صباحكم جميل .. الخميس 4/8/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
انتصار حزب الله في حرب تموز/يوليو 2006 بدَّد الحلم الأميركي بقرن القطب الواحد، وبدَّد الحلم الصهيوني وحلم الأعراب بتصفية قضية فلسطين، قناة المنار وقناة الميادين تعرضان وثائقيات حرب 2006،

الوثائقيات التي تبثُّها قناتا المنار والميادين احتوت على تصريحات لجنرالات جيش إسرائيل وشخصيات حكومية رفيعة أجراها صحافيون أوربيون لحساب حزب الله، تكامل رائع هذا التلازم بين بين إبداعات الحرب النفسية مع الحرب النارية أو العسكرية مع الحرب المخابراتية مع حرب تطوير السلاح! الوثائقيات زلزلت الإعلام الإسرائيلي وفرضت عليه نوع من استرجاع أيام حرب 2006 يوماً بيوم وعلى أكثر من شاشة إسرائيلية!

المشاهد الحيَّة التي بثُّتها قنوات المقاومة بعد ظهر أمس تُظهر بوضوح فشل المحاولة 3 بمقتل أكثر من 300 إرهابي وهو ما قد يُنبئ بأن الإرهابيين لن يعيشوا لفشل المحاولة رقم 4 ثم فشل المحاولة رقم 5 ليعلنوا يأسِهم من فتح طريق الكاستيلو وبالتالي فك حصار الأحياء الشرقية لحلب، عادة الإرهابيين في سورية أن يسقطوا خطة عسكرية ما بعد الفشل الميداني رقم 5! وصلني خبر أن المحاولة رقم 4 قد بدأت عصر أمس وأفشلت خلال ساعات قليلة وجاري الإجهاز عل ذيولها، الكلفة العالية خاصة في فقد الأرواح عامل حاسم للاعتراف بالهزيمة، والخطوة القادمة إدلب!
الاستراتيجي اللبناني العميد إلياس حنَّا يتوقع أن ينضم محور المقاومة حالة الاستاتيكو العربية في مواجهة إسرائيل بعد انتهاء المحور من تطهير الشام والعراق من الإرهابيين، ولا نقرأ من كلامه إلا التحذير من إقدام المحور وبحساب خاطئ على عمل عسكري ما لاسترداد الأرض المحتلة من إسرائيل! العميد إلياس حنا من مدرسة أميركا العظمى التي لا يُرد لها أمرٌ ولا نهي! وهو ممن يرون السكوت عن المطالبة بالحقوق، وهو يلمس أن محور المقاومة على رؤية واضحة لاسترداد الحقوق، وبرغم دروس ابداعات المحور لا يزال يؤمن بأن الإسرائيلي بمقدوره مفاجئة المقاومة، على النقيض كان اللواء الفلسطيني واصف عريقات الذي أوضح أن جيش إسرائيل لم يغيّر أسلوب حربه في جميع حروبه على غزة والتي خاضها بعد حرب 2006! وهو ذات الأسلوب الذي يعتمد عليه من نشأته أي القوة النارية الغاشمة، وهو ذات الفكر الأميركي بالتمام والكمال، هذا الفكر العسكري يفشل بالاستنزاف الطويل والذي يوصل القوى التي تملك النيران الغاشمة إلى حال "ميش فايدة" أمام إرادة الشعب في مقاومة الغاشم!

موقف مندوب روسيا الاتحادية في مجلس الأمن فيتالي تشوركين يثير غضب البعارين بعد جلسة مجلس الأمن التي قدَّم فيها المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة تقريره الملفق كالعادة، تشوركين رفض مجرد إصدار بيان يدين قيام أنصارالله والمؤتمر الشعبي العام بتكوين المجلس الرئاسي لحكم اليمن، ناهيك عن رفض مناقشة مشروع ولد شيخ أحمد بتجزئة الحل في اليمن، قد أشرت إلى قراءتي لابتسامة تشوركين حينما ذهب عبدالله المعلمي مندوب البعير لشكر تشوركين على امتناعه عن الفيتو على قرار 2216 وقلت أنها قالت للمعلمي تركناكم لتغرقوا!
أشرت في مقال أمس لسفر وفد صنعاء لموسكو ولعلي أربط سلوك تشوركين الحاسم في مجلس الأمن أمس بالتوجه الاستراتيجي العام نحو عالم متعدد الأقطاب إجهازاً على حلم القرن الأميركي الذي يتهاوى ساحباً معه كل أدواته الإقليمية بلا استثناء، من الآن فصاعداً على المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا أن يتعلم وغلطة الشاطر بعشرة!

حكومة الهند ترسل للسعودية ممثلاً رفيعاً عنها للاطلاع على حال العاملين التي تدهورت، ممثل الحكومة الهندية أوعز لحكومته لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة للعمال الهنود الذين تُركوا للجوع في مملكة الرمال بعد انهيار الشركات السعودية المشغلة لهم، من المتداول أن الشركات السعودية التي لم تستلم مستحقاتها من الدولة السعودية في خضم الأزمة المالية التي تمر فيها المملكة قد توقفت عن تسديد رواتبهم لشهور طويلة عديدة، وقد تطور الأمر إلى درجة عجز هذه الشركات عن توفير إعاشتهم ليعانوا الجوع!

هل يعني استعادة الجيش العربي السوري السيطرة على حلب نهاية الحرب على سورية؟ .. هو كذلك! ..
سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه في اليمن .. وقطوف النصر دانيةٌ .. لا حل في اليمن مع الفار الشرعي ..
إيران لن تتخلى عن فلسطين .. عن توتير: عرب الجزيرة كذلك يعارضون تطبيع آل سعود مع الصهيونية ..
جيش تركيا يتبدد .. السلطان البائس المنبوذ الأزعر الأحمق رجب طيب أردوغان يغلق المدارس العسكرية ..
رحم الله الدكتور أحمد زويل .. وسيعيش بإذن الله على إطلاقه علماً تملكه مصر ..

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy