صباحكم جميل .. السبت 8/10/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

لا يمكن تمرير أيِّ قرار أمميٍّ يحتوي على موانع أو عوائق أمام الجيش العربي السوري وحلفائه وأمام الجيش الروسي لاستمرار الحرب على الإرهاب! هذا ما صرح به المندوب الروسي في تعليق أولي على مشروع قرار فرنسي سيُقدَّمُ اليوم للتصويت عليه في مجلس الأمن، فرنسا دفعت بمشروعها دون انتظار لما سيخرج عن المجلس الذي يناقش مبادرة المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا الخاصة بسحب من بقي حيَّاً من مسلحي جبهة النصرة المحاصرين في أحياء حلب الشرقية! وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف أوضح أن تمرير مبادرة دي مستورا يجب أن يمر عبر تعهد المسلحين الذين ينوون البقاء في حلب بلباس المسلحة المعتدلة بالانفصال عن النصرة تماماً، وكذلك التعهد بالتنسيق مع الجيش السوري لحفظ الأمن المشترك في أحياء وجودهم! حكومة الائتلاف رفضت المشروع الديمستوري بل وهددوا بعدم التواصل مع دي مستورا وطالبه بالاستقالة،
وزير خارجية أميركا جون كيري طالب روسيا بتفسير استهدافها لمستشفى في أحياء حصار المسلحين شرق حلب، ويهدد بتقديمها للمحاكمة بتهم جرائم الحرب! تسرب أن مندوبة أميركا في مجلس الأمن سامنثا باور كررت قول كيري لتواجه بتهكمات فيتالي تشوركين مندوب روسيا ورئيس جلسات مجلس الأمن لشهر تشرين1/أكتوبر، لا تفصيلات عندي لتهكماته لكنها تركزت على خبرة الجيش الأميركي في قصف المستشفيات التي يديرها أطباء بلا حدود في أفغانستان وباكستان والعراق، أظنُّه قال لها بأن روسيا ستقدم تفسيراً بعدما تقدم أميركا تفسيرات لكل القصف الخطأ!
الأكاديمي صبحي الغندور من أميركا يؤكد الظن بأن دي مستورا قدَّم مبادرته بإيعاز من الإدارة الأميركية التي تأمل باستصدار قراراً أممياً يرفع عنها حرج الموافقة المنفردة على تسليم حلب لسيطرة تامة ليس سورية الأسد، لم يعجب تحليل الغندور إعلامي سكاي نيوز عربية فاختصر اللقاء! في الحلقة 81 ستون دقيقة المنشورة ليل أمس الجمعة أكَّد ناصر قنديل أن أميركا هي التي دفعت دي مستورا لتقديم مبادرة إخراج النصرة من شرق حلب بحماية وأمان دي مستورا، وزاد أن النصرة موافقة على هذه المبادرة! وبرضاها ستنفصل جغرافياً عمن سيصنعون منهم مسلحين معتدلين!
الأكاديمي خالد صفوري من أميركا -بتروريالي أصيل- يجزم بأن تسريبات الواشنطن بوست لأجندة اجتماعات مجلس الأمن القومي هو للاستهلاك الإعلامي وبيع الكلام، كما جزم بضعف أوباما في مواجهة سياسة روسيا الصارمة في سوريا! ولمح بتحرك عربي بقيادة السعودية للتصعيد في وجه روسيا اعتمادا على كذبة جون كيري بخصوص المستشفى الذي تعمَّد الطيران الروسي قصفه وقتل بعض كادره الطبي، المستشفى المقصوف بلا اسم!
الجيش الحر برعاية وحماية ومساندة تركية يحاربون داعش ويموتون بالعشرات بهجمات داعش عليهم! وقوات سورية الديموقراطية برعاية وحماية ومساندة أميركية يحاربون داعش في الاتجاه والزمن الذي تحدده أميركا ويموتون! أميركا تلعب بالثلاثة؛ تركيا والأكراد والجيش الحر، آخر النكات الأميركية كان منع قوات سورية الديموقراطية من التقدم نحو مدينة الباب لتحريرها من داعش،

حماة الصداقة مناورات عسكرية روسية-مصرية مشتركة تدريبية لمحاربة الإرهاب في مناطق صحراوية وذات رطوبة عالية، المناورة المشتركة فتحت المجال لتوحيد منظومة الاتصالات المستخدمة في الجيشين، هذه المناورة تأتي بعد انقطاع مدته خمس سنوات لمناورات النجم الساطع التي عادة ما يقوم بها جيش مصر بالاشتراك مع الجيش الأميركي، قناة الجزيرة مستاءة من هذا التقارب العسكري الروسي-المصري،

يتوقع المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد أن يعلن عن هدنة 72 ساعة بعد أسبوعين! قد يختصر صاروخ مساء أمس الذي صرب قاعدة خميس مشيط واحتمال التكرار مدة الأسبوعين التي سمَّاها ولد شيخ أحمد لبدء وقف الحرب على اليمن! محمد عبد السلام تحدث عن وقف إطلاق نار شامل ورفع الحصار عن اليمن وخاصة الحصار الجوي الذي منع اليمنيين من العودة لبلدهم!

عن صحيفة آسيا تايمز: شبح النصر الكامل للرئيس الأسد يطارد واشنطن .. أضيف: وأدواتها كذلك ..
جاستا بدأ قضم الودائع والاستثمارات السعودية في أميركا ..
أمر ملكي سعودي بتخفيض مخصصات الوزراء ومن في حكمهم وكذلك أعضاء الشورى .. البلايا تتزايد ..
لا تزال قناة الحدث -كما المهلهلة العربية- تردد أن السفينة التي دمَّرها جيش اليمن مقابل ميناء المخا هي سفينة مساعدات إنسانية ..
صور أيقونية لجمال عبد الناصر ملأت جدران قاعة اجتماع زعماء عدم الانحياز .. تغيب عنها الرئاسة المصرية! ..
هلال هلال مساعد الأمين القطري لحزب البعث بلباس الميدان على تماس الجولان .. على بزته "علم فلسطين" ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy