صباحكم جميل .. السبت 20/8/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

مشاهد قصف الطيران الحربي السوري التي تعرضها قنوات البعارين لمناطق سيطرة الإرهابيين تؤكد أن الاستهداف كان لآلية عسكرية تمركزت بين البنايات، دققوا النظر في المشاهد هذه ولاحظوا أن التدمير قد أصاب واجهات البنايات على جانبي الطريق وليس جسم البناية، فدقة استهداف مبنى محدد واردة باستخدام قنابل نقطية وقد رأيناها في سلسلة حروب غزة حيث يتم تدمير مبنى محدد بضرر محدود جداً للمباني المحيطة، والمشاهد التي يروجها الإرهابيون السوريون تشابة تماما ما ينتج عن تفجير السيارات المفخخة بين البنايات، فالسيارة تُعتبر متفجرة واحدة تنفجر مرة واحدة وهو الفارق الكبير عن إصابة آليات المسلحين والتي تحمل ذخائر متعددة الأنواع من صلبة تقتل من حولها أو سائلة تحرق ما حولها والتي تتابع انفجاراتها عشوائياً!
والخارجية الروسية تصرح بأن الحديث عن لقاء بين سيرجي لافروف وجون كيري سابق لأوانه، وأضاف البيان أن لقاء كهذا لن يكون إلا على تقدمٍ ما في المباحثات القائمة حاليا بين الخبراء العسكريين والسياسيين والقانونيين الأميركيين والروس، نقطة نظام!
صحيفة التايمز سربت أن روسيا طلبت من تركيا السماح لها باستخدام قاعدة إنجرليك المخصصة لاستخدام الناتو سواء كان الطلب جدياً أو إختبارياً لصدقية توجهات أردوغان الأخيرة! لعلي أُذَكِّر بأن موضوع إنجيرليك قد بدأ من تركيا وعليه أظن -وهو رأيي الخاص- أن إثارة هذا الأمر هو مساومة أردوغانية ليس لروسيا بل لأميركا والغرب والاتحاد الأوروبي وعلى رأسهم الناتو الذي كان أول من تخلَّى عن تركيا بعد إسقاطها للسوخوي! قاعدة حميميم الروسية في سورية قائمة حالياً وغير بعيد عن إنجيرليك، وهي التي قد تم تجهيزها لتكون متاحة بشكل دائم للقوات الجوفضائية الروسية!
بعد دخول قاعدة همدان الجوية في لوجستيات عمليات القوة الجوفضائية العاملة في سورية، وبعد تزويد القوات الجوية للجيش العربي السوري بالسوخوي 24، وبعد اشتراك منظومات كاليبر البحرية، وبعد إشراك أسطول بحر قزوين في عمليات سورية، وبعد إشراك القاذفات الاستراتيجية تو 166 في عمليات سورية، بعد كل ما سردها لم يعد لمراقب أي شك في الإعداد لعملية كبرى وحاسمة وقصيرة،
تمادي الأكراد الاستفزازي اضطر الجيش العربي السوري للضرب بيد من حديد، البنتاجون صرَّح بأنه أرسل طائرات لحماية قوات أمريكية يزعمون أنها موجودة في الحسكة، وقد تسرب أن الطائرات السورية لم تجاهلت نداءات التعريف التي طلبتها المقاتلات الأميركية وقصفت مراكز لوحدات الحماية الكردية ادعى البنتاجون أن القتيل مدنيين، لا أظن أن تدخل مقاتلات أميركية في قتال جوي مع الطائرات السورية فسوف تسقط ضمان عدم استهداف منظومات الدفاع الجوي السورية للطائرات الأميركية!

الجيش الأمريكي يسحب من الرياض مستشاريه الذين يشاركون في حرب الجيش السعودي على اليمن، يأتي هذا الإجراء في سياق تنامي الاعتراضات في أميركا على مساعدة أميركا للسعودية في حرب مجرمة على اليمن، أميركا باتت محرجة للغاية من التصرفات اللا أخلاقية للطيران السعودي!
واليوم ستبدأ في لندن وبتزامن مع مظاهرة صنعاء في ميدان السبعين فعاليات "أوقفوا الحرب على اليمن! فكوا الحصار الجائر عن اليمن!" وكذلك الطلب من العالم احترام إرادة الشعب اليمني الحرة التي تؤيد مجلس نوابه والمجلس السياسي الأعلى،
أظن أن رفع الغطاء عن البعير وجرائمه والذي استقرأناه قد بدأ عملياً وواقعاً، البعير اعترف بخطأ استهداف مستشفى عبس في محاولة لثني منظومة أطباء بلا حدود سحب أطبائها من اليمن بالكامل، بل وطلب البعير اللقاء المباشر بمنظمة أطباء بلا حدود التي أعلنت أن مستشفى عبس كان المستشفى الرابع الذي تم قصفه على الرغم من تزويد تحالف البعارين بإحداثيات الأربع مستشفيات التي تعرضت للقصف،

استعادة الجيش العربي السوري السيطرة على حلب نهاية الحرب على سورية .. هو كذلك! ..
سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه في اليمن .. وقطوف النصر دانيةٌ .. لا حل في اليمن مع الفار الشرعي ..
إيران لن تتخلى عن فلسطين .. وعرب الجزيرة يعارضون تطبيع آل سعود ..
تعاون استراتيجي إيراني-روسي يقض مضجع الكيان الصهيوني .. العراق وسورية وحزب الله أعمدة ..
جمهور نادي سلتيك الأسكتلندي يرفعون راية فلسطين خلال مباراته مع فريق إسرائيلي .. يخالفون تعليمات الاتحاد الأوروبي ..
حرب تموز أصابت روح إسرائيل إصابة مباشرة .. صدق نصرالله ..
على مثقفي أميركا من القانونيين مراجعة بنود اتفاق النووي الإيراني قبل إلقاء الاتهامات الباطلة على الآخرين .. الأدب الروسي الحديث ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy