صباحكم جميل .. الخميس 22/9/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

تطهير جزيرة هيت في محافظة الأنبار بسهولة المتماسَّة مع ديرالزور وكذلك سهولة تطهير الشرقاط في محافظة صلاح الدين بالتزامن مع تكثيف عمليات تطهير ديرالزور بعد غدرة الثردة قد يكون ناتج عن التنسيق بين الجيشين العراقي والسوري! أنيس النقاش تساءل في تغريدة له عمَّا يمنع التنسيق بين الحكومتين العراقية والسورية وعدوهما واحد وواضح رغم أوشحة ديموقراطية الدولار أو أشمخة الزفتوريال! قراءتي لغدرة الثردة هو النية الأميركية في سحب الدواعش من العراق إلى محافظات الشرق السوري، بهذا يتحقق الوعد الديموقراطي بتحرير الموصل من داعش قبل الانتخابات الأميركية لترتفع حظوظ هيلاري كلينتون أمام دونالد ترامب، الحزب الديموقراطي الذي يحاول التهوين من العمليات الإرهابية المتصاعدة داخل أميركا تنفجر في وجهه عنصرية الشرطة الأميركية في تعاملها مع الأميركيين من الأصول الأفريقية واللاتينية!

قد وأقول قد يصل وزير الخارجية الأميركية جون كيري إلى مرحلة الصدق مع النفس والتي تجعله يعتذر عن الأكاذيب والأضاليل التي يرددها والتي ترتب عليها كوارث إنسانية رهيبة كما فعل وزير خارجية أميركا كولن باول الذي استعرض على الباوربوينت وفي قاعة مجلس الأمن ونقلتها محطاته التلفزة في العالم أجمع فلم تترك متراً مربعاً واحداً -أكاد أجزم- دون أن يصل لها ويطلع عليها أن العراق يخفي أسلحة دمار شامل لكي يشرع لبلده أميركا غزو العراق، الجنتلمان كولن بأول بعد أن ثبت له أن العراق خالٍ من أسلحة الدمار الشامل وأن السي آي إي ضحوا عليه بفبركة أدلَّة كذب بها على الدنيا كلها!
حتى هذه القد لم تعد موجودة بعد متابعي لكلمته يوم أمس في جلسة مجلس الأمن المخصصة لمناقشة المشكلة السورية! جون كيري أصرَّ على اتهام الطيران الروسي والسوري بقصف قافلة المساعدات الإنسانية رغم علمه بشريط فيديو يصور وصول القافلة لمناطق سيطرة المجموعات المسلحة وصور لسيارات الإرهابيين تقطر مدافع قد استعرضت القافلة المرصوصة على جانب الطريق! ليس ذلك فحسب بل ورؤيته صوراً لبعض الشاحنات المحترقة وأخرى سليمة داخل مبنى وخلفية المشاهد لشوارع بلا حُفَر عادة ما تنتج عن صواريخ، فهو بهذا صانع الكذب وليس مغشوشاً به! المضحك المبكي أن يحاول جون كيري التشكيك بنوايا من يدفع بكشف الاتفاق ويطهّر من يصر على إبقائه سرياً! أما طهارة نواياه فقد أثبتها بسرعة اعتذار البنتاجون عن قصف موقع الثردة الكارثي والذي أتاح لداعش السيطرة عليه، اعتذار بارد وكاذب ومكشوف!
في كلمته القوية جداً تهكم د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة من منطق توثيق كيري، وكان كالمعلم وليد المعلم وهو يقول: "لا أحد مستر كيري .. لا أحد" يزمجر بشار الجعفري بعبارة "تحتها مليون خط أحمر" في وجه جون كيري خاصة والحضور عامة "سوري-سوري بلا تدخل أجنبي"، وينهي مجلس الأمن العتيد جلسته على زمجرة د. بشار الجعفري ويذهب الأعضاء كلٌ في طريق، وسورية ونحن على طريقنا! في كلمته استدرك د. بشار الجعفري على كل كذب وافتراء جون كيري على روسيا ووزير خارجيتها وتحدث الرئاسة بيسكوف، فقد كفَّى ووفَّى!

ولي العهد السعودي محمد بن نايف وفي كلمته بالأمم المتحدة اتهم الحوثيين بفرض الحصار على اليمن والشعب اليمني! منصة الدورة 71 للأمم المتحدة كانت منصة الكذب لكل من هبَّ ودبَّ من قيادات وزعماء ورؤساء وملوك ونواب ومتحدثين،

استمر أهالي أحياء حلب الشرقية في التسلل خارج الأحياء .. يعودون للوطن ..
صور أيقونية لجمال عبد الناصر ملأت جدران قاعة اجتماع زعماء عدم الانحياز .. تغيب عنها الرئاسة المصرية! ..
هلال هلال مساعد الأمين القطري لحزب البعث بلباس الميدان على تماس الجولان .. على بزته "علم فلسطين" ..
كوريا الشمالية تقول أن الابتزاز الأميركي بالعقوبات لم يعد مجدياً ..
الدول العربية التي أسقطت القضية الفلسطينية من حساباتها هي الدول الداعمة لمحمد دحلان ..
انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه تحرق أوراق أميركا التفاوضية ورقةً ورقة ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy