صباحكم جميل .. الأربعاء 26/10/2016

2
1

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

نقلاً عن صحيفة الإندبندنت: بريطانيا ستدرب المجموعات المسلحة! يبدو أنها ستدرب من كدستهم في معسكرات اللاجئين على مزيد من الإجرام الأنجلوسكسوني العريق بعراقة قتل ملايين من سكان قارتي أميركا الأصليين، ومئات الألوف من أبروجينيز استراليا وماورو نيوزيلاندا! باختصار شديد نقول: سبق السيف العذل! فحلب أمرها قد حُسِم ولا جدوى من مكالمات وزير الخارجية الأميركية جون كيري لوزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف لتغييره، ولافروف حسم في كلمة له في موسكو صباح أمس أن روسيا مصممة على اجتثاث الإرهاب من سورية!
رئاسة الأركان الروسية تؤكد استمرار توقف الغارات على أحياء حلب الشرقية والذي بدأ قبل أيام على تطبيق هدنة الفرصة الأخيرة والتي انتهت مساء يوم السبت الفائت! وأضاف المتحدث الروسي بأن 6 معابر إنسانية لا زالت قائمة لعبور من يرغب من المدنيين لمناطق سيطرة الدولة السورية!
تصريح رئاسة الأركان يدحض المشاهد المفبركة عن قصف الطيران الروسي والسوري والتي ضخَّتها الماكينة الإعلامية لمحور أميركا والسعودية، قناة العربية-الحدث أثارت استمرار توقف الغارات على المحلل الإئتلافي أحمد الحمادي الذي أصر على اتهام الجميع بالتغطية على الغارات،
العربية-الحدث عرضت مشهد إخراج رجل مصاب من تحت أنقاض مبنى يُفتَرَض أنها تعرضت لقصف جوي، المشاهد عرضت بالتفصيل مراحل إزالة بعض الكتل الاسمنتية، تبعها إخراج الرجل الذي كان بضمادات على حول رأسه وبجبيرة على يده اليمنى! الله أكبر! ضمادات ربانية!
الصحافة الفنلندية تولت كشف العلاقة بين القبعات البيضاء والإرهابيين في سورية بالصورة والقلم! وقام الإعلام الفنلندي بتفنيد الكثير من المشاهد المفبكرة والتي ركبتها جماعة القبعات البيضاء وزوَّدت بها قنوات الكذب والتضليل ودفستها في تقارير الأمم لتقوم دول الشيطان بتضليل العالم، هذه الجماعة رشحتها دوائر الاستخبارات الغربية لنيل نوبل للسلام على دورها المتميز في تضليل الإنسانية!
د. أشرف الصبَّاغ الكاتب والناشط السياسي المصري المقيم في موسكو تتبَّع ما يُناقش من موضوعات سورية خلال المكالمات التي يجريها جون كيري بسيرجي لافروف، الكاتب لخَّص التوهان الأميركي بعنوان مقاله "أميركا الحائرة جداً بين لوزان وجنيف وجبهة النصرة" والذي وصلني من روسيا اليوم!
عمليات الجيش العربي السوري وحلفائه في اصطياد دبابات وآليات ومفخخات مجموعات جبهة النصرة والدواعش في سورية موثقة بالمشاهد الذي يوزعها يومياً الإعلام الحربي لقوات النصر المبين، دقة ووضوح المشاهد تدلُّ على ليس فقط السيطرة الأفقية البصرية المباشرة على الميدان بل وكذلك تحديد قيادة العمليات الميدانية قد قدرت مسارات واتجاهات الهجمات التي سيقوم بها الإرهابيون، ولعلي لا أبالغ لو قلت بأن قيادة الميدان قد سبق وجهزت جبهاتها الأمامية بالنيران المناسبة لكل سلاح قد يستخدمه الإرهابيون، الميدان في سورية والعراق يتحدث منتصراً،
عاد الإعلام بضفتيه يتحدث عن تزويد الإرهابيين بصواريخ كتف مضادة للطائرات، ويهولون بخطورتها عودة لما واجه الاتحاد السوفييتي في أفغانستان، المقاتلات والقاذفات وحتى المروحيات تم تحديثها بوسائل تمنع هذه الصواريخ من إصابتها، هذا أمر، أما الأمر الأهم أن أفغانستان لم يكن لديها لا جيش وطني يعمل على أرضها في مواجهة مقاتلي القاعدة ولا شعب وعى المؤامرة عليه، في سورية الوضع عكس ذلك!
والإعلام بضفتيه يتكلم عن تجهيزات يقوم بها الجيش العربي السوري وحلفاؤه والقوات الجوفضائية الروسية وكذلك الإرهابيون تحضيراً لمعركة كبرى في حلب، والإعلام بضفتيه ينقل عن تهويلات تصدر عن أميركا والغرب والناتو وكأنهم مصابون بالعمى فلا يرون أن الميدان السوري مشتعل على كل الجبهات، والإنجازات كبيرة، في حلب مثلا فقد استمر وقف قصف أحياء حلب الشرقية لكنها تعمل على أشدها حول حلب وحول حماة وحول إدلب وهكذا، وما أراه بخصوص معركة حلب فإن الجيش العربي السوري وحلفاءه يتوسعون في جنوب وجنوب-غرب حلب اقتراباً من خان طومان! هذا التوسع يزيد من المسافة الفاصلة بين الإرهابيين المحاصرين في أحياء شرق حلب وبين مصادر المساندة مما يصل بهم لليأس من فك الحصار، مؤكد سيستسلمون!

آشتون كارتر وزير دفاع أميركا يشيد بحرفية الضربات الجوية الروسية في سورية .. ويعلن أن الرَّقة هي هدف التحالف بعد الموصل ..
الإمام الخامنئي: البعض يتصور أن أميركا لا تُهزم وهذا خطأ كبير .. هي تواجه مصاعب حقيقية بالمنطقة ..
تيريزا ماى بجلافة رئيسة وزراء بريطانيا انتقدت اتخاذ الاتحاد الأوروبي قرارات في غياب بريطانية التي تخرج من الاتحاد ..
ترامب: الكثير مما يحصل في حلب هو نتيجة سياسة كلينتون في محاربة الأسد .. والأسد أذكى منها ومن أوباما بالتحالف مع روسيا ..
أهالي الهامة وقدسيا يخرجون إلى شوارع البلدتين ابتهاجاً بتطهير بلدتيهما من السلاح والمسلحين .. وبعودتهم لحضن الوطن السوري ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
اليونيسكو تؤكد باقتراع أغلبية الأعضاء ألا علاقة تاريخية لليهود في القدس .. وإسرائيل تعلِّق العمل معها ..
الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا .. الإمام موسي الصدر ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy