صباحكم جميل .. الأربعاء 10/8/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
انتصار حزب الله في حرب تموز/يوليو 2006 بدَّد الحلم الأميركي بقرن القطب الواحد، وبدَّد الحلم الصهيوني وحلم الأعراب بتصفية قضية فلسطين، قناة المنار وقناة الميادين تعرضان وثائقيات حرب 2006،

بدأ يوم أمس مميزاً، أولاً سارعت أميركا وفي ذيلها الأوروبيين بإثارة وضع أحياء حلب الشرقية في قاعة مجلس الأمن، فقد حذرت مندوبة أميركا سامنثا بأور بأن معركة حلب طويلة، تمخَّض مجلس الأمن فوَلَدَ فأراً صاغه في بيان حث أطراف القتال على هدنة تسمح بمرور المساعدات الإنسانية، سامنثا باور ركَّزت بالذات على ضرورة التسريع لإصلاح شبكات المياه والكهرباء! قد لا تعرف السيدة باور أن أحياء حلب التي كانت تحت سيطرة الدولة السورية قد عانت من قطع الماء والكهرباء لأكثر من عامين! هذا ما أوضحه لها نائب المندوب الروسي الذي لفت انتباهها أن لمدينة حلب أحياء تقع في غرب حلب كذلك وليس فقط في شرقها! ونبه أن روسيا لن تسمح بإنقاذ الإرهابيين الذين يسرقون المساعدات الإنسانية ويمنعوها عن الناس!
ثانياً لوحظ ولليوم الثاني على التوالي غياب بروباجندا فك الحصار التي روَّج لها إعلام البعارين! كما لم يظهر على قنوات البعارين خبرٌ ما عن عملية "تحرير حلب" سوى أن الاستعدادات مستمرة لبدء المعركة الكبرى، إذن تحوَّل خبر عملية تحرير حلب من حالة "قد بدأت" إلى حالة "سوف تبدأ" ربما بعد ساعة! وهو ما أشرت له في مقال أمس بخفوته،
ولا أنكر مجاهدة النفس في الإفصاح في مقال أمس عن معاناة جبهة فتح الشام -جبهة النصرة سابقاً- من شلل ما قدَّرت أن تكون غارات الجو السوري والروسي والتي اتبعت عملها يوم أمس قد أصابت غرف عمليات صعَّبت من تواصل القيادة مع إرهابيي الميدان، فهناك أنباء غير مؤكدة عن مقتل عدد كبير من قادة الصف الأول للفصائل التي تشارك في ملحمة حلب الكبرى أو ستشارك بتحرير حلب! بل وقد يكون كذلك راجعاً لصعوبة وصول الإمدادات إلى خطوط المواجهة جنوب غرب حلب! في معارك فك الحصار أدخلت الفصائل المسلحة تغييراً جوهرياً على سياسة الإعلان عن قتلاها! الإعلان عن القتلى يتم بالتقسيط المريح جداً مع عدم الإعلان عن القتلى الأجانب!
ولعل أهم الأسباب التي استندت عليها كان تدمير المبنى الذي تم رصد لجوء عدد كبير من الإرهابيين له فوق رؤوس حوالي الـ 200 مقاتل! قرب مغرب أمس جاءت جُهَينَةُ بخبرها اليقين عن إحكام إغلاق قوات النصر المبين نارياً لثغرة الراموسة لكي لا تبقي لإعلام البعارين ما يمكن أن يدَّعوا به بكسر حصار! ما أرجوه هو أن تبقِي الثغرة متاحة لخروج الأفراد!
أنس العبدة الرئيس الحالي للائتلاف السوري كان قد أمل من قدرة الأزعر أردوغان على تغيير الموقف الروسي من الأزمة السورية بعد اجتماعه بالرئيس الروسي بوتين! لم آخذ الموضوع على محمل الجد لتأكدي أن أردوغان قد فرَّ من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه، فإن له وبه شيئاً يغنيه، مساء أمس ظهر عضو الائتلاف بسام الملك على قناة الحدث ليردد نفس الكلام! الاتفاق سيكون عليهم وليس لهم!
وزير دفاع أميركا آشتون كارتر تجلَّى في درعا على الحدود الجنوبية السورية بقذائف قتلت وأصابت مدنيين، موجات المصالحات المتتابعة في محافظة درعا وئدت مشروع إعادة تنشيط جبهة الجنوب في المهد الساكن في عقل كارتر،

وإطراء أردوغان الأزعر للدور الروسي في سورية والمنطقة استبق وصوله لمدينة سان بطرسبرغ للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ستعود علاقاتنا تدريجيا -لاحظوا تدريجياً- إلى سابق عهدها، البداية من تبادل المعلومات الاستخبارية وجلسات عمل لاتفاق حول الحد من تحرك الإرهابيين الشرعي وغير الشرعي عبر الحدود! لعلها إشارة واضحة أن التدخل في سورية كان أهم بنود النقاش وليس كما حاول جميع من تابعت من محللين أتراك أن يهمشوه!

إجرام البعير في اليمن بات يفوق الوصف والحساب يجمع، والبير يمر بحالة صمت رهيب، انقلاب عائلي قريب؟

استعادة الجيش العربي السوري السيطرة على حلب نهاية الحرب على سورية .. هو كذلك! ..
سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه في اليمن .. وقطوف النصر دانيةٌ .. لا حل في اليمن مع الفار الشرعي ..
إيران لن تتخلى عن فلسطين .. عن توتير: عرب الجزيرة كذلك يعارضون تطبيع آل سعود مع الصهيونية ..
جيش تركيا يتبدد .. السلطان البائس المنبوذ الأزعر الأحمق رجب طيب أردوغان يغلق المدارس العسكرية ..
رحم الله الدكتور أحمد زويل .. وسيعيش بإذن الله على إطلاقه علماً تملكه مصر ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy