صباحكم جميل .. الأحد 21/8/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

الحشد المليوني في ساحة الـ 70 بصنعاء اليمن أصر على رسالته القوية للبعير أن اليمن الآن غير يمن التبعية للبعير، وعلى البعير وكذلك على كل من لا تعجبه هذه الحقيقة أن يختار جبلاً من جبال اليمن المحيطة بصنعاء أو تعز لضرب رأسه به كما يشاء وكيف يشاء، فهذه الرؤوس العنيدة ستتحطَّم جثثاً ملقة تحت أقدام هذه الجبال الشامخة، لا يزال تحالف البعارين يقدم مرتزقة الزفتوريال للموت ولا يزال تحالف البعارين يتوهم قرب دخوله صنعاء! الجنرال حسين دهقان وزير الدفاع الإيراني قال أن السعودية قد هُزِمَت في اليمن وهي الآن غارقة في أوحال اليمن، بل هي تعجز الآن عن إيجاد مخرج لها من هذا الإذلال الذي تعانيه، رئيس المجلس السياسي الأعلى باليمن صالح الصمَّاد وضمن كلمته في حشد ساحة الـ 70 طلب من وفد صنعاء الذي مُنِعَ من العودة لليمن والموجود حالياً في مسقط بألا يقبل لقاء المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد الذي عجز عن استصدار تصريح لهبوط طائرة الأمم المتحدة في صنعاء قبل العودة لصنعاء والاجتماع بالمجلس السياسي الأعلى والتشاور معه بصفته ممثل شعب اليمن الشرعي، وأكَّد الصماد على أن من يعجز عن استصدار تصريح لطائرة الأمم المتحدة بالهبوط في صنعاء هو اعجز بالتالي عن استعادة حقوق اليمن ووقف الحرب عليهم، ووعد الصمَّاد ببدء مرحلة جديدة في اليمن ستؤدي إلى الاستقرار في ظل حكومة موحدة جاري تشكيلها وصولاً إلى الانتخابات الحرة لمؤسسات الدولة،
كما بدأ في لندن المؤتمر الدولي لدعم اليمن ووقف الحرب والذي يشارك به مجموعة كبيرة من الشخصيات العالمية واليمنية وكذلك العديد من المنظمات الإنسانية التي تقدم المساعدات الغذائية والدوائية والعلاجية والوقود والماء للنازحين عن بيوتهم بسبب الحرب الظالمة، المؤتمرون أشاروا إلى حجب الإعلام الغربي عن جمهورهم أخبار وصور أطفال اليمن الذين طُمِروا تحت ركام بيوتهم التي قصفها الطيران السعودي بذخائر أميركية بينما يعرضون وتكرار ملفت لأطفال سورية! طالب المؤتمرون دول العالم بالعمل الجاد على وقف العدوان على اليمن وفسح المجال للحل السلمي!
هناك اتهامات لسكاي نيوز -ليس فقط لنسختها العربية- بفبركة تقارير مصورة استعانة بأفراد يتقنون فن التمثيل لتضليل الرأي العام والتأثير على السلم الاجتماعي، من المعروف عن شبكة سكاي نيوز عموماً والمملوكة لروبرت مردوخ أن تصيغ الأخبار بطريقة يفرض على المشاهدين فهماً محدداً أو توجيههم لموقف محددٍ! سكاي نيوز عربية على سبيل المثال قدمت أمس السبت تقريرا عن المأزق الاقتصادي الذي تعاني منه إيران رغم رفع العقوبات بموجب اتفاقها النووي مع الـ 5+1، لم يدهشني ألا يشير التقرير إلى أية إنجازات إيجابية ويكون التركيز فقط على السلبيات، ما أدهشني فعلاً أن يذكر التقرير أن الاقتصاد الإيراني سيفشل هذا العام في تحقيق حد الـ 8% نمو دون ذكر الحد المحتمل، المشاهد الذي لا يعرف أن أقل حد للنمو يضيف مزيدا من فرص العمل هو 3.5% لن يدرك أن معدل الـ 7% مثلاً يدخل دولة ما على قائمة الدول التي تحقق نمواً سريعاً!
أما في عرض سكاي نيوز عربية الأخبار اليمن -كمثال آخر- فقد أشارت القناة للاحتشاد الذي تم أمس في ساحة الـ 70 فقد اقتصر عرض المشاهد المصورة المنصة الساحة ولم تبث القناة مشاهد الساحة لكي لا يراها مشاهدو القناة، هذا التجزيء للمشاهد سمح لمقدم الأخبار أن يقول أن المتظاهرين كانوا فقط بالمئات! وسيصدقه جمهور "قالولو" الذين لا يتابعون مصادر أخرى، فعلى سبيل المثال فقد عرضت البي بي سي عربية مشاهد مظاهرة صنعاء تحت عنوان "حشود هائلة في صنعاء تأييدا للمجلس السياسي واحتجاجاً على ضربات التحالف" والمنصورة على موقع المحطة! حبل الكذب قصييييييير!
بل وأرى أن مؤتمر لندن لدعم قضية وقف الحرب على اليمن ثم التغطية المصورة لحشود مظاهرة صنعاء علامات على تأييد بريطاني وأوروبي لسحب رئاسة كرسي هيئة حقوق الإنسان الأممية من تحت البعير السعودي! كنَّا قد توقعنا هذا المصير للبعير الأحمق سقوط مادي ومعنوي!
السي إن إن هي التي بثَّت نبأ سحب البنتاجون لجنوده بعيداً عن مناطق تواجد قوات الحماية الكردية في الحسكة والتي يُتَوَقَع أن تتعرض لقصف القاذفات السورية، وقد تأكد فيما بعد أن قائد العملية السوري هو الذي طلب من الطائرات الأمريكية الابتعاد فابتعدت! قنوات البعارين التي أبقت على صياغتها للخبر بأن الطيران الأميركي أنذر الطائرات السورية فابتعدت أذاعت نبأ قصف أكراد الجسكة أمس السبت بصيغة استغراب بنَص "رغم التحذير الأميركي"! قنوات البعارين ربما تجهل أن تجاوز الدفاع الجوي عن الطائرات الأمريكية مرهون بأمرين؛ أولهما الإشعار المسبق عن طريق روسيا، وثانيهما عدم تعرُّض الطائرات الأمريكية للطائرات السورية حتى بالاستفزاز!

استعادة الجيش العربي السوري السيطرة على حلب نهاية الحرب على سورية .. هو كذلك! ..
هزيمة داعش والقاعدة في سورية تجعل من إسرائيل وحيدة في مواجهة المحور المنتصر .. تصرخ إسرائيل ..
هذه الحشود اليمنية أضعاف سكان 4 دول خليجية .. بالحكمة اليمانية وأد الصمَّاد المبادرة الخليجية ..
سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه في اليمن على وقع انكشاف إجرامه على البي بي سي وأخواتها ..
جمهور نادي سلتيك الأسكتلندي يرفعون راية فلسطين خلال مباراته مع فريق إسرائيلي .. يحرجون دول الاعتدال والجامعة ..
حرب تموز أصابت روح إسرائيل إصابة مباشرة .. صدق نصرالله ..
على مثقفي أميركا من القانونيين مراجعة اتفاق النووي الإيراني قبل إلقاء اتهامات باطلة .. الروسي الحديث ليس دُبَّاً ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 4 عام
سمعت خبر معين عن موقف روسيا بالنسبة لليمن لكن مش فاهمه. ممكن حضرتك تلخصه لينا؟
Fayez Eneim منذ 4 عام
التعريف الروسي للشرعية تلك النابعة من الشعب ومن الداخل وليس من أمم متحدة ولا من الميديا، تقول روسيا أنها مع الشرعية في اليمن وغير اليمن طبقاً للتعريف المرجعي المثبت للشعب.
محمد عبد المنعم منذ 4 عام
متخيل ... لكن كترجمة لذلك ، إلى أي طرف تميل روسيا ، أنصار الله أم الرئيس السابق؟
Fayez Eneim منذ 4 عام
قبل أن أجيب على سؤالك أشير إلى أن جيش اليمن الذي يصد عدوان السعودية ويحاول الطيران السعودي القضاء عليه قد تم تدريبه وتشكيل هياكله وتسليحه من قِبَل روسيا وهو المعبر عن الوجود الروسي على باب المندب رأساً برأس مع الوجود الأمريكي والفرنسي على ضفة البحر الأحمر الأخرى، والجيش اليمني هذا يتطابق في توجهاته مع أنصارالله وهم ضد مشروع هيمنة أميركا على الشرق الأوسط الذي أفشله محور إيران-سورية-حزب الله-أنصارالله، وروسيا الجديدة عائدة للشرق الأوسط بعد أن فشلت أميركا في منع ذلك بينما نجح محور المقاومة والممانعة في فرض حالة العجز على أميركا وأدواتها، وباختصار روسيا تقف ضد البلطجة ومع القانون الدولي وهي ضد التدخل العسكري، أنا قد افترضت أن الرئيس السابق تعني علي عبدالله صالح وعليه أميل إلى أن روسيا تتعامل مع الدول وليس مع أحزاب،
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy