نصائح فعالة وخلطات طبيعية للتخلص من حروق الشمس

5
0
الحروق الناتجة عن الشمس تظهر على البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة مما يؤدي الى اسمرار لون البشرة..

ويمكن استعمال بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من حروق الشمس و بانتظام للحصول على نتائج مشجعة خلال بضعة أسابيع.

وهذة مجموعة من الخلطات الطبيعية للتخلص من حروق الشمس.

1- ماسك البابايا
تهرس نصف ثمرة من البابايا وتوضع على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم تغسل جيدًا.
تعرف البابايا بفوائدها المتعددة لتفتيح البشرة والحد من سمرة البشرة الناتجة عن أشعة الشمس.

2- ماسك الزبادي والليمون
تخلط ملعقة كبيرة من الحمص المطحون مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي وعدة قطرات من عصير الليمون. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ويغسل جيدًا بالماء الفاتر. يستعمل هذا الخليط على البشرة 3 مرات خلال اليوم.

3- ماسك الطماطم والليمون
يخلط مقدار من عصير الطماطم مع القليل من عصير الليمون ويوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة. لكن ينبغي تجنب ذلك الخليط لأصحاب البشرة الحساسة.

4- زيت الخزامى للتخلص من حروق الشمس:
إن لهذا الزيت العطري إضافةً لرائحته الجميلة دور في تهدئة حروق الشمس الحاصلة في البشرة وتلطيف البشرة والتخفيف من الألم الحاصل بسبب حروق الشمس.

و يتم دهن القليل منه على بشرة اليد أو القدم لمعرفة ما إذا كانت البشرة تتحسس منه أم لا, فإذا تقبلته البشرة يتم دهنه على الوجه أما إذا لم تتقبله فلا يوضع على البشرة كي لا يسبب حساسية إضافة للحروق مما يجعل الحالة أكثر سوءاً.
.
5- ماسك الشوفان مع الزبادي
يحضر خليط من الشوفان المطحون مع الزبادي وعصير الطماطم، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء البارد.

6- خليط زيت جوز الهند وزيت اللوز
تخلط 5 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند، و 4 ملاعق صغيرة من زيت خشب الصندل و2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم يستعمل الخليط لتدليك البشرة.

7- اللبن لمعالجة حروق الشمس:
يعتبر وضع اللبن على البشرة المتهيجة أحد أقدم الطرق لمحاربة حروق الشمس فله فعل تبريدي وسريع جداً ويزيل آثار الحروق من البشرة بسرعة كبيرة.

8- ماسك النعناع
تفرم بعض أوراق النعناع الطازجة مع القليل من الماء لنحصل على عجينة خفيفة. توضع تلك العجينة على البشرة يوميًا لعلاج مشكلة سمرة البشرة.

9- ماسك الزبادي وعصير البرتقال
يستخدم خليط الزبادي مع عصير البرتقال على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يغسل بعد ذلك بالماء الفاتر.

10- شرائح الخيار
يمكن تدليك البشرة بشرائح الخيار الطازجة، مما يعمل على تهدئة البشرة. كما يمكن تحضير خليط من الخيار المبروش مع الزبادي وعصير الليمون والقليل من الكركم واستخدامه يوميا على البشرة لعلاج حروق الشمس.

11- مقشر للبشرة من ماء الورد، السكر والجلسرين
يمكن تحضير مقشر للبشرة من خلال خلط كل من ماء الورد، الجلسرين وعصير الليمون مع السكر الخشن. يستخدم ذلك الخليط لتقشير البشرة برفق في حركات دائرية. باستخدام تلك الوصفة لمرة أو مرتين خلال الأسبوع اذ تستعمل على تهدئة البشرة كما الحصول على بشرة ناعمة وحيوية.

12- شرائح البطاطس
الاستخدام المنتظم لشرائح البطاطس النيئة على الوجه لمدة 15-20 دقيقة يساعد على التخلص من حروق الشمس بصورة طبيعية وفعالة.


13- ماسك العسل
تخلط ملعقة كبيرة من العسل، الحليب المجفف، عصير الليمون، مع نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. يستخدم الخليط على الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.

وبعيدًا عن استخدام العلاجات المنزلية لعلاج حروق الشمس، لابد من اتباع بعض النصائح لتجنب اكتساب سمرة البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

على سبيل المثال، ينصح باستعمال إسفنجة تقشير البشرة أثناء الاستحمام لتساعد على التخلص من إسمرار البشرة بصورة أسرع، كما ينصح باستعمال مقشر البشرة أكثر في حالة البشرة الدهنية.

لا بد من تجنب التعرض لاشعة الشمس بشكل مباشر قدر المستطاع، خاصة خلال فترة منتصف النهار. وإن لم يكن ذلك ممكنًا، فيفضل استعمال شمسية للوقاية من أشعة الشمس.

,ينبغي استعمال كريم واقٍ من الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس بحوالي 20-30 دقيقة، كما ينصح بإعادة استعماله مرة أخرى كل 3-4 ساعات.

لابد من شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم خلال اليوم، ,تناول الخضروات والفواكه الغنية التي تحتوي على نسب عالية من الماء مثل البطيخ، الخيار، الطماطم وغيرها.

 

إضافة منذ 4 عام
صفية
1187
منقول
تعديل منذ 4 عام
صفية
1187

المصدر

مجمع من منتديات ومواقع

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy