صباحكم جميل .. الثلاثاء 11/10/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

على اليوتيوب فيديو مرفوع من مدينة الطائف السعودية يوثق إصابة صاروخ بركان1 اليمني الذي استهدف قاعدة الملك فهد الجوية كواحد من سلسلة ردود اليمن على مجزرة قاعة عزاء صنعاء وأعادت عرضه قنوات تلفزيونية ضمن نشرات أخبارها، الفيديو احتوى في آخره على مشاهد حركة سيارات إسعاف وإطفاء متجهة للقاعدة، هذا الفيديو يدحض إعلان الجيش السعودي تصديه لصاروخ يمني موجهٌ للطائف وهو ما تبثُّه قنوات الخليج منذ صباح أمس!
في نشرة أخبار الرابعة لقناة الحدث تكرر القول بتدمير الصاروخ الموجه لقاعدة الملك فهد الجوية في الطائف قبل وصوله للهدف وعرضت أثناء تلاوة النبأ مشاهد الفيديو الذي يظهر نقطة مضيئة تقترب بسرعة للارتطام بالأرض ثم ظهور لهيب انفجار من بعيد، للمحلل الاستراتيجي أنيس النقاش تغريدة صباح أمس تذكر بأن السلطات السعودية قالت عن الصاروخ الأول الذي ضرب قاعدة الملك فهد بأنه نيزك، وأعلنت عن التصدي للصاروخ الثاني، ويستطرد بأن الصاروخ الثالث لن يجد في مملكة آل سعود من يفبرك كذبة عنه!
طبقاً لقناة الحدث فإن البنتاجون قد أعلن عن تعرُّض إحدى مدمراته الصاروخين انطلاق من مناطق في اليمن تقع تحت سيطرة الحوثيين، أما قناة سكاي نيوز عربية فقد نسبت للبنتاجون القول بأن صاروخاً واحداً قد أطلق على المدمرة وليس إثنين! البنتاجون أكَّد أن المدمرة لم تُصب بأذى لا من الصاروخين طبقاً للحدث ولا من صاروخ واحد طبقاً لسكاي نيوز عربية! متحدث الجيش اليمني شرف لقمان نفى استهداف جيش اليمن للمدمرة الأميركية جملة وتفصيلاً، لكن السعودية أصدرت بيان إدانة لاستهداف المدمرة الأمريكية، التركيز الإعلامي لقنوات الخليج بات مسلطاً على أمان الملاحة في باب المندب!
بان كي مون الغاضب صرح بأن إنكار السعودية لقصف قاعة عزاء صنعاء لا يديها نفعاً، ذلك لأن الأدلة دامغة على مسؤولية طائراتها للقاعة، واستطرد أن طيران التحالف السعودي قد استهدف المدنيين اليمنيين والمدارس والمستشفيات والأسواق والمساكن والأعراس ومجالس العزاء! وطالب بسرعة التحقيق الدولي وتحميل الفاعلين لها وكذلك الآمرين بها، هناك احتمال لتورط المستشارين العسكريين الغربيين الذين يقدمون خدمة تحديد الأهداف للطيران!

في رده على سؤال ماذا سيفعل كرئيس أميركا المقبل ليمنع سقوط حلب؛ أجاب مرشح الرئاسة الأميركي دونالد ترامب: حلب قد سقطت! تزامن هذا مع تجديد الجيش العربي السوري توفير الحماية لخروج المدنيين الآمن مما تبقى بسيطرة الإرهاب من أحياء حلب، كما جدد بتأمين خروج المسلحين بسلاحهم الفردي وتيسير توصيلهم لأماكن مرابضة فصائلهم في الشمال السوري! ففي إدلب وريفها مجال لهم لقتل بعضهم البعض!
طبقاً لرويترز فقد قامت أرامكو السعودية بإبلاغ مصر قرار توقف امداداتها من منتجات الطاقة المستخرجة من البترول! يبدو أن علاقات مصر بآل سعود وملكهم تتدهور بسرعة البرق! كنَّا قد أشرنا في العديد من المقالات إلى العقل البدوي الذي يحمله آل سعود فوق أكتافهم وهو ما يقلبهم ويحولهم لمجرمين مفعمين بالحقد والميل للتدمير والقتل حتى للذات، وهو ذات العقل الوهابي الأرعن والفظ والبذيء والحقير، أعتذر عن استخدام ألفاظ عادة ما أعفُّ عنها!
هذا الإجراء الجديد لآل سعود كان ردة فعل على تأييد مصر لمشروعي مجلس الأمن الخاصين بسورية، طبقاً لوجهة نظر السعودية كان على مصر تأييد مشروع فرنسا فقط، فقط أخطأت بتأييد مشروع روسيا ليتهموا مصر بقتل الشعب السوري! كان موقف مصر تجاه سورية واضح، ورغم تباينه مع موقف السعودية فقد استمرت العلاقات التساكنية بينهما والتي جميعها صبَّت باتجاه مساندة السعودية والتستر على حماقاتها!

السعودية كيس المال كما يسميها الغرب تخسر ظهرها المصري بجلافة الأحمق ..
عن صحيفة آسيا تايمز: شبح النصر الكامل للرئيس الأسد يطارد واشنطن .. أضيف: وأدواتها كذلك ..
جاستا بدأ قضم الودائع والاستثمارات السعودية في أميركا ..
أمر ملكي سعودي بتخفيض مخصصات الوزراء ومن في حكمهم وكذلك أعضاء الشورى .. البلايا تتزايد ..
لا تزال قناة الحدث -كما المهلهلة العربية- تردد أن السفينة التي دمَّرها جيش اليمن مقابل ميناء المخا هي سفينة مساعدات إنسانية ..
صور أيقونية لجمال عبد الناصر ملأت جدران قاعة اجتماع زعماء عدم الانحياز .. تغيب عنها الرئاسة المصرية! ..
هلال هلال مساعد الأمين القطري لحزب البعث بلباس الميدان على تماس الجولان .. على بزته "علم فلسطين" ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy