صباحكم جميل .. الثلاثاء 13/9/2016

2
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

قناة الميادين تعرض لقاء تحاورياً بين الفيلسوف المفكر الأمريكي نعوم تشومنسكي وصحفي استقصائي ينتج تقارير خاصة تعرضها قنوات التلفزة الأمريكية، اللقاء الحواري قدمته الميادين على 3 حلقات طول كل منها حوالي الـ 50 دقيقة، هذا المفكر الإنساني الفيلسوف لا يتفق مع سلوكيات بلده الولايات المتحدة الأمريكية الاستقوائية والعدوانية والاستعلائية، وكان مناهضاً لجميع تدخلاتها في شؤون الدول الضعيفة! انصح بمشاهدته!

يبدو أن بدء الهدنة في حلب قد تأجل لكي يمتد لسبعة أيام بدلاً من 48 ساعة حيث بدأ فعلياً الساعة السابعة من مساء يوم أمس الاثنين! الدولة السورية والحلفاء أعلنوا التزامهم بها مع الاحتفاظ بحق الرد على أية خروقات، معارضات الرياض وافقت على الهدنة وقالت بأن أي عمل يؤدي إلى راحة السوريين هي خطوة يؤيدها الائتلاف، وكذلك وافقت الهيئة العليا للتفاوض على الهدنة،
روسيا تقول أنها لم تتبلغ بإحداثيات مواقع النصرة التي لن يتوقف الطيران الروسي والسوري عن استهدافها، وجون كيري يأمل في سبعة أيام متواصلة من الهدوء لكي ينتقل للمرحلة الثانية من الاتفاق والتي تعني العمل المشترك للقضاء على الإرهاب الداعشي والقاعدي في سورية!
أعلنت روسيا عن دراستها لطلب الجيش السوري لأجهزة رصد مدفعي لنشرها حول مناطق حصار المسلحين، هذه الأجهزة المدفعية تحدد موقع انطلاق القذائف فتصوب قذائفها بدقة شديدة لموقع قصف الإرهابيين، وهذا الطلب يوضح أن الدولة السورية جادَّة في تطبيق الهدنة، كما أنها جادَّة كذلك في الضرب بيد من حديد على أي خرق قد يقوم به منفلتون من الجماعات العديدة التي تعبث في سورية خدمة للغير،
هذه الأمور تخلق عندي شكاً كبيراً على أن ما جرى بين الروس والأميركان هو توافق وليس اتفاق، بالنسبة لنا لا تأثير على المسار الذي يسلكه الجيش العربي السوري وحلفاؤه، المؤكد مما قد جرى سابقاً أن عودة الأميركي للتفاهم مع الروسي تقدم للدولة السورية تنازلاً أكبر يصلها عبر البريد الروسي! ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية ومبعوث الرئيس بوتين الخاص للشرق الأوسط على سبيل المثال وضَّح في تصريحه أمس أن تنسيق طيران طائرات القوات الجوية السورية في مناطق المجموعات المنخرطة في الحل السياسي لا يعنى إنشاء منطقة حظر جوي في أجواء سورية!
آخر الأخبار تفيد باختراقات على جبهة مزارع الملاح قام الجيش السوري بالرد عليها! ننتظر ونرى!

مسودة مشروع الكونجرس لقانون السماح للأميركيين بمقاضاة حكومات أو أفراداً شاركوا في أعمال إرهابية أو دعموا مجموعات إرهابية قد وصل للرئيس الأميركي باراك أوباما لإنفاذه! الكثير من المراقبين يتوقعون عدم اعتراض أوباما عليه خاصة وأنه احتوى على مخرج لدول متهمة لو استطاعت الخارجية الأميركية فتح قنوات التسوية المدنية خارج القضاء وهو ما فتح باب ابتزاز السعودية على مصراعيه، السعودية استنجدت بدول الخليج للتضامن معها لتشكيل ضغط ما لعدم إمرار القانون للتنفيذ! لعل الحال الصحية لهيلاري كلينتون تجعل ترامب أكثر قرباً من كرسي الرئاسة وهو ما سوف يمنع أوباما من الوقوف في وجه إنفاذ القانون!

كوريا الشمالية تقول أن الابتزاز الأميركي بالعقوبات لم يعد مجدياً ..
الدول العربية التي أسقطت القضية الفلسطينية من حساباتها هي الدول الداعمة لمحمد دحلان ..
انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه تحرق أوراق أميركا التفاوضية ورقةً ورقة ..
إسرائيل لا توافق على اتفاق يعتبر انتصاراً روسياً .. وسيبقى فيه الأسد رئيساً لسورية ..
من يضمن ألَّا تتكرر مأساة تزاحم منى العام الفائت والتي قتلت أكثر من 7 آلاف حاج؟ .. يسأل المسلمون ..
السلطان الأحمق الأزعر يحارب الإرهاب المزروع في بلده في سورية .. يتمدد .. ويتبدد .. مصير محتوم ..
الخارجية الأميركية تقول بأنها لن تقبل بأقل من اتفاق مثالي مع روسيا بشأن سورية .. مثااااالي! ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي
تعديل منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy