صباحكم جميل .. الاثنين 17/10/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

تعمَّد مُعِدُّ المجتزأ الذي عرضته القنوات الشرق أوسطية من مشهد طاولة اجتماع لوزان أن يقطعه عند وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف لكي لا يظهر وزير خارجية مصر سامح شكري الجالس بجواره، إعلام الأضاليل تعمَّد هذا بلا شك خاصة وأن تصوير فعاليات مؤتمرات سويسرا الخاصة بسورية محتكرٌ في فريق واحد بقرار من الأمم المتحدة والذي حدَّ من حرية وسائل الإعلام من نقل الصورة التي تريد،
اعتذر عن القول بغياب مصر عن لوزان، ولعل استيائي العظيم من ظن عدم حضورها أثار فيَّ غضباً أن تبقى مصر منزوية وراء عُربان البداوة والحقد والحماقة والرعونة والجهل! هذا الانزواء ومنذ تبنَّاه أنور السادات تسبب ليس فقط بانحطاط مصر بل بانحطاط العرب وقضاياهم!
فشل مؤتمر لوزان في فرض وقف إطلاق النار في سورية الذي هدفت أميركا منه نقل الدواعش من الموصل للرقة فيتحقق نصرٌ ديموقراطي على حظوظ دونالد ترامب، هذه هي قراءتي المعمقة لمشروع المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا، وقراءات كذلك أن لوزان نجح في تهيئة أدوات أميركا الإقليميين لما بعد حلب التي سيتم الجيش العربي السوري وحلفاؤه تطهيرها من السلاح والمسلحين،
تبددت ثقة الجميع في أرقام عصابة الأمم المتحدة عن سورية بعد انكشاف أرقام داريا الحقيقية! لكن سآخذ أرقام دي مستورا الخاصة بمسلحي حلب لأضع أمام القائم جدلية علَّها تقيه من الخداع والأضاليل، دي مستورا افترض وجود 8000 مسلح معارض في أحياء شرق حلب منهم 900 مسلح من جبهة النصرة وسنتجاوز أنه نزل بهذا الرقم من عتبة الـ 4000! أليس بإمكان 7100 مسلح من المعارضة المعتدلة نزع سلاح الـ 900 مسلح نصرة؟ لماذا لا تتقاتل فيما بينها هذه المجموعات المسلحة في حلب كما تفعل في باقي المناطق السورية؟ يتقاتلون في إدلب ودرعا والقنيطرة والغوطة بغض النظر عن أسبابه!
تابعت خبر استعادة الجيش الحر بمساعدة الجيش التركي لقرية دابق من داعش الذي استغرق -كما قالوا- بضع ساعات قليلة، سكاي نيوز عربية اكتفت بعرض متكلم بين المسلحين يعد باستمرار زحفهم إلى الرقة! أما العربية-الحدث فقد عرضت نفس ما جاء على شاشة شقيقتها وزادت عليه ثلَّة مسلحين آخرين لكن متحدثهم وعد بأنهم ذاهبون لاستعادة حلب من النظام! العميد أحمد رحال من إسطنبول ردَّ على تساؤل مذيعة الحدث عن السرعة التي استعاد بها الجيش الحر قرية دابق رغم ما أشيع عن إرسال داعش لقوات إضافية للدفاع عنها فقال -لا فُضَّ فوه- بأن الإعداد الجيد للمعركة -وهو يقصد خليط سحري من الجيش التركي والجيش الحر- قد قصَّر مدة العملية! مسرحية دابق نسخة عن مسرحية جرابلس! ما لفت انتباهي كان حنق أحمد رحال أن مؤسسات الدولة السورية تعود لمدينة منبج التي استعادتها قوات سورية الديموقراطية من داعش بمساعدة أميركية! قصف أميركي ساعد الدولة السورية!
تقدم الجيش العربي السوري وحلفائه الميداني ليس فقط متسارعاً بدرجة عالية بل ومنتشراً على كامل تراب سورية الطاهر! نستطيع أن نميز التقدم الحادث في ريف حماة الشمالي الشرقي بعنوان استرداد بلدة معردس ومقتل أعداد من الإرهابيين تمركزوا فيها مؤخراً، وكذلك في حلب وغوطة دمشق وريف درعا! كما شملت عمليات أمس قصفاً جوياً مركزاً قامت به طائرات الجوفضائية الروسية وطائرات الجيش السوري!
كان من المفترض أن يناقش اجتماع لندن موضوع مشروع بريطاني لمجلس الأمن لاستصدار قرار ينهي الحرب في اليمن! لكن وبقدرة قادر تحول الاجتماع لمناقشة فك حصار الجيش العربي السوري وحلفائه عن أحياء حلب الشرقية وكأنه استمرار لمؤتمر لوزان! هذا ما جاء في نشرة أخبار قنوات الخليج، وزيرا خارجية أميركا جون كيري وبريطانيا الساذج بوريس جونسون ومعهما المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد دعوا من لندن إلى وقف الحرب على اليمن بدون قيد ولا شرط خلال يومين! وأوضح الوزيران والمبعوث الأممي بلسان جون كيري بضرورة عدم التلكؤ في وقف الحرب عن يوم الأربعاء القادم! هذا المشهد ظهر بتمامه على قنوات الخليج! وسيراها جمهورهم علَّه يرى تضليلهم فيما تنشر وتبث لهم من أضاليل!
بعد المرة الثالثة لاستهداف المدمرة الأمريكية ماسون الفاشل بصواريخ تنطلق من أراضٍ يمنية يسيطر عليها الحوثيين طبقاً لادعاء البنتاجون يبدو أن البنتاجون قد اضطر لإعلان نوع من التشكك بوجود عطل في رادارات المدمرة! كثير من العسكريين يشككون في هذه الادعاءات!
الخبير العسكري السعودي العميد متقاعد على التواتي ربط بين صواريخ الحوثيين وبين دعوة الوقف الفوري للحرب في اليمن التي صدرت بعد انتهاء اجتماع وزراء خارجية أميركا ودول أوروبية في لندن والذي ضم كذلك السعودية والإمارات وتركيا! يراه خضوعاً غربياً الحوثيين!

بوتين: لم يبدأ تدهور العلاقات الروسية-الأميركية بسبب سورية بل بدأ التدهور منذ حرب يوغسلافيا ..
لافروف: سنستمر في قصف الإرهابيين .. ولا يزعجنا صراخ الأسواق ..
اليونيسكو تؤكد باقتراع أغلبية الأعضاء ألا علاقة تاريخية لليهود في القدس .. وإسرائيل تعلِّق العمل معها ..
الأخطر من ولادة دولة إسرائيل هو استقرارها ودخولها في جغرافية وتاريخ منطقتنا .. الإمام موسي الصدر ..
السعودية كيس المال يمول عصابات الإجرام في كل مكان بأمر أميركي من كونترا نيكاراجوا إلى الدواعش ..
عن صحيفة آسيا تايمز: شبح النصر الكامل للرئيس الأسد يطارد واشنطن .. أضيف: وأدواتها كذلك ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy