صباحكم جميل .. الأربعاء 5/10/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

عدنا للقاهرة مساء أمس ونكتب منها من الآن فصاعداً حتى أجل سفر جديد،
ترى هآرتس أن التدخل ضد روسيا وحليفها بشار الأسد في سورية بات حاجة استراتيجية! قد يؤكد هذا المختصر ما سبق وأشرنا له أن إسرائيل الكيان تخشى تماماً الانتصار الذي يبدو أنه واقع على الإرهاب في سورية، خمس دول غربية -بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، الويلات المتحدة الأميركية- تجتمع في برلين للتباحث في حل لسورية! الهدف من اجتماعهم هو طرح أفكار لفرض وقف انتصارات حلب الجارية الآن، قد يخرج عن اجتماعات الـ 5 دول غربية ما يمكن أن يحرج روسيا والصين لابتزازهم في تمرير قرارات أممية ضد الدولة السورية!
فخلال الأيام السابقة رددت قنوات مساندة الإرهاب أن الجيش العربي السوري وحلفاءه قد قاموا بقطع المياه عن أحياء حلب الشرقية المحاصرة! سرعان ما ثبت أن محطة المياه موجودة في حي سليمان الحلبي والذي مازال واقعاً تحت سيطرة جبهة النصرة والتي أوقفت كافة المضخات فامتد شح المياه لكافة أحياء حلب الغربية والشرقية!
التراجع الأميركي المعلن يوم أمس اكتفى بحظر الطيران السوري عن أجواء محددة وليس كل سورية! تصريحات كثيرة صدرت عن الخارجية الأميركية خلال يوم أمس وليله التصريحات المتناقضة بين التهديد والوعيد ومع الرغبة في تنشيط مهمة دي مستورا السلامية، وكذلك تصريحات عن رغبة الخارجية الأميركية الملحة في العودة لمسار السلام في سورية والذي لا بديل له!
الثابت الوحيد يصنعه السوريون بأيادي جيشهم وقيادته وصموده الأسطوري لأكثر من 5 سنوات وكذلك ما يصنعونه من تطهير للأرض السورية، بل بأيدي من يصد هجمات المخربين والإرهابيين على بلدات محافظة حماة، الانتصارات في كل البقاع التي يحارب فيها جيش سورية والقوات الرديفة!

السعودية تطلق مناورة بحرية بعنوان درع الخليج1 تمتد على الخليج وبحر عُمان، وتهدف المناورة طبقاً للبحرية السعودية إلى حماية سواحل المملكة الغربية من اعتداءات عسكرية على منطقة شرق المملكة، جون برينان رئيس المخابرات المركزية الأميركية ينكر أن قانون جاستا قد تم تفصيله على مقاس السعودية أو على مقاس مدخرات السعودية في أميركا، ورغم ذلك فإن كل استنكارات قانون جاستا تشير دائما إلى تضامنها مع السعودية، الرائع في هؤلاء المتضامين أن معظمهم كان مستهدفاً مباشرة بأذية تسبب بها لهم هذا السعودي! مواقفهم مبدأية ومناسبة مع القيم!
لا يبدو أن السفينة الإماراتية التي أغرقها الجيش اليمني كانت في مياه اليمن في مهمة إنسانية، هذا ما صرح به أحد متحدثي أمين الأمم المتحدة بان كي مون، العميد الركن شرف لقمان أصدر إنذاراً صاروخياً لكل بارجة أو مدمرة أو زورق تتجرأ بالدخول لمياه اليمن الإقليمية فينالها مصير بارجة الإمارات! المدهش أن محاضر اجتماعات وبكائيات المهلهلة العربية لا تزال تبقي في أرشيفها على مفردات سفينة إغاثة والاعتداء عليها يهدد الملاحة المدنية خلال مضيق باب المندب، قناة البي بي سي العربية بثت شريط استهداف البارجة، والصور عنها تؤيد أنها من مصادر موثوقة،

JASTA سيفٌ مسلطٌ على عنق الودائع والاستثمارات السعودية في أميركا ..
أمر ملكي سعودي بتخفيض مخصصات الوزراء ومن في حكمهم وكذلك أعضاء الشورى .. البلايا تتزايد ..
القلَّاب القومي الناصري صالح القلاب قال عن أصدقاءه ثوار سورية أنهم قدموا 600 ألف ضحية قتلهم النظام للحفاظ على وحدة سورية ..
الحكومة الأميركية تعتذر رسمياً للدولة السورية على الخطأ الجسيم بقصف موقع جبل الثردة .. من خلال الخارجية الروسية..
صور أيقونية لجمال عبد الناصر ملأت جدران قاعة اجتماع زعماء عدم الانحياز .. تغيب عنها الرئاسة المصرية! ..
هلال هلال مساعد الأمين القطري لحزب البعث بلباس الميدان على تماس الجولان .. على بزته "علم فلسطين" ..
انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه تحرق أوراق أميركا التفاوضية ورقةً ورقة ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy