صباحكم جميل .. السبت 24/9/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

كما توقعنا، وزير خارجية أميركا جون كيري وجوقة أدوات أميركا وجوقة أدوات أدوات أميركا تلاحق وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف وتتسول تمديد الهدنة! ما خرج عن فريق لافروف المرافق له في نيويورك هو أن لا اتفاق جديد مع أميركا بخصوص سوريا، قد أكون من القلائل الذين يفسرون كلام الروس بأن اتفاق جنيف الروسي-الأميركي بخصوص سورية قائم، وكل ما على أميركا إلا أمران اثنان؛ الأمر الأول كشفه لأدوات أميركا ولأدوات أدواتها! أما الأمر الثاني فهو التعهد على رأس الأشهاد في العالم أنها ملتزمة بكافة ما قد وقعت عليه دون مراوغة ولا استذكاء!
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أكَّد أن حل الأزمة السورية لن يتم بغير القضاء التام على داعش والنصرة وكل من يدور في فلكهما، وهو ما يعني باختصار بألا تمديد لهدنة أجهضتها أميركا عامداً متعمداً وتتهم الطرف الآخر زوراً وبهتاناً، أول الخطوات جاءت من رئيس هيئة أركان أميركا جوزيف دانفور في جلسة استجواب أمام الكونجرس أن ليس لدى البنتاجون ولا لدى أي جناح له على قمر تجسس ولا على طائرة يو2 ولا على طائرة بدون طيار ولا لدي أيّ عميل سي آي إي ما يثبت أن الطائرات الروسية أو السورية هي التي قصفت القافلة، المؤكد لدى البنتاجون هو فقط وجود طائرات مجهولة على بعد 10 كيلومترات من مكان وجود القافلة، ومن المعروف للبنتاجون أن الأجواء عادة يرتادها الطيران الروسي والسوري، وهو ما جعل البنتاجون يوجه اتهامه للطيران الروسي بالذات، وأضاف: إن لم يكن الروسي فسيكون السوري!
كنت قد افترضت في مقال سابق أن تفسيري الوحيد الإصرار أميركا الابقاء على سرية الاتفاق بأنه شامل حتى للتراجعات المستقبلية التي سينخُّ لها الأدوات وأدوات الأدوات بعد أن يستوعبوا انسداد الأفق التام أمام أوهام، قناة الحدث استضافت عصر أمس أسعد الزعبي رئيس وفد تفاوض الهيئة العليا للتفاوض وكانت تعبيرات وجهه تشي بالإحباط الشديد الملامس لليأس! لم يستطع أن يعلق على إعلان الجيش العربي السوري عن البدء بعملية تطهير أحياء حلب الشرقية، فقد انبرى لكيل الاتهامات بالغدر لأميركا وأدواتها ولكل الدنيا، هو متوهم بأن اتفاق جنيف الروسي-الأميركي الأخير تآمر على الثوار وأوقف تقدمهم في الميدان! حاول مقدم الفترة الإخبارية أن ينبهه إلى حقيقة أن الاتفاق تلا استعادة الجيش العربي السوري وحلفائه مجمع الكليات العسكرية وأغلق مرة أخرى وبشكل تام ثغرة الراموسة لكنه أبقى على تجاهل هذه الحقيقة!
قطعت استرساله الكتابة هنا لأستمع الحلقة 60 دقيقة، التوارد في الخواطر تحقق مما يجعل الاكتفاء بما كتبت الأصوب، باختصار شديد جون كيري يتسول الهدنة، وسيحصل عليها كما شرحت بعد التدني لكل العصابة من الرأس الأميركي وحتى الذنب الائتلافي!

كل ما يقوله المسؤولون الأميركيون بشأن الأزمة السورية محض أكاذيب .. قال الرئيس الرجل بشار الأسد ..
استمر أهالي أحياء حلب الشرقية في التسلل خارج الأحياء .. يعودون للوطن ..
صور أيقونية لجمال عبد الناصر ملأت جدران قاعة اجتماع زعماء عدم الانحياز .. تغيب عنها الرئاسة المصرية! ..
هلال هلال مساعد الأمين القطري لحزب البعث بلباس الميدان على تماس الجولان .. على بزته "علم فلسطين" ..
كوريا الشمالية تقول أن الابتزاز الأميركي بالعقوبات لم يعد مجدياً ..
الدول العربية التي أسقطت القضية الفلسطينية من حساباتها هي الدول الداعمة لمحمد دحلان ..
انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه تحرق أوراق أميركا التفاوضية ورقةً ورقة ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy