صباحكم جميل .. الأحد 25/9/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

في واحدة من تبريرات الرئيس الأميركي باراك أوباما لقراره وقف العمل بقانون الحادي عشر من سبتمبر الذي يسمح للأميركيين مقاضاة السعوديين أفراداً أو مسؤولين بأن هذا القانون سيكون عقبة أمام أميركا للتمكن من تحقيق التعاون الأمني مع حلفائها من دول العالم!! لم يدرك أوباما أنه بذلك يلصق الاتهام بالحكومة الأميركية! فكأنه يقول للأميركيين أن جورج بوش الابن وعصابة المسيحيين الجدد كانوا كذبة باتهام غير الدولة الأميركية في كارثة هجمات الحادي عشر من سبتمبر، وكأنه يقول لأهالي الضحايا اذهبوا ورفعوا دعاواكم على دولتكم الدولة الأميركية!
السعودية ستبقى تحت الابتزاز الأميركي، كنت قد أشرت إلى أن التعويضات ستدخل لجيوب أهل الضحايا مسحوبة من جيوب الزفتوريال أو من أرصدته الدولارية بالقوات الدبلوماسية، وأكاد أجزم أن وزارة خارجية أميركا قد بدأت في تكوين إدارة لمتابعة قضايا الأفراد المالية العابرة للدول! وأذكر أن الدول الأوربية وأميركا قد تدخلوا لدى المملكة السعودية لتمكين رعاياهم من استرداد مدخرات الضمان الاجتماعي بعد صدور قرار وقف تطبيقه على الأجانب، هذا التدخل أرغم مؤسسة الضمان الاجتماعي على رد الـ 5% المستقطعة من رواتب الأجانب وعليها نسبة الـ 7% من الراتب التي يسددها أصحاب الشركات عن كل موظف وهو ما مكن الغربيين من استرداد 12% كاملة من مؤسسة الضمان الاجتماعي السعودية، بينما اقتصر ما استرددناه نحن كعرب أو مسلمين على الـ 5% فقط والمخصومة من رواتبنا، ومؤسسة الضمان الاجتماعي ابتلعت الـ 7% التي كانت تدفعها الشركات كضمان لموظفيها ولم تستطع استردادها رغم مطالبات عديدة تقدمت بها هذه الشركات، عصابات تتخطَّف حقوق البشر بلا وازع لا أخلاقي ولا ديني!
الحكومة السورية مستعدة لتطبيق اتفاق جنيف الروسي-الأميركي، بهذا صرَّح المعلم وليد المعلم من على منبر الأمم المتحدة، صفعة أخرى يوجهها المعلم بطريقة غير مباشرة لوزير خارجية أميركا جون كيري والذي كذب في مجلس الأمن بالقول أن روسيا لم تبلغ حلفائها بكامل اتفاق جنيف موحياً بأن سرّيته لم تقتصر فقط على أدوات أميركا، جون كيري نسي أن تفاخر بأن روسيا تعلن بأنها ستضغط على نظام الأسد -كذا- لتنفيذ الاتفاق، أما وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف فقد صرَّح بأن كل من يشترط رحيل الرئيس الأسد ينتهك القرارات الأممية، هو يلجم أدوات أميركا وكذلك أدوات أدوات أميركا!
الواشنطن بوست الأميركية تشجع الإرهابيين المحاصرين في بعض أحياء حلب الشرقية على الصمود، تقول الصحيفة أن سقوط هذه الأحياء الحلبية سيفقدهم أي دور في العملية السياسية بما يعبر عن سقوط تام للثورة السورية! الواشنطن بوست -كما كل الغرب- يريد من كل الإرهابية أن يموتوا ولا يعودون من سورية! كنت أتوقع الواشنطن بوست أكثر رصانة فتنتظر يوماً أو اثنين تتحسس بهما اتجاه الميدان قبل إسداء هذه النصيحة! الخنَّاق يضيق على هؤلاء خاصة بعد تحقيق اختراق بين حيي الشيخ سعيد والسكري وهو ما يُعتبر خط الدفاع الأول عن باقي الأحياء الشرقية!
السيطرة على مخيم حندرات صباح أمس تم بجهد مشترك بين الجيش العربي السوري وبين لواء القدس الفلسطيني ومشاركة متميزة من عشائر قبيلة طيء، السيطرة السريعة على المخيم سيرسل رسالة سوداوية لكافة المجموعات المسلحة، فقد حدثت تغيرات كثيرة بين تزايد لطلبات مجموعات مسلحة -السورية خاصة- تسوية الأوضاع مع الدولة وبين تغيير مجموعات مسلحة أخرى لولاءاتها والاندماج معا، تعود البندقية الفلسطينية للعمل من الخندق السوري!
عمليات الميدان الحلبي التي يقوم بها الجيش العربي السوري وحلفاؤه قد أسست في عقل أدوات أميركا مفاهيم نراها تعمق يوماً بعد يوم: أول هذه الأسس هو اليأس التام من قدرة قوة ما داخلية أو خارجية على سحب السلطة من الرئيس الرجل بشار الأسد وتسليمها على طبق من زفتوريال لعصابة الهيئة العليا للتفاوض، ثاني هذه الأسس هو الإدراك العميق بأن أميركا تحتقرهم واستنفذت كل ما يمكن أن يقدموه، وثالث هذه الأسس هو إدراكهم أن السوريين إن تمكنوا منهم فسوف يفتكون بهم وعلى ذلك فلا أمل لهم في العودة، أما الأساس الرابع فيتمثل في أميركا التي حوَّلت أذنيها الاثنتين إلى واحدة من طين والأخرى من عجين خاصة للسُّذج أمثال رئيس الهيئة العليا للتفاوض الفار رياض حجاب، لم يدر بخلدي أن يكون رياض حجاب قد قرأ عقيدة أوباما التي نشرها مفصلة على الأتلانتيك ليس لأنها بالإنكليزية التي لا يتقنها، لكني توقعت أن يكون المتحدث الرسمي لوفد التفاوض قد ترجم العقيدة لحجاب، أن يطلب رياض حجاب من أميركا الآن وفي هذه الفترة تدخلها العسكري المباشر في سورية لإنقاذ الإرهابيين من الفناء!
أحمد أبو الغيط أمين المهلهلة العربية ملهوف على سورية! غاط على قناة الحدث بغوطة لم استطع تحديد إن كانت غوطته قد كانت إثر جرعة كبسة سعودية أو إثر جرعة كشري مصرية! سامح شكري وزير خارجية مصر أعلن بتصريح القول عن الخلاف العميق مع السعودية فيما يختص بالموضوع السوري!

الحكومة الأميركية تعتذر رسمياً للدولة السورية على الخطأ الجسيم بقصف موقع جبل الثردة .. من خلال الخارجية الروسية..
صور أيقونية لجمال عبد الناصر ملأت جدران قاعة اجتماع زعماء عدم الانحياز .. تغيب عنها الرئاسة المصرية! ..
هلال هلال مساعد الأمين القطري لحزب البعث بلباس الميدان على تماس الجولان .. على بزته "علم فلسطين" ..
انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه تحرق أوراق أميركا التفاوضية ورقةً ورقة ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy