صباحكم جميل .. الاثنين 10/10/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية حكومة الفار الشرعي عبدالملك المخلافي القابع في حضن المجرم السعودي الذي نفَّذ الجُرم وصف القصف الجوي لقاعة العزاء في صنعاء بالجريمة النكراء، مذبحة الصراري فتحت عيون الداعية الحبيب علي الجفري فشارك في بيان غروزني الذي أقرَّ بأن الوهابية والسلفية لا يمثلون السنَّة، ويبدو أن قصف العزاء فتح عيون القومي العربي الناصري المتجدد عبدالملك المخلافي فأطلق استنكاره!
المتعسر الركن أحمد العسيري متحدث التحالف السعودي أنكر أن يكون الفاعل طائرات سعودية، لكن أميركا وجَّهت اتهاماتها بقصف قاعة عزاء صنعاء للسعودية مباشرة، كما أعلنت أنها ستراجع جميع البروتوكولات التي تحدد مساندتها للتحالف العربي بقيادة السعودية، فرنسا كانت واضحة في إدانتها المباشرة للسعودية وأكدت على دعوتها للتحقيق في الواقعة وتبيان المسؤول عنها لمعاقبته على جريمة الحرب الواضحة، روسيا الاتحادية كانت على نفس الشعور الساخن مع الباقين ومع التحقيق والتجريح والعقاب،
ظهور علي عبدالله صالح وظهور السيد عبدالملك الحوثي سيسوء السعودي للغاية، فأنا اتفق مع كل من برر للسعودية حماقة قصف قاعة عزاء بأن يكون صيدا ثميناً لو كان صالح والسيد الحوثي وهما قطبا أعدائه في اليمن بين ضحايا الغارة أو على الأقل أحدهما! خاب الظن ووقعت الفأس على الرأس! فقد سلم الاثنان وكلاهما يحشد ويحفِّز نحو الثأر لشهداء الغدر السعودي لمدنيين في حلقة عزاء، الشهداء هم من كبار مشايخ قبائل اليمن، وكذلك فإن القصف السعودي للقاعة يمثل مهاجمة غادرة لقبيلة وزير الداخلية في معقلها حيث العزاء عزاءها، والمعزُّون جميعاً ضيوف القبيلة وفي حمايتها!
فشل قناة الحدث في نقل أي مشهد ولو لثوانٍ معدودة من عاصمة اليمن لحراك شبابها والذي عنونوه بحملة "أنا نازل" المناهضة لسيطرة الحوثيين على العاصمة، فقناة الحدث تجاهلت مجزرة عزاء صنعاء، بل وتجاهلت تماماً تظاهرة حاشدة تستنكر المجزرة وتوعد السعودية بالانتقام! للإنصاف أذاعت الحدث نبأ مبادرة التحالف العربي السريعة للتحقيق في مذبحة عزاء صنعاء، وقد أكد المحلل السعودي أن فريق التحقيق الذي تكون -دون ذكر أسماء- من خبراء عسكريين وقانونيين سيكون قادراً على اكتشاف الفاعل! السعودية على خطى خبرات إسرائيل في الإجرام وتغطيته، لكن السعودية غير مدركة أنها ليست إسرائيل، أوضح الفروقات بينهما أن إسرائيل تبتز أميركا والغرب بينما السعودية المسكينة يبتزَّها الغرب وأميركا! الفرق كبير جداً!

بعد ليلة سقوط قرارين أممين في مجلس الأمن وما دار فيها من كلمات رنانة أو مزدرية، عاش الجيش العربي السوري وحلفاؤه بعدها طوال يوم أمس إنجازات إضافية وعلى كل الجبهات تقريباً وليس بالاقتصار على ما تبقى من أحياء حلب الشرقية تحت سيطرة جبهة النصرة التي يضيق حولها عنقها الخناق، كنت قد ذكرت أن إسقاط مشاريع حلب في مجلس الأمن كأنه اتفاق ضمني -وهو بذات الوقت تصميم محور المقاومة- على تطهير حلب، وبعد إنجازات اليوم خاصة التي تمت في ريف حماة المتصل بريف حلب الجنوبي فسوف أميل أكثر إلى التأكيد على أن بعد حلب سيعود الطرفان الروسي والأميركي لاتفاق جنيف والذي وُقِّع في 9/9/2016، وذلك رغم ما يبدو على السطح من تسخين التهديدات الأميركية في مقابل جدية عالية على الجانب الروسي سواء على اتساع الاتحاد الروسي أو على الأرض السورية في استعدادات الرد العسكري الفوري على أي هجوم مهما كان مصدره!
وللتذكير فقط فإن صلابة المواقف الاستراتيجية سواء أيام الاتحاد السوفيتي أو أيام الاتحاد الروسي الحالية والتي على رأسها زعيم استنهاض ماردها فلاديمير بوتين! فقد وقف الاتحاد السوفيتي بصلابة مع مصر إبان العدوان الثلاثي، وتكرر موقفه الصلب مع كوبا، لا دهشة من صلابة مبدأية بوتين!

عن صحيفة آسيا تايمز: شبح النصر الكامل للرئيس الأسد يطارد واشنطن .. أضيف: وأدواتها كذلك ..
جاستا بدأ قضم الودائع والاستثمارات السعودية في أميركا ..
أمر ملكي سعودي بتخفيض مخصصات الوزراء ومن في حكمهم وكذلك أعضاء الشورى .. البلايا تتزايد ..
لا تزال قناة الحدث -كما المهلهلة العربية- تردد أن السفينة التي دمَّرها جيش اليمن مقابل ميناء المخا هي سفينة مساعدات إنسانية ..
صور أيقونية لجمال عبد الناصر ملأت جدران قاعة اجتماع زعماء عدم الانحياز .. تغيب عنها الرئاسة المصرية! ..
هلال هلال مساعد الأمين القطري لحزب البعث بلباس الميدان على تماس الجولان .. على بزته "علم فلسطين" ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy