صباحكم جميل .. الخميس 13/10/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الإندبندنت البريطانية تقول ألا أمل للمجموعات المسلحة المحاصرة في جزء صغير من أحياء حلب الشرقية في إلا في خروج آمن برعاية الأمم المتحدة! الإندبندنت البريطانية تتجاهل عروض الجيش السوري بهذا الخصوص! والإندبندنت البريطانية تتحدث عن التغيير الديموغرافي لأحياء حلب الشرقية فيما لو سقطت في يد الجيش السوري! مقالات التضليل تخفي عادة الحقائق لكي تمرر فرضيات مغلوطة، فالمدينة الكبيرة حلب سكانها يعدُّن حوالي المليونين، والعدد المعلن لسكان الأحياء الشرقية من حلب هو 275 ألفاً وهو رقم مشكوك فيه، بل مجرد التدقيق لمشاهد بثَّتها مصادر المعارضة السورية الإعلامية تثبت أن هذه الأحياء قد هجرها سكانها! هذا أمر، أما الأمر الآخر فهل ستطبق الدولة السورية التغيير الديموغرافي على سكان أحياء غرب حلب الذي يزيد تعدادهم عن مليون ونصف نسمة؟ أشير إلى نموذج من تضليل مقصود يمر بسهولة حتى على مثقفين كوزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون!
كرَّت سبحة المصالحات بعد داريا كما توقعنا، حتى المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا الذي أظهر وفريقه حرداً على اتفاق داريا عاد لصوابه ليقترح نفس المصير لمقاتلي جبهة فتح الشام -النصرة سابقاً- المحاصرين في أزقَّة بعض أحياء حلب الشرقية،
مصالحة بلدتي قُدسيا والهامة قد تمت، حوالي 150 من المسلحين سيخرجون مع حوالي 450 فرداً من عائلاتهم ويذهبون إلى إدلب، أكثر من 350 مسلحاً اختاروا العودة لحضن الوطن وسيعود من فر من الجيش إلى وحدته ليحارب مع زملائه عصابات الإرهابيين في سورية، وستعود مؤسسات الدولة السورية وتعود جميع خدمات الدولة السورية لأهل البلدتين الذين حافظوا بخطوتهم هذه على بلداتهم وممتلكاتهم ومصالحهم الاقتصادية!
وكالة نوفوستي الروسية تسرب اتفاقاً أميركياً-سعودياً بدفع داعش الموصل للتوجه لسورية بهدف السيطرة على ديرالزور وتدمر،
جان مارك إيرلوت لا يؤيد فرض عقوبات لا على روسيا ولا على إيران بسبب تدخلهم في سورية، وهو يعتقد أن واشنطن والغرب قد ساهموا في وصول معاناة السوريين لهذا الحد، قريباً ستجدون وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون مبتعداً عن الحمق فالاثنان قد لاحظا صمت خارجية أميركا!
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يعلن عن احتمال حدوث لقاء خاص بسورية في لوزان بسويسرا يجمع روسيا وأميركا ودولاً إقليمية، تم الإعلان لاحقاً عن انعقاد اللقاء يوم الأحد القادم والذي تم تحديده خلال اتصال هاتفي من لافروف مع وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف! نبشر بالعودة لاتفاق جنيف الروسي-الأميركي للهدنة في سورية والذي توقعناه! ومن الآن وحتى الأحد يخلق الله ما لا تعلمون، فقد تكون عمليات شرق حلب وريف حماة العسكرية قد أتت الأُكُل على خير ما نود ونريد!

استنكار قصف قاعة عزاء صنعاء صدر عن كثير من دول العالم حتى المستترة على العدوان على اليمن، الأقلية التي لم يصدر عنها أي استنكار كانت إسرائيل ودولاً عربية وعربانية وإسلامية تدعي حمل راية السنَّة ووهابية بأشولة الريالات ووهابية بِرِشَى الزفتوريال والزفتودولار، المسيرات العاشورائية رفعت رايات اليمن بجوار رايات الحسين، السيد عبدالملك الحوثي قدَّر سيد المقاومة السيد حسن نصرالله على الدعم المعنوي الذي قدمه لليمن،
البنتاجون يصرح ليل أمس أن البارجة "ماسون" فد تعرضت لقصف صاروخي من اليمن للمرة الثانية! ليلة أمس قال البنتاجون لصاروخ واحد على الأقل، والبنتاجون يحتفظ بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين! سبحان من جعل إسرائيل وأميركا -كما كنا إبان ضعفنا- يستخدمان عبارة "حق الرد في الزمان والمكان المناسبين"! كان علينا أن نصدق أن أقمار أميركا وطائراتها الأواكسية لم تستطع رصد الصواريخ التي انطلقت باتجاه البارجة ولا تحديد عددها، لا أرى في هدف افتعال تهديدات سلامة الملاحة عبر باب المندب إلا ضرب اقتصاديات قناة السويس، هو في الواقع ظن بحت مبني على تأكدي الجازم من فكر الحقد السعودي على مصر، وتأكيد الجازم بأن لا رادع للفكر البدوي الحاقد في أذية مصر التي يعتبرها قد خرجت عن طوعه!

السعودية كيس المال يمول عصابات الإجرام في كل مكان بأمر أميركي من كونترا نيكاراجوا إلى الدواعش ..
عن صحيفة آسيا تايمز: شبح النصر الكامل للرئيس الأسد يطارد واشنطن .. أضيف: وأدواتها كذلك ..
جاستا بدأ قضم الودائع والاستثمارات السعودية في أميركا ..
صور أيقونية لجمال عبد الناصر ملأت جدران قاعة اجتماع زعماء عدم الانحياز .. تغيب عنها الرئاسة المصرية! ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy