صباحكم جميل .. الأربعاء 12/10/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

حماقتهم أيضا بسذاجة التشويش، قنوات الخليج أطلقت كذبة أن مذبحة عزاء صنعاء ناتجة عن سيارة متفجرة وليست بقصف طائرات، كما ردَّدت هذه القنوات قيام الحوثيين بمحاولة إزالة القرائن بتجريف الموقع، ولما عجزوا عن توثيق الجرافات بالصورة ألحق الخبر بتدخل قبيلة الرويشان ومنعها من العمل وأصبح الخبر الأول على سبيل المثال على نشرة قناة الحدث منذ صباح أمس، كذبة البنتاجون عن تعرض مدمرة أميركية لقصف صاروخي انطلقت -تحديداً- من مناطق يسيطر عليها الحوثيين طُرِحَت كطعم ساذج ليقوم سُذَّجٌ بتأليب العالم الذكي العادل على الحوثيين الذين يهددون ملاحة عبر باب المندب! المدهش أن البروباغندا اتجهت لاتهام رئيس حزب المؤتمر الشعبي علي عبدالله صالح بأنه من أصدر أوامر محاولة استهداف المدمرة الأميركية! عبدالله المعلمي مندوب السعودية في الأمم المتحدة على جانب آخر يستعد لقيادة حملة التأليب هذه والتي تؤدي إلى محاسبة الانقلابيين من جماعة صالح ومن حوثيين أممياً، وقد قامت بعثة الأمم المتحدة في اليمن ظهر أمس بزيارة موقع قاعة العزاء واطلعوا على الحال الذي آل عليه المبنى من آثار القصف الجوي! فقد تمكنت بعثة الأمم المتحدة أن تعاين الموقع قبل تجريف القرائن كما تزعم أو تتوقع أو تشك السعودية قاطرة التحالف العربي!
البي بي سي البريطانية أذاعت إقرار السعودية بأن قاعة عزاء صنعاء قد تم قصفها بصواريخ جو-أرض من طائرة التحالف العربي الذي تقوده، الخبر موضوع على شريط أخبار البي بي سي مما يؤكد أنه خبر موثق، وأظن أن هذا الإقرار كان إذعاناً النصيحة غربية لتجنب لجنة تحقيق دولية ستتشكل، وقد تفتح هذه اللجنة كل الدفاتر القديمة فتعيد التحالف العربي بقيادة السعودية لقائمة العار الأممية،
فجور قنوات الخليج بدا في أمرين؛ أولهما أن خبر الإقرار لم يأتِ ضمن نشراتها حتى الساعة الثانية بعد ظهر أمس، وثانيها استمرارها في ترويج فرضية مسؤولية الحوثيين عن التفجير الذي وقَّتوه مع وجود طائرة تحالف سعودي في سماء صنعاء! يبدو أن عيون أنصارالله قد اطلعت على توقيت عمليات طائرات التحالف السعودي من داخل غرفة العمليات التزامن مع تفجيراتها!
السعودية أرسلت تعزيزات عسكرية كثيفة للحدود الجنوبية مع اليمن، وقد اضطرت السعودية إلى إغراء مجموعات مسلحة متواجدة في جنوب سورية بالمال ونقلتهم إلى حدودها الجنوبية للتصدي لمزيد من سيطرة جيش اليمن وأنصارالله على بلدات وقرى حدودية سعودية، المملكة فشلت في استدراج دول عربية وإسلامية للمشاركة بجيوشها وهو ما تسبب في حالة من برود في علاقات المملكة مع هذه الدول،
كلمة السيد حسن نصرالله في ليلة عاشوراء قد ضربت بشدة على رأس مملكة آل سعود حيث فصَّل سماحته ما حاق بها سياسياً واقتصاديا وعسكريا ومالياً خلال فترة قصيرة من حكم الطغمة الحالية، طغمة حمقاء على جهل أصيل واستكبارٍ منفِّر ومقزز بشراء علني لستر العورات أو لشراء متحالفين!

الكرملين يصرح بتعليق زيارة رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين لباريس لأجل يحدده تهيؤ رئيس فرنسا فرانسوا هولاند -النفسي- لاستقبال الرئيس بوتين! ووزير خارجية بريطانيا الأحمق يدعو حمقى البريطانيين للتظاهر أمام السفارة الروسية في لندن استنكاراً لعدم وقف القتال في حلب! بطة أميركا العرجاء أطلقت أدواتها الأوروبية والعربانية في حملة شيطنة لروسيا والصين وإيران وسوريا! هذه الحملات تدفع المستهدف لإنجازات تقهر الأعداء!
سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه على دوار الجندول قرَّب إنهاء وجود المسلحين والسلاح فيما تبقى من أحياء حلب الشرقية، علامات مبهجة أن تنتهي حلب بهذه السرعة التي لم تكن متوقعة عند الغرب وعربانهم، كما هو مبهج أن تسمع ضجيج الحمقى والسذَّج وعمليات الجيش العربي السوري وحلفائه تمضي على قدمٍ وساق لا تبالي بنواحهم ولا بولولتهم، وزارة الاتصالات السورية أعلنت عن إعادة الاتصالات الهاتفية لكافة أحياء حلب، كما عادت لحلب الإنترنيت حيث قامت وزارة الاتصالات وسيرياتل بإعادة تفعيل اشتراكات الإنترنت، حلب تتطهر!
معدَّل التقدم الميداني الأسرع للجيش السوري وحلفائه كان يوم أمس في ريف حماة! المسلحين الذين اندفعوا قبل أسبوعين تقريباً في ريف حماة وسيطروا على عدة قرى وبلدات باتوا محاصرين تماماً مما قطع تماماً الإسناد والإمداد، هذا الحصار حول هؤلاء المسلحين أضعفهم وبدد مقاومتهم وزوَّد قتلاهم! هذا التراجع والتقهقر يمهد السبيل للتقاتل فيما بينهم، وكذلك لاتهامات خيانة وتخاذل يطلقها كل فريق على الآخر،

الخارجية الأميركية تكرر لتركيا أن وجود قواتها في بعشيقة لا يحظى برضى الحكومة العراقية مما يجعله غير قانوني، ومشاركة أي قوة في محاربة الإرهاب في العراق لن تكون بغير رضى الحكومة العراقية، لطمة تصفع السلطان الأزعر على صلافته وحماقته!

السعودية كيس المال يمول عصابات الإجرام في كل مكان بأمر أميركي من كونترا نيكاراجوا إلى الدواعش ..
عن صحيفة آسيا تايمز: شبح النصر الكامل للرئيس الأسد يطارد واشنطن .. أضيف: وأدواتها كذلك ..
جاستا بدأ قضم الودائع والاستثمارات السعودية في أميركا ..
صور أيقونية لجمال عبد الناصر ملأت جدران قاعة اجتماع زعماء عدم الانحياز .. تغيب عنها الرئاسة المصرية! ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy