صباحكم جميل .. الخميس 8/9/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الرئيس الأزعر رجب طيب أردوغان لا يستطيع أن يخرج من زعرنته ويصبح محترماً مستنداً على أكتاف روسية وإيرانية هيأتها لها دولٌ محترمة بتكوينها الفكري والحضاري وهو الدين -الطريق- الذي يحدد يرسخ قوانين اجتماعية وقيمية وأخلاقية متفق عليها بين الأسوياء والحكماء، والأزعر يميل عادة لبلطجي أميركي بالضرورة يغمض عينيه عن انحرافات زعرانه الأخلاقية والقيمية والقانونية، بل ويستفيد منها في بلطجته! الأزعر أبدى استعداده للمشاركة مع التحالف الدولي بقيادة البلطجي الأميركي لتحرير الرقَّة! عجيب أمر هذا الأزعر الذي كالتي نفشت غزلها فتعود لقطة الصفر من جديد، هو لا يرى خطورة تنامي الغضب الكردي شرق وجنوب تركيا! وهو يعرض وجهه للصفعات من دول الجوار بما فيهم سورية في عودة سريعة لمظلة أميركا!
أما الصبي عادل الجبير الذي لم يكبر عن عقل صبي يحل مشكلة عسكرية وسياسية معقدة كالحرب العالمية على سورية خلال 24 ساعة فقط! القيادة الصبيانية الحالية لمملكة الرمال أغرقتها في بحر من المشاكل الاقتصادية والسياسية والعسكرية والأخلاقية، حاول بلعبة أسعار البترول إيذاء روسيا وإيران فانقلبت عليه وعلى المقربين منه، وحاول بألعاب الحروب متعجرفاً ومتعالياً فتورط في حرب اليمن التي حطَّت من كرامته وأذلته وأذلت جيشه وتكاد تقضي على هيبته داخلياً وخارجياً، فالقيادة الصبيانية للمملكة توهم بأنها قد قضت على كل المشاكل بمجرد أن عرض مسرحية رؤية 2030، مسرحية بلهاء عَرضها الصبي على مشاهدي مطبلين فإما هم بلهٌ بالطبيعة والتكوين، وإما هم مستحمرو الزفتوريال المرتزقة يبيعون به كرامة علماً ومنطقاً على سُذَّج من القوم! الصبي وبنغمة بكائية طفولية ومُلحَّة مؤملاً في استجابة الرئيس الرجل الكبير مشفقة على صبي احمق وساذج!
أعلنت الخارجية الروسية أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ووزير الخارجية الأميركية قد اتفقا على اللقاء في جنيف اليوم وغداً لاستكمال اتفاق مزمع للحل السياسي في سورية! الخارجية الأميركية أعلنت بأنها لن توافق على اتفاق بشأن سورية لا يلبي المطالب، كما لم تؤكد لقاء جنيف! تصريحات متشنجة صدرت عن أميركا تشكك في انعقاد هذا المؤتمر والذي لا يؤثر من قريب ولا من بعيد على المسار الميداني المتسارع!
وفي مؤتمر صحفي لوزير الدفاع الأميركي نقلته على الهواء قناة الحدث في فترة نجوى قاسم كشف عن وجهة نظره حيث لا يعتقد بقرب الاتفاق الأميركي-الروسي بشأن سورية، القناة قطعت بثَّها المباشر للمؤتمر بمجرد حديث كارتر عن قرارات حجب السلاح عن السعودية التي ستصدر من بريطانيا وأميركا!
من الملاحظ أن قنوات البعارين قد تجاهلت تماما تصريح عبدالعزيز آل الشيخ بأن الإيرانيين ليسوا مسلمين بل هم أبناء مجوس! يبدو أنها تعليمات من الجانب السياسي للمملكة الذي يركز في مشكلته مع إيران على رفضه تسييس الحج،
وخاتمة الأزاعر كان رياض حجاب رئيس ما يُسمَّى برئيس الهيئة العليا للتفاوض الذي أعلن من الرياض المقهورة والمحبطة من أكوام البلايا عن خطته للانتقال السياسي طبقاً لبيان جنيف1 والقرارات الأممية الخاصة بالأزمة السورية! قد جاء التعليق على الذي حجب نفسه في غير الزمان وعمى عن واقع المستجدات السياسية والميدانية

عضوٌ في البرلمان الهولندي كان يضع على الجاكيت التي يلبسها وبطريقة واضحة شارة علم فلسطين قد امتنع عن مصافحة يد رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو الممودة في إهانة واضحة لرأس إسرائيل، وبالمقابل العربان والمتأسلمون الذين اسقطوا قضية فلسطين من حساباتهم ويتعامون عن تهويد القدس والأقصى يتسابقون للارتماء تحت قدميه! مصرُّون على منزلة أنصاف الرجال!

عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي أعلنها صراحة أنه لن يسمح بعودة الإسلاميين للحكم في ليبيا بعد أن أخرجهم الشعب! هذه هي مشكلة ليبيا، الشعب الليبي يحمل الإخوان مسؤولية ما وصلت له ليبيا من تدويل وسرقة مدخرات وانعدام مستقبل!

الدول العربية التي أسقطت القضية الفلسطينية من حساباتها هي الدول الداعمة لمحمد دحلان ..
انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه تحرق أوراق أميركا التفاوضية ورقةً ورقة ..
حرب تموز أصابت روح إسرائيل .. وإسرائيل وحيدة في مواجهة المحور المنتصر في سورية ..
من يضمن ألَّا تتكرر مأساة تزاحم منى العام الفائت والتي قتلت أكثر من 7 آلاف حاج؟ .. يسأل المسلمون ..
السلطان الأحمق الأزعر يحارب الإرهاب المزروع في بلده في سورية .. يتمدد .. ويتبدد .. مصير محتوم ..
الخارجية الأميركية تقول بأنها لن تقبل بأقل من اتفاق مثالي مع روسيا بشأن سورية .. مثااااالي! ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy