماء طوال الليل، ثم اشرب ذلك الماء صباحًا على الريق
, وتناول الشعير بانتظام يساعد على خفض النسبة الطبيعية في حالات الإصابة بالسكري.

تجنب تناول الكحوليات والكافيين والشيكولاتة.
على الرغم من اختلاف العلماء حول ذلك الأمر، لكن من الأفضل تجنب بعض الأشياء مثل الكحول والكافيين والشيكولاتة والمكسرات والأطعمة المعلبة. فهي لا تؤذي الكلى فقط، ولكن تسبب بعض المشاكل في الجسم ككل. سواء كنت تحاول تنقية الكلى أو لا، حاول أن تحد من تناولك لتلك الأشياء.

 

إضافة منذ 5 عام
صفية
1187
غير محدد
تعديل منذ 5 عام
صفية
1187

المصدر

منتديات ومواقع

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy