صباحكم جميل .. الجمعة 19/8/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

لم أفاجأ بحقيقة تسليح إسرائيل للإرهابيين المتمترسين في بعض قرى تماس الجولان المحتل! المعارض السوري الثوري كمال اللبواني زار إسرائيل وألقى بحوثاً أمنية في هيرتزيليا السنوي وعرض على إسرائيل التنازل عن الجولان مقابل مساعدة إسرائيل في إسقاط الدولة السورية وتسليمها للثوَّار السوريين أمثال هذا اللبواني! إسرائيل تتطلع إلى إنشاء حاجز أمني على تماس الجولان لتثبيت واقع الاحتلال،
لإسرائيل تجربتان فاشلتان في خلق واقع عربي محلي يتولى حمايتها من اختراقات الفدائيين، الأولى كانت تجربة جيش لبنان الحر على أرض الجنوب اللبناني والثانية تجربة السلطة الوطنية الفلسطينية! إسرائيل أقنعت نفسها بأن فشل تجربة سعد حداد كان بسبب بيئة الجنوب اللبناني المتنافرة مع الاحتلال! ولا أستبعد أن غباء قادة الكيان الحاليين سيدفعهم إلى إعادة تجريب المجرب تحقيقاً للمثل الشامي: "لا يجرِّب المجرَّب إلا من عقله مُخرَّب"! الجيش الإسرائيلي استفاد من الوهابية الجاهلة منذ بدايات تسللهم لسورية في العام 2011 في استهداف منظومة قوات الدفاع الجوي والقوات الجوية، وكان هدف أميركا والغرب وإسرائيل الأوحد هو أسقاط قلب المقاومة سورية الأسد، بعد صمود سورية الأسطوري تضاءل تطلُّع إسرائيل -كواقع ثالث- إلى الإبقاء على حاجز بشري من الإرهابيين السُذَّج على تماس الجولان المحتل ليموت -ليس ليعيش- في مقابل تسليح وتغذية وطبابة من يُصاب ليعود ثانية للموت!

فيصل المجيدي صحافي ومحلل سياسي يمني زفتوريالي أصيل يسكن خارج اليمن يبرر قصف طيران البعير لمدرسة الأطفال وقتلهم بأن المدرسة المقصوفة مدرسة دينية تعلم الأطفال اليمنيين الشهداء على النمط الحوثي، محمد أبوعبيد الحدث اقترح لو كان من الأجدى من قصف المدرسة الاتصال بأهل هؤلاء الأطفال ليمنعوهم من الذهاب للمدرسة! فأوضح المحلل الجهبذ بأن أهل هؤلاء الأطفال مقتنعون تماماً بالدين على النمط الحوثي! بما يفيد بأنهم لن يقتنعوا بفكرة حماية الأطفال من الموت بقصف طائرات تحالف البعارين فقط بالامتناع عن الذهاب لمدارس كتلك، إذن قتل البعير الوهابي لأطفال اليمن حلال! الصحافي الجهبذ لم يذكر بالإسم من الذي سيقسم مدارس اليمن على لائحة مدارس طيبة لا تُقصف أو على لائحة مدارس سيئة فتقصف! وأنصحه بتسمية أميركا بحكم خبرتها التصنيفية للإرهابيين بين إرهابي معتدل وإرهابي منفلت، وأنصحه بنصح الفار الشرعي أن يلجأ لمجلس الأمن لاستصدار قرار تحت الباب السابع بتفويض أميركا بتصنيف مدارس اليمن ومستشفياتها بين طيب وسيء! بل وباتهام من ترى للتغطية على الفاعل الحقيقي في حالة الخطأ!
ستبدأ من لندن حملة عالمية لوقف الحرب على اليمن، قائد عدوان التحالف العربي على اليمن سيكون في صميم هدف الحملة العالمية، ومن المتوقع أن يستفيد الإعلام الانتهازي من الحملة على مخالفات وحماقات البعير السعودي ليفرض الأتاوات عليه في مقابل ما يعرض على وسائله الإعلامية المتعددة وفي مقابل ما يحجب! وكذلك مقابل فبركات مصورة ولقاءات مع محللين يبيعون كلامهم ويصيغونه بجودة تتناسب مع مبلغ الإتاوة!
متحدث الجيش اليمني شرف الدين لقمان نفى ادعاءات السعودية استهداف المدنيين في جيزان أو نجران، وأكد أن القوات الصاروخية للجيش اليمني تقصف أهدافا عسكرية سعودية محددة بصواريخ على درجة عالية من دقَّة الإصابة، المتحدث اتهم السعودية بمحاولة تشويه سمعة الجيش اليمني! الجيش اليمني واللجان الشعبية باتوا على مشارف جيزان ونجران، وصار بمقدورهم إصابة أهداف منتقاة بقصف السلاح المباشر وليس بالسلاح المنحني!
أميركا -ومعها الغرب- تلعب بالورقة الكردية على العراق وسورية وتركيا، وكالعادة قد تخسر هذه الدول شيئاً لكن المؤكد كالعادة أن يكون الخاسر الأكبر هو الشعب الكردي الذي سيبقى دائما حصان طروادة الذي يُعَلِّب ويخفي عن العيون الساذجة ما ينخر الوحدة الوطنية بين الإخوة!
السلطان رجب طيب أردوغان حائر بين الخوف من الجيش والخوف من تفجيرات الإرهاب المتنامية العدد في ، كنا قد اعتدنا على قيام الطيران التركي بالإغارة على مواقع الكرد في العراق بعد كل عملية يُتَّهم الكرد بمسؤوليتهم عنها، أشرنا إلى تبعات حماقة السلطان إذلال الجيش!
يقول متحدث جيش الفار الشرعي بأنه انتقل حالياً للمرحلة الرابعة من عملية فك الحصار عن تعز علماً بأن مرحلتها الأولى قد بدأت قبل 15 شهراً، لم يعطِ المتحدث بعداً زمنياً للمرحلة الرابعة، ويتخوف بعض سيئي الظن مثلي بأن تطول بـ 15 شهر أخرى!

استعادة الجيش العربي السوري السيطرة على حلب نهاية الحرب على سورية .. هو كذلك! ..
سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه في اليمن .. وقطوف النصر دانيةٌ .. لا حل في اليمن مع الفار الشرعي ..
إيران لن تتخلى عن فلسطين .. وعرب الجزيرة يعارضون تطبيع آل سعود ..
تعاون استراتيجي إيراني-روسي يقض مضجع الكيان الصهيوني .. العراق وسورية وحزب الله أعمدة ..
جمهور نادي سلتيك الأسكتلندي يرفعون راية فلسطين خلال مباراته مع فريق إسرائيلي .. يخالفون تعليمات الاتحاد الأوروبي ..
حرب تموز أصابت روح إسرائيل إصابة مباشرة .. صدق نصرالله ..
على مثقفي أميركا من القانونيين مراجعة بنود اتفاق النووي الإيراني قبل إلقاء الاتهامات الباطلة على الآخرين .. الأدب الروسي الحديث ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy