صباحكم جميل .. الثلاثاء 16/8/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل

المجلس السياسي الأعلى اليمني يتسلم مهام الحكم من اللجان الثورية تحت قبَّة البرلمان اليمني وهو ما يعني في علم الاجتماع السياسي إعادة القرار للشعب اليمني بعد أن أراحته ثورة سبتمبر من طغمة مرتزقة فُرِضَت عليه باسم المبادرة الخليجية، البعير والفار الشرعي ومرتزقة الزفتوريال في حيص بيص!
وحيص بيص مرتزقة الزفتوريال حرَّك مياههم الآسنة ليظهر على سطحها وعبر قنوات البعارين مشاهد مقصودة لعلي محسن الأحمر نائب الفار الشرعي يتمشى في مأرب ويحث على إبادة الانقلابيين الحوثيين وأنصار الرئيس السابق -كما قال، وحيص بيص تحالف البعارين كذلك أزال حظر الهبوط في مطار صنعاء عن طائرات المساعدات الإنسانية وطائرات الأمم المتحدة! سيطير وفد صنعاء من مسقط ويحط رحاله في صنعاء عاصمته!
وحيص بيص طيران تحالف البعارين قصف مستشفى بعبس في محافظة حجَّة غرب اليمن وقتل 20 مريضاً وأصاب آخرين في حصيلة مبدأية كما صرَّح به ووثقته منظمة أطباء بلا حدود! بعد الإعلان عن الغارة قام البعير بدفع لجنة تحقيق انتهاكات حقوق الإنسان المكوَّنة من مرتزقة زفتوريالاته لتعلن قرب مغرب يوم أمس تقريراً مطولاً عن انتهاكات الحوثيين وأنصار صالح للحقوق الإنسانية لليمنيين! ادعي متحدث اللجنة أن الكثير من الشهود رفضوا التوقيع على إفاداتهم! توثيق بعاريني أصيل! فبركات الإفادات سهلة، ووعدوا بقرب تقديم تقريرهم للفار الشرعي!
الصحفي اليمني المقيم في القاهرة عبدالله إسماعيل يقول بأن انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه في حلب هي من جعلت وفد صنعاء يتراجع عن التوقيع على الحل المجزأ الذي وضعه المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد في الكويت ووافق عليه وفد الفار الشرعي! وهو قد اتهم موسكو بالتباس موقفها من الأزمة اليمنية حينما استنكرت الأعمال الأحادية التي تجعل مسار الحل السلمي أكثر تعقيداً! الصحفي الجهبذ فهمها بأن التصريح يقصد تشكيل المجلس السياسي الأعلى ولم يفهمه بأنه يعني عودة التحالف البعاريني لجرم قصف مدارس اليمن ومستشفياته،
لا تزال قنوات البعارين تبثُّ انتصارات مرتزقة الفار الشرعي الذين يقتلون يوميا مئات من الحوثيين وأنصار صالح ورغم ذلك لم يكسروا حصار تعز ولم يتخطوا فرصة نهم في مأرب، محلَّك سر! أعود فأقول أنه لولا سذاجة جمهورهم لما بقي لهم جمهور بعد انكشاف كل الكذب الذي أطلقوا!

عرض الإعلام الحربي للجيش العربي السوري وحلفاؤه أمس مشاهد من داخل مصنع الإسمنت والتي تضمنت جثثاً لقتلى الإرهابيين الذين شاركوا في محاولة يائسة بائسة للسيطرة على مصنع الإسمنت الذي إدَّعى الإرهابيون الاستيلاء عليه يوم الأحد الماضي، المدهش أن قنوات البعارين قد أعلنت عن سقوط المصنع قبل أن يبدأ هجوم فتح الشام يوم الأحد الماضي، وقد استمرت هذه القنوات في بثِّ خبر استيلائها على مصنع إسمنت الراموسة الكاذب طوال يوم أمس، قنوات البعارين اتهمت الحكومة السورية بتفجير معبر أطمة على الحدود التركية في محافظة إدلب والذي قتل وجرح عشرات من أفراد عصابة الجيش الحر! واستطردت قنوات البعارين أن مجموعة الجيش الحر كانت تعبر إلى تركيا في طريقها للدخول لأعزاز عبر معبر باب الهوى لكي يلتحقوا بالإرهابيين الذين يقاتلون الجيش العربي السوري وحلفاءه على طول جبهة جنوب غرب حلب!
قيادات جيش الفتح الباقية على قيد الحياة أرجعت فشل سلسلة حملاتها لتوسيع وجودها حول مجمع الكليات العسكرية للضربات الاستباقية التي قام بها سلاح الجوي السوري والروسي لحشود الدبابات والمدرعات والقوات التي أُعدَّت للتوجه لحلب على أرضها لحظة استعدادها التحرك نحو الجبهة، وشككت هذه القيادات بوجود جواسيس للنظام بين أفرادهم يطلعون جيش النظام -كذا- على تحركاتهم أولاً بأول!

التدخل الروسي في الحرب على سورية صدَّت 624 صاروخاً مجنحاً كان قد أعدَّها الناتو للإطلاق على سورية! هذا ما صرَّح به سيرجي شويجو وزير دفاع الاتحاد الروسي، أما ماريا زاخاروفا فقد أكَّدت عدم اكتراث الخارجية الروسية بعدم رضا الغرب عن التدخل الروسي في سورية!
نائب خارجية روسيا الاتحادية ميخائيل بوغدانوف سيجتمع بالدوحة مع وفد معارضة سورية، رياض نعسان أغا عضو الائتلاف السوري المعارض وعضو وفد الهيئة العليا للتفاوض لا يعلم شيئاً عن معارضة سورية موجودة في الدوحة، بينما محمد علوش عضو جيش الإسلام وكبير مفاوضي ذات وفد الهيئة العليا للتفاوض قد أبدى عدم ممانعة على اجتماع الروس مع وفد معارض سوري ما موجود في الدوحة طالما سيتحفظ دماء السوريين، تصريحه هذا أزعجت نجوى قاسم قناة الحدث التي نبهته إلى ألغاز كلماته فقال أنه واقعي ويعرف مقداره أمام الكبار مستشهداً بأن الله يرحم من يعرف مقدار نفسه!

استعادة الجيش العربي السوري السيطرة على حلب نهاية الحرب على سورية .. هو كذلك! ..
سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه في اليمن .. وقطوف النصر دانيةٌ .. لا حل في اليمن مع الفار الشرعي ..
إيران لن تتخلى عن فلسطين .. وعرب الجزيرة يعارضون تطبيع آل سعود ..
حرب تموز أصابت روح إسرائيل إصابة مباشرة .. صدق نصرالله ..
وبنعلي يلدرين ريس وزراء تركيا يتوقع خلال الشعور الستة القادمة حدوث تطورات في سورية في غاية الأهمية ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy