صباحكم جميل .. الخميس 27/10/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

تسعى الخارجية الروسية لعقد لقاء في موسكو يجمع وزراء خارجية الثلاث دول التي تعاهدت على وتشاركت في محاربة الإرهاب التكفيري الذي تفشَّى في بلدان عديدة على كوكبنا وذلك يوم الجمعة، السعي الروسي يستفيد من وصول وزير الخارجية السوري المعلم وليد المعلم على رأس وفد سوري إلى موسكو غداً الجمعة في زيارة عمل لثلاثة أيام يناقش فيها قضايا سياسية وإنسانية تواكب المستجدات الميدانية في سورية، وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف لبَّى الدعوة وسيتم اللقاء الثلاثي في موسكو والذي سيناقش التصعيد التركي والأميركي الأخير والذي بهدف إلى تشتيت الجهود في حلب!
بسذاجة صعَّدت وزارة الدفاع الأميركية على لسان الساذج آشتون كارتر قولاً بأن وجهة التحالف الذي تقوده سيحارب داعش في الرقة بمجرد تحرير الموصل، ويقول كارتر أن أميركا ستستعين بقوات محلية لأن الهدف هو في تحرير الرقة من داعش ومنع ظهورها ثانية! ينظر المحللون العسكريون فيما يعنيه كارتر بالقوة المحلية التي -كما يقول- على معرفة دقيقة بالجغرافية المحلية، هل يعني قوات الحماية الكردية التي سبق لأميركا أن تركتها لقمة سائغة للتدخل العسكري التركي؟ أم تعني قوات من الجيش التركي بعد أن ضُربت كرامته بالصميم بعد الانقلاب؟ ثم هل يعرف أن غالبية أهل الرَّقة العظمى ليست كردية ولا تركمانية؟ من المؤكد أن تكون السي آي إي قد زودته بالمعلومات لكنَّه برأيي يستهبل على حمقى من درجة سلطان أزعر أو أمير أهوج! إذن كل ما يتفوه به الساذج كارتر هو هراء محض وسيذهب أدراج الرياح كما حدث لأوهامه السابقة!
قيادة حلفاء الجيش العربي السوري الميدانية أصدرت بيان تحذير شديد اللهجة لتركيا بأن تماس القوات التركية التي دخلت للأراضي السورية هو تماس مع قوات معادية لسورية وسيرد عليها بقوة، وأضاف أن اقترابها من حلب هو خط أحمر يشمل مدينة الباب وبلدة تل رفعت!
الجيش التركي أعلن بأن الطائرات المروحية للجيش السوري قد هاجمت جماعات مسلحة في تل نايف بريف حلب الشمالي مدعومة من تركيا وألقت عليها براميل متفجرة، الجيش السوري كذّب الادِّعاء التركي الذي أراد بكذبته أن يطمس مقاومة القوات الكردية المدعومة من الجيش السوري والتي أوقفت -إذا جاز التعبير- تعمق القوات التركية غربا وجنوباً،
في قاعة مجلس الأمن تحولت جلسة الاقتراع على مشروع نيوزيلاندا بخصوص حلب إلى جلسة مناقشة مفتوحة للمشكلة الإنسانية الناتجة عن حصار الجيش السوري وحلفائه لأحياء شرق حلب! وكان ستيفان أوبراين الإنساني قد أدلى بتقرير إنساني وفاتني متابعته لكني أعرف تماما ما تحويه تقارير أوبراين والتي لا يصوغها بل تقدَّم له لتلاوتها فقط، تابعت على الهواء الجلسة بدءً من كلمة الكذاب الأشر والذي كان مساء أمس أقل وقاحة وجلافة عن الجلسة السابقة لكنه حشا كلمته بكذب كثير، تلاه مندوب فرنسا والذي لف ودار حول تأكيد كذبات التقرير وزميله البريطاني، كلمة المندوب الصيني قصيرة عمودها تساؤله عمَّا منع الأمم المتحدة من الاستفادة من عرض الهدنة الروسي-السوري لإخراج الجرحي من الحصار! وكذلك تقاعسها عن مساعدة من يريد الخروج من المدنيين طلباً للسلامة!! وكذلك عن التصريح عمّن عرقل إخراج الجرحى والمدنيين!!!
قناة العربية-الحدث قطعت البث المباشر لكلمة المندوب الفنزويلي والذي اتهم بالتسييس ليس فقط تقرير أوبراين بل وكذلك دولاً تتمتع بعضوية دائمة لهذا المجلس تركز على الأوضاع الإنسانية في سورية -وهي حقيقية- لكنها تتجاهل وتجاهلت ذات الأوضاع الإنسانية في العراق وهي تخوض الآن معركة الموصل، ولا الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني ولا الليبي، ولا للمعاناة الإنسانية الطويلة لشعب غزة! وعندها جاء أمر قطع البث المباشر والذي قطع بث كلمة مندوب أوكرانيا الذي تلا مندوب فنزويلا وهو عادة ما يقول هذراً يسعد قناة الحدث ومن تعمل له وجمهورها كذلك، عاد البث المباشر لقناة الحدث مع كلمة مندوب مصر، والدهشة الآن أراها في بثها لكلمة الدكتور بشار الجعفري، خاب ظنِّي فقد قطعت قناة الحدث البث مما دفعني للانتقال إلى الإخبارية السورية لمتابعة ما يقول هذا المثقف الكبير من حقائق! وكالعادة خرج مندوبو أميركا وبريطانيا وفرنسا الإنسانيون من القاعة،
إسرائيل تسحب مندوبها من اليونسكو بعد قرار إدانة صاحب تصديق المنظمة على قرار الفصل التاريخي التام بين إسرائيل من ناحية والمسجد الأقصى وحائط المبكي من ناحية أخري، قد نرى قريباً أن السعودية قد قررت سحب مندوبها من هيئة حقوق الإنسان الأممية بعد أن تتخذ الهيئة قراراً بأن لا علاقة بين السعودية وبين حقوق الإنسان لا تاريخياً ولا ممارسة حالية!

آشتون كارتر وزير دفاع أميركا يشيد بحرفية الضربات الجوية الروسية في سورية .. ويعلن أن الرَّقة هي هدف التحالف بعد الموصل ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
ترامب: الكثير مما يحصل في حلب هو نتيجة سياسة كلينتون في محاربة الأسد .. والأسد أذكى منها ومن أوباما بالتحالف مع روسيا ..
أهالي الهامة وقدسيا يخرجون إلى شوارع البلدتين ابتهاجاً بتطهير بلدتيهما من السلاح والمسلحين .. وبعودتهم لحضن الوطن السوري ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
اليونيسكو تؤكد باقتراع أغلبية الأعضاء ألا علاقة تاريخية لليهود في القدس .. وإسرائيل تعلِّق العمل معها ..
الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا .. الإمام موسي الصدر ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy