صباحكم جميل .. الخميس 1/9/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

أكثر من 200 عالم دين من السُنَّة يمثلون حواضر تاريخية للمذهب السني شاركوا في مؤتمر أهل السنة والجماعة الذي عُقِد في غروزني (25ـ27 اغسطس/ آب) الذي حضر افتتاحه شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب، انتهي المؤتمرون إلى التأكيد على عزل الفرقة السلفية الوهابية من اتباع ابن تيمية وابن عبدالوهاب عن إجماع المذاهب السنيَّة الأربعة بصيغة "لا يمثلوننا ونحن منهم براء براءة الذئب من دم يوسف"! كان من المعلوم أن الأزهر كان منكراً ليس لابن عبد الوهاب بل وكذلك منكراً لأستاذه ابن تيمية! ومن المؤسف ينحرف الأزهر بضغط الزفتوريال ويعلن قبول الوهابية وفقه ابن تيمية ضمن السنة والجماعة، وأن توَجَّه الانتقادات لمحمد عبده ولشلتوت وأحمد كريمة، بينما على الجانب الآخر يصير ابن تيمية شيخَ الإسلام بلا منازع!

المحلل العسكري السعودي عميد ركن د. علي التواتي ظهر على قناة الحدث مع نجوى قاسم مساء أمس ليصدم نجوى قاسم بالقول أن شرط أسبقية تسليم سلاح الانقلابيين على تشكيل الحكومة الموحدة كما اقترح المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد هو عقبة كأداء أمام المسار السلمي المأزق اليمن، وعندما أصرَّ على موقفه هذا أنهت الذكية نجوى قاسم اللقاء بمفاجأة ليس للتواتي بل وكذلك للمشاهد،
ولد شيخ أحمد قدم خطته للحل مدَّعياً أنها مبنية على منهج جون كيري الجديد الذي قدمه لوزيري خارجية السعودية والإمارات وبحضوره شخصيا! ما عرضه ولد شيخ أحمد لم يختلف إطلاقاً عما فركش مؤتمر الكويت اليمني ودفع به للفشل، لكنه يختلف إختلافاً تاماً عن نهج كيري الجديد الذي طُرِح لإنقاذ المسار السلمي للحل في اليمن، واضح أن البعير يلوي عنق نهج كيري الجديد بغرض الخنق وهو لسذاجته وصبيانته لم يدرك أن مهج كيري الجديد لا يتعدى هدف إنقاذ السعودية من التحلل التام بعد توثيق انهيارات مواقع جيشه على الحدود الجنوبية وتعاظم خسائر الأفراد التي يفشل في تعويضها!
أظن أن جمهور مشاهدي قنوات البعارين وبعد إفراج البعير عن بعض وقائع ميدانية تضمنت إصابات لأهداف داخل المدن السعودية الحدودية وكذلك مشاهدته لمشاهد سقوط المواقع العسكرية المتاحة على اليوتيوب بات ينتظر أن يسمع تحليلاً عقلانياً يقبله العقل! أظن أن جمهور قنوات البعارين سيبدأ في متابعة قنوات أخرى تاركاً القنوات المصرَّة على التعامل معه كشخص ساذج لا يميز بين الغث والغث! وليس اليمين للأسف! سكاي نيوز عربية أذكى!
يظن البعير وتحالفه بأن القصف الجوي سيحقق أهدافه وكأن عمى بصيرته استفحلت به لينسى فيتنام وأفغانستان والعراق وجنوب لبنان وليبيا! الحماقة فنون!

تردد منذ ظهر أمس نبأ قرب وصول اللجان الروسية والأميركية المجتمعة حالياً في جنيف لاتفاق تاريخي بخصوص حلب! متابعتي لميدان عمليات معارك تقول بصوت عالٍ أن حلب ستنتهي بخروج المسلحين من المدينة وأريافها على نمط داريا، فكما انتهت داريا خارج علم المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا-كما أدَّى هو- ستنتهي حلب خارج مباحثات لجنتي جنيف، وأظن ما أعلن كان بهدف إخراج آمن لأميركا من ورطة العجز عن أي تأثير،
سبق وأشرنا إلى تدحرج السقوط المتتالي للمناطق المحاصرة التي يسيطر عليها مجموعات مسلحة، أذيع أمس خبر إنجاز اتفاق المعضمية والقاضي بخروج المسلحين والسلاح منها وعودة كل مؤسسات الدولة لخدمة أهل المعضمية الذين سيبقون فيها،

المأزق التركي في الشمال السوري يتعاظم، وقناة الحدث انفردت بالصراع الأميركي الروسي على من قتل العدناني بناء على خبر منسوب لمسؤول أميركي بدون إسم! مادة تأكل قليلاً من وقت البث ويستضيفون عليها محللين من واشنطن!

الثلاثي المرح أميركا وبريطانيا وفرنسا تقدموا لمجلس الأمن بمشروع معاقبة سورية بإشاعة استخدام السلاح الكيماوي ..
استعادة الجيش العربي السوري السيطرة على حلب نهاية الحرب على سورية .. المثال داريا ..
هزيمة داعش والقاعدة في سورية تجعل من إسرائيل وحيدة في مواجهة المحور المنتصر .. تصرخ إسرائيل ..
هذه الحشود اليمنية أضعاف سكان 4 دول خليجية .. بالحكمة اليمانية وأد الصمَّاد المبادرة الخليجية ..
سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه في اليمن على وقع انكشاف إجرامه على البي بي سي وأخواتها ..
جمهور نادي سلتيك الأسكتلندي يرفعون راية فلسطين خلال مباراته مع فريق إسرائيلي .. يحرجون دول الاعتدال والجامعة ..
حرب تموز أصابت روح إسرائيل إصابة مباشرة .. صدق نصرالله ..
السلطان الأحمق الأزعر يحارب الإرهاب المزروع في بلده في سورية .. يتمدد .. ويتبدد .. مصير محتوم ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy