صباحكم جميل .. الأحد 28/8/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الفئة من اليمنيين التي قُدَّت من صخر الجبال، الرجال الراجلين اخترقوا حدود مملكة الرمال على أرجلهم، يبدّدون بسلاح الكتف مواقع توهَّموا تحصينها بالأبرامز والبرادلي وبأكوام من أفراد عديمي الخبرة العسكرية والفاقدين لروح القتال والتضحية كأمرائهم وملوكهم، وحش جريح يزداد توحشاً وإجراماً وعشوائية لا يتقن بوهَّابيته إلا قتل البشر وتدمير الحجر بإجرام لا يشبهه إلا الإجرام الأميركي والإسرائيلي، التاريخ القريب لعصابة الإجرام الوهابية-الصهيونية-الأنجلوسكسونية مليء بكل موبقات البلطجية والإجرام والتوحش!
مع صباح أمس تروج قنوات البعارين عن شبهة رفض الحوثي-صالح -كما يقولون- لخطة جون كيري، التركيز كان على رفضهم تسليم الصواريخ لطرف ثالث! الواقع أن من يستمر بالقصف الجوي لليمنيين وبالحصار على اليمن هو من يرفض الخطة التي بدأت بنودها بوقف الحرب! استحضرت قنوات البعارين محللين وصحافيين لتسأل: ماذا بعد؟ تصوروا أن يطلب الجيش اليمني المعاملة بالمثل وأن يسلم تحالف البعارين أسلحتهم لطرف ثالث!
الإعلان الرسمي الذي صدر من صنعاء يفيد بأن المجلس السياسي الأعلى لم يستلم مبادرة النهج الجديد للحل في اليمن رسمياً، النقلة الحرجة التي ستقضي على الفار الشرعي ستكون اضطرار المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد الذهاب إلى صنعاء إما بصحبة الوفد المحصور في مسقط أو بعد استصدار تصريح تحالف البعارين لعودة الوفد إلى صنعاء، ثمَّ يذهب ولد شيخ أحمد إلى صنعاء في تثبيت الأمر الواقع المتمثل في أن من على أرض اليمن هو المجلس السياسي الأعلى، وهو الذي سيوافق على أجندة جديدة للتفاوض تواكب النهج الجديد للحل في اليمن، قراءتي لما قال الصبي عادل الجبير عقب اجتماع جدة وكذلك متابعي لتعليقات قنوات البعارين ومحلليها وصحافييها توحي بأن الجمع لم يفهم سلسلة الحلقات التي ستؤدي لعودة المفاوضات!

فصيل مسلح واحد حاول تعطيل سلاسة إخراج مدنيي ومسلحي داريا ليوم أمس وهو اليوم الثاني، الساسة الصباحية عبرت عنها سرعة خروج الحافلات التي ستنقل المسلحين وعائلاتهم لإدلب والمدنيين لمنطقة الإيواء المؤقت التي هيأها الدولة لهم، واضح أن تحديد الـ 4 أيام افترض توزيع إخراج الـ 4 آلاف بمعدل ألف يومياً، المفاجئ التسارع الكبير في إتمام إفراغ داريا من المسلحين والمدنيين الذي تم بعد عصر أمس، الإعلام المتابع لعملية إفراغ داريا من المسلحين لاحظ استجلابَ مزيدٍ من الحافلات ومن ثمَّ ورددت المعلومات عن طلب المسلحين إخراج جميعهم اليوم ودفعت واحدة، الدولة استجابت! أحد مستَحمَري الائتلاف قال أن رفع المسلحين لبنادقهم أمام دبابات جيش النظام -لا دبابات في المكان إطلاقاً- خلف نوافذ الحافلات تعني أنهم خرجوا منتصرين! سألت إعلامية الحدث: هل إخراج هؤلاء المسلحين من داريا انتصار؟ عدد من مجموعات المعضمية تتواصل بغرض التسليم! الحبل على الجرَّار! وزير خارجية أميركا جون كيري وبعد مغادرة جنيف أدرك أن إخلاء داريا من المسلحين ومن المدنيين استسلاماً يناقض اتفاق هدنة وهو ما جعله يصرح بتصريحات نارية ضد الدولة السورية، أظنُّه سيُصاب بالإحباط عندما يعلم أنَّ ثواره قد أنهوا خروجهم دون الحاجة ليومين آخرين!
أكرر الإضاءة على أن الإخلاء الجاري هو لـ 4 آلاف فقط بقوا في داريا من أصل 250 ألفاً هم سكان داريا، وهو ما يعني أن 246 ألفاً من سكانها قد غادروها من قبل بعد سيطرة المسلحين عليها! الديموقراطيون الأميركيون والديموقراطيون السوريون والديموقراطيون الخليجيون يرون انه من الديموقراطية أن يتحكم أقل من 2% من أهل داريا بقرارها! وهو ما يعني تهميش أكثر من 98% يريدون العيش تحت سلطة الدولة! أمين المهلهلة العربية غاط مع البعارين شكوكاً بنية الدولة السورية إحداث تغيير ديموغرافي في سورية، أبو الغيط والبعارين لم يروا التغيير الديموغرافي أو بالأحرى الإفناء الإثني والمذهبي والطائفي الذي تم على يد الجماعات الوهابية التكفيرية المسلحة لأكثر من خمسة أعوام في سورية وفي العراق! أحجار دومينو تتساقط!
تركيا تستقدم 6 دبابات للداخل السوري بعد إصابة أول دباباتين تركييتين ومقتل جندي وإصابة ثلاثة باستهدافهما بصواريخ مضادة للدبابات! كما توقعت؛ بايدن ورَّط الأتراك كما سبق وورَّط الكرد، كلاهما وقع في الفخ،

47 عاماً على إحراق المسجد الأقصى .. المنسيان من ذاكرة العرب والمسلمين؛ المسجد الأقصى ومدينة القدس ..
استعادة الجيش العربي السوري السيطرة على حلب نهاية الحرب على سورية .. المثال داريا ..
هزيمة داعش والقاعدة في سورية تجعل من إسرائيل وحيدة في مواجهة المحور المنتصر .. تصرخ إسرائيل ..
هذه الحشود اليمنية أضعاف سكان 4 دول خليجية .. بالحكمة اليمانية وأد الصمَّاد المبادرة الخليجية ..
سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه في اليمن على وقع انكشاف إجرامه على البي بي سي وأخواتها ..
جمهور نادي سلتيك الأسكتلندي يرفعون راية فلسطين خلال مباراته مع فريق إسرائيلي .. يحرجون دول الاعتدال والجامعة ..
حرب تموز أصابت روح إسرائيل إصابة مباشرة .. صدق نصرالله ..
السلطان الأحمق الأزعر يحارب الإرهاب المزروع في بلده في سورية .. يتمدد .. ويتبدد .. مصير محتوم ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy