صباحكم جميل .. الخميس 18/8/2016

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

في حال مصر سأقف على حدود الإشارة إلى مرتكزات أري في خروجها للسطح احتمال انعطافات عمَّا رَكَنَ على استاتيكيته من تعودوا على عسل النوم، ثم ما يلبثون إلا الانتفاض على هزّات الرياح التي تباغتهم بما لا تشتهي سفنهم، اول الإشارات قول الرئيس السيسي لرئيس وزراء حكومة الفار من اليمن فراراً شرعياً بأن يتجه اليمنيون للحل السلمي فالحرب خاسرة في تثبيط مساعي بن ذعر للتهييج ضد التغيير السياسي في اليمن عقب عودة مجلس نواب اليمن لممارسة مسؤولياته! ثاني الإشارات ذهاب سامح شكري لبيروت وذلك عقب آخر كلمة للسيد حسن نصرالله بمناسبة مرور العقد الأول على انتصار 2006، سامح شكري أشار لعقدة رئاسة لبنان بل الأهم في رأيي إشارته للإرهاب في سيناء! أما الإشارة الثالثة فهي اللقاء الذي تم في طهران بين رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في إيران خالد عمارة وحسين أمير عبداللهيان مساعد الشؤون الدولية للإمام على الخامنئي، وأربطها بمستجدات قاعدة همدان وجدية محور روسيا-إيران-العراق-سورية-حزب الله في الحرب على الإرهاب، مصر قد تكون وصلة هذا المحور الجاد لشمال إفريقيا وقلبها! سأتمهل قليلاً قبل الاستفاضة في شؤون إقليم مصر حيث أتوقع خلال الأيام القادمة تغيرات ميدانية ملموسة ستفرض وقعها على كافة المنطقة!

قوان يو فاى مدير مكتب التعاون العسكري الدولي في اللجنة العسكرية المركزية الصينية وصل دمشق واجتمع بوزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج، المعلن عن اللقاء أن الاتفاق قد تم بين بكين ودمشق بأن يقوم جيش التحرير الشعبي الصيني بتقديم مساعدات إنسانية لسورية! رأس التعاون العسكري الصيني يلتقي برأس الجيش السوري الثانية ليناقشا مساعدات إنسانية؟!!!
كأن الصين تردد ما سبق وأن قالها بوتين بأن العالم الجديد يولد في دمشق! أعرف أن مشروع بريكس قد بدأ بالتشكُّل قبل الربيع الأميركي-الإسرائيلي والذي هدف إلى إسقاط القطب الواحد والقرن الأميركي معه، لكن المؤكد أن مقولة بوتين قد انطلقت بعد هجمة الربيع العربي وبعد صمود سوري أمام حرب عالمية شُنَّت عليه وبقيادة الساعي لفرض القطب الأوحد! قد أدَّعي أن حالة الإظهار الواضح للفيتو الصيني مع الفيتو الروسي في مجلس الأمن ضد قرارات ضد تبديد السيادة السورية والشرعية الدستورية والدولة الوطنية على أي فصل أممي كان بدءً من الصفري إلى الفصل السابع العتيد! نعم يمكنني أن افترض أن الصين على ذات القناعة بأن العالم الجديد يُولَد في سورية وليس فقط كونها مفتاح طريق الحرير!
قدر الصين كقدر غالبية دول العالم الحرة والتي تسعى لتطوير مصادر السعادة لشعوبها أن تعيش في عصر أميركا البلطجية والمجرمة والمتعجرفة والتي تتفنَّن في ليس فقط بتعطيل مساعي الشعوب للتقدم بل بفبركة ما يشيطن هذه الشعوب، البلطجية الأميركي لاحقت الصين في كل الدول الصغيرة التي قدمت لها الصين مساعدات تنموية على قاعدة الربح للطرفين، لاحقتها بالاستعانة بخونة البلدان الصغيرة وتوقعها في استنزاف ثرواتها الطبيعية تاركة الفقر يستشري بين شعوبها! إفريقيا مثال حي، والدول القومية في وطننا العربي مثالٌ نعيشه،

قنوات البعارين مستنفرة، يسقط البعير وزفتوريالاته في كل الميادين، عدِّد ولا حرج، حدوده الجنوبية مع اليمن قد تم انتهاكها من بسطاء العتاد وعزيمي الإرادة والتضحيات، بسطاء قهروا بأدواتهم البسيطة مليارات أُنفقت على طائرات الإف 16 ودبابات أبرامز وآليات برادلي، وتكرر المظهر المزري لجيش يفرُّ من مواقعه ويتركها للبسطاء الأمناء ذوي العزيمة والإيمان،
وفي شرق البعير عاصفتان الأولى مملكة البحرين العظمى وحماقتها في انتهاك أبسط حقوق الإنسان، والثانية ربما تكون قد بدأت في المنطقة الشرقية من مملكة الرمال، أشك في أن يدرك البعير الأحمق تبعات مساندته لحركات انفصالية لأكراد إيران والذي سيفتح الأبواب لعمل معاكس في مملكة الرمال التي يواجه جيشها ظروفاً صعبة من الانحطاط المعنوي والذي لن يزيله مكرمة راتب شهر لمن يحارب على الحدود الجنوبية تُطلق من مغرب استجمامه!
وفي دول إنسان التمدن والحضارة يُهزم الإرهاب الوهابي وسينقلب عليه من سيعود حيّاً في تكرار لسيناريو الجهاد الأفغاني وشخصيات كالأفغان العرب!

استعادة الجيش العربي السوري السيطرة على حلب نهاية الحرب على سورية .. هو كذلك! ..
سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه في اليمن .. وقطوف النصر دانيةٌ .. لا حل في اليمن مع الفار الشرعي ..
إيران لن تتخلى عن فلسطين .. وعرب الجزيرة يعارضون تطبيع آل سعود ..
تعاون استراتيجي إيراني-روسي يقض مضجع الكيان الصهيوني ..
حرب تموز أصابت روح إسرائيل إصابة مباشرة .. صدق نصرالله ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy