صباحكم جميل .. السبت 10/9/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

اجتمع وزيرا خارجيتي الاتحاد الروسي سيرجي لافروف والأميركي جون كيري في جنيف صباح الجمعة رغم كل التشكيك الذي ملأ شاشات التلفزة لدول أعداء سورية، الزفتودولار ملأ أشداق المرتزقة فانطلقوا يلبثون الأوهام في رؤوس جمهورهم، فقد طالت الاجتماعات بطول ساعات يوم الجمعة، تخلل المباحثات المضنية والطويلة والصعبة عددٌ من الاستراحات،
من اللمحات المميزة التي أطلقها أحد المحللين حقيقة وجود رأسي قائدي جبهة النصرة وجبهة فتح الشام على طاولة اجتماع جنيف بين خارجيتي روسيا وأميركا، فقد كان من المفروض تلاشي 50% من عقبات الاتفاق بينهما وهو ما أشرت له في مقال سابق، لكن الواقع هو إبقاء الأمريكي على محاولات الاصطياد في أي مياه سواء كانت صافية أو عَكِرة أو آسنة وهو ما سيجلب لها صيداً على مثلية متطابقة مع انهيارات أدواته الميدانية، أشير هنا لتسريبات عن خلافات المتباحثين على أمور أشك كثيراً بأن يجرؤ جانب ما أن يطرحها إلا إذا كان ساذجا وأحمقاً! تسرَّب على سبيل المثال أن الجانب الأميركي يشترط فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية التي يسيطر عليها الإرهابيون! أو أن يشترط الجانب الأميركي أن تمر قوافل المساعدات القادمة من تركيا إلى المناطق المحاصرة دون تمكين الجيش العربي السوري من فحص محتوياتها! فمن السخف أن نتوقع أن تناقش أميركا أمور كهذه بعد فشلها وفشل أدواتها طوال أكثر من 5 سنوات! التسريب الوحيد الذي آخذه على محمل الجد هو تسريب رويترز أن يكون الأميركي قد نفض عنه الأوهام وأن الاتفاق قد تم،
من المؤكد أن كل المجتمعين في جنيف بعد انضمام المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا ومساعده رمزي عزالدين رمزي للافروف وزيري وقد وصلهم أمس نص منشورات ألقاها طيران الجيش العربي السوري على أحياء حلب الشرقية يمهل المسلحين 48 ساعة للتسليم للجيش السوري! من المؤكد كذلك أن القطار قد يمضي بوقود ذاتي سوري دونما حاجة للوقود الأميركي، فمن المؤكد أن أميركا ستقفز للّحاق بقطار الحل السوري الأسدي!

تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا تقول أن حرب التحالف العربي على اليمن يحمي البريطانيين من الإرهاب! الأكيد أن التحالف العربي يبحث الآن عن ماهية الدولة العربية التي يجب على التحالف العربي شن الحرب عليها لكي يحمي الفلسطينيين من إرهاب إسرائيل!

نجحت كوريا الشمالية في تجربة خامسة لقنبلتها الذرية مما هيَّج أوباما وجعله يهدد بزيادة العقوبات، أمر كوريا الشمالية التي تحاصرها أمريكا منذ انتهاء الحرب الكورية أوائل خمسينيات القرن الماضي مدهش وعجيب، فضمن الحصار الأمريكي تمكنت هذه الدولة من تحقيق تقدم علمي كان النووي أحد أوجهه! لنتفكر في كل المجتمعات التي عانت من الحصار الأمريكي والتي جميعها تقدَّمت علمياً بخطوات ملموسة، إيران وكوبا وكوريا الشمالية!

الدول العربية التي أسقطت القضية الفلسطينية من حساباتها هي الدول الداعمة لمحمد دحلان ..
انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه تحرق أوراق أميركا التفاوضية ورقةً ورقة ..
حرب تموز أصابت روح إسرائيل .. وإسرائيل وحيدة في مواجهة المحور المنتصر في سورية ..
من يضمن ألَّا تتكرر مأساة تزاحم منى العام الفائت والتي قتلت أكثر من 7 آلاف حاج؟ .. يسأل المسلمون ..
السلطان الأحمق الأزعر يحارب الإرهاب المزروع في بلده في سورية .. يتمدد .. ويتبدد .. مصير محتوم ..
الخارجية الأميركية تقول بأنها لن تقبل بأقل من اتفاق مثالي مع روسيا بشأن سورية .. مثااااالي! ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
منقول بتصرف

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy