صباحكم جميل .. الخميس 20/10/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

مُلفتٌ للانتباه أن تتصاعد النبرة المذهبية في صياغة وعرض الأخبار والتقارير الإخبارية وكذلك في تحليلات المحللين المنتقين بعناية من ضيوف قنوات محور الضياع بين مظهرية محاربة الإرهاب وحقيقة تغذيته ومساندته وحمايته من الإفناء! منذ صباح أمس عادت قنوات الفتنة والتضليل للتركيز على كذبة حصر مذهبية الحشد الشعبي بالشيعة على الرغم من انضمام كافة أطياف العراقيين له، القيادة الميدانية العراقية أعلنت أن من دخول مدينة الموصل مقتصر على الجيش العراقي ووحدات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية، ودور القوات الرديفة من الحشد الشعبي أو البيشمركة فهو مهاجمة خطوط دفاع داعش أو التصدي لهجمات سياراته المتفجرة وكذلك القضاء على أفراده من مقاتلين وانغماسيين،
وألوية الحشد تطور عدداً وعتاداً وتنظيماً وتخطيط عمليات، وقد أصبح يتكون من مروحة واسعة من الشيعة والسنة والمسيحيين والإيزيديين والصابئة، بل من كافة الفئات التي أساء إليها وإلى تاريخها وإلى معابدها دواعش العراق الذين خلقهم الغرب المجرم الذي يهدم أمن وسلامة مجتمعاتنا بأسلحته وعملائه ثم لا يلبث أن يتباكى بدموع التماسيح الإنسانية على ما تعيشه شعوب هذه المجتمعات التي دمروها!

الدولة السورية وفرت حافلات قرب المعبرين المتخصصين لخروج مسلحين محاصرين من أحياء حلب الشرقية مستفيدين من الهدنة التي وفرها الجيشان السوري والروسي والتي نجح وجهاء أحياء حلب الشرقية بإقناع عدد من المسلحين المحاصرين للخروج بعائلاتهم ونقلهم إلى إدلب، ريابكوف ممثل الرئاسة في الخارجية الروسية والقائد الميداني في سورية حذَّرا بأن هذه الهدنة هي الفرصة الأخيرة المتاحة للمحاصرين في حلب لضمان سلامتهم سواء بالخروج إلى مناطق الشمال السوري أو بتسوية أوضاعهم مع الدولة، القيادتان استجابتا لطلب الأمم المتحدة تمديد مدة المعابر التي ستبدأ اليوم ولمدة ثلاثة أيام، التمديد سيبقي المعابر مفتوحة حتى الـ 7 مساء! ولا أظن أن هناك ممانعة ما للدولة السورية في حضور المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا ليأخذ معه الـ 900 مقاتل من جبهة النصرة ويطير بهم حيث يشاء، لا تمديد للهدنة من طرف واحد، ولا بقاء لمسلحين في حلب!
نقلت يوم أمس 20 حافلة خضراء وفرتها الدولة السورية حوالي 600 مسلحاً وعائلاتهم خرجوا من المعضمية قاصدين الشمال السوري وذلك تنفيذاً لاتفاق سابق أخر تنفيذه خرق الإرهابيين لوقف إطلاق النار في مناطق من ريف حماة الجنوبي، الطريق للشمال بات مؤمناً بعد دحر الإرهاب من معظم ريف حماة الجنوبي، قد تصدق إنسانية أميركا وأدواتها الأوروبية هذه المرة فتدرك أن سلامة المدنيين وممتلكاتهم ومجتمعهم محصور بإخراج الإرهابيين من بينهم وهو العامل الأساس لبقاء المدنيين في مساكنهم بلا حاجة للنزوح!
تعداد سكان أحياء حلب الشرقية طبقاً للتقديرات لا يتخطى الـ 300 ألفاً، السلطان الأزعر الكذَّاب يتوقع نزوح مليون سوري جديد لتركيا بعد خروج مسلحي جبهة النصرة -حلياً جبهة فتح الشام- من الأحياء المحاصرة، يدعي الأزعر أنه اتفق مع الرئيس بوتين بتقديم المساعدة لتسهيل خروجهم وذلك للمحافظة على حياة المدنيين، أسأل: هل يقصد حياة المدنيين الباقين في أحياء حلب الشرقية؟ أم حياة مدنيي هذه الأحياء الذين سينزحون لتركيا؟ السلطان الأزعر الذي يطلق كل يوم على الأقل خطبة واحدة لم يترك لنفسه مجال للاطلاع على نموذج مصالحة الهامة وقدسيا، ولا شاهد أفراح أهلها في الشوارع ابتهاجاً بخروج المسلحين! والسلطان الأزعر رجب طيب أردوغان توج خطَبِه أمس بالمطالبة بإعادة النظر في اتفاقية لوزان عام 1923 والتي رسَّمَت حدود تركيا الحالية، كما وعد الأزعر بأن يعلن قريباً فرض 5000 كم مربعاً من أرض سورية كمنطقة عازلة، أمران نال عليهما تصفيق الحاضرين من الترك!
ضباط استخبارات أميركيون سرَّبوا أن معظم قيادات الدواعش قد خرجوا من الموصل مع عائلاتهم! لم يحدد هؤلاء الضباط وجهتهم إن كانت سورية أم تركيا أم السعودية! لن استعجل في الاستقراء أو الاستنتاج فإن غداً لناظره قريب، وهذا الغد القادم حتما سيكشف الكثير من الخبايا،

تبدأ هدنة اليمن لثلاثة أيام مع ساعة الفجر الأولى من الخميس 21/10/2016 .. الوقف الكامل شرط ..
أهالي الهامة وقدسيا يخرجون إلى شوارع البلدتين ابتهاجاً بتطهير بلدتيهما من السلاح والمسلحين .. وبعودتهم لحضن الوطن السوري ..
بوتين: لم يبدأ تدهور العلاقات الروسية-الأميركية بسبب سورية بل بدأ التدهور منذ حرب يوغسلافيا ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
اليونيسكو تؤكد باقتراع أغلبية الأعضاء ألا علاقة تاريخية لليهود في القدس .. وإسرائيل تعلِّق العمل معها ..
الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا .. الإمام موسي الصدر ..
السعودية كيس المال يمول عصابات الإجرام في كل مكان بأمر أميركي من كونترا نيكاراجوا إلى الدواعش ..
عن صحيفة آسيا تايمز: شبح النصر الكامل للرئيس الأسد يطارد واشنطن .. أضيف: وأدواتها كذلك ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy