صباحكم جميل .. الثلاثاء 26/7/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
انتصار حزب الله في حرب تموز/يوليو 2006 بدَّد الحلم الأميركي بقرن القطب الواحد، وبدَّد الحلم الصهيوني وحلم الأعراب بتصفية قضية فلسطين، قناة المنار وقناة الميادين تعرضان وثائقيات حرب 2006،

المغرِّد السعودي مجتهد يُكَذْب كل من يقول بأن زيارة أنور عشقي لإسرائيل تصرفٌ فرديٌّ ويتهم القائل بأنه يحاول تبرئة آل سعود الذين لا يريدون هذه التبرئة، أظن أنه يشير إلى أمثال سليمان العقيلي الذي أشرت له في مقال أمس،
ملفت للنظر مسارعة متحدث وزارة الداخلية السعودي بتأكيد مقتل خمسة أفراد من الحرس الوطني السعودي بعد ساعات معدودة من إعلان متحدث الجيش اليمني العميد شرف الدين لقمان عن ذات المعركة، البيان اليمني تحدث عن السيطرة على ثلاثة مواقع جديدة في محيط نجران بينما تحدث البيان السعودي عن استشهاد الخمسة بعد نجاحهم في منع محاولات اختراق الحوثيين للحدود السعودية، من هو الأصدق نبأً؟
كما سارع تحالف البعارين بالإعلان عن تحطم طائرة مروحية ومقتل طياريها الإثنين قرب مأرب، المتحدث أرجع سقوط الطائرة لسوء الأحوال الجوية! ربما يشابه سوء الأحوال الجوية في مأرب مع سوء الأحوال الجوية التي أسقطت مروحية البلاكهوك في الصومال! يخلق من الشبه أربعين!
العميد شرف الدين لقمان قال بأن قصف المواقع السعودية سيستمر طالما استمر عدوان تحالف البعارين! وطبقاً للمعلومات المتداولة فإن مملكة الرمال تزداد حراجتها مع ازدياد عدد المواقع التي سقطت في سيطرة أنصارالله! وعلى جبهة صنعاء بثَّت قناة الحدث نبأ نشر الإنقلابيين لمعدات ثقيلة على قمم الجبال المحيطة بالعاصمة صنعاء، وهذا التصريح يعنى أن وهم قرب السيطرة على صنعاء قد تبدد! جيش اليمن ولجانه الشعبية قمم قُدَّت من صخور!

الغمَّة العربية عقدت جلستها الأولى في غياب الكثير من الملوك والرؤساء، ست دول عربية أيدت جلوس الائتلاف السوري المعارض على كرسي سورية وهذه الدول هي: السعودية والكويت والبحرين وقطر واليمن والسودان، من دول مجلس التهاون الإمارات امتنعت عن التصويت وسلطنة عمان رفضت، الوازن الشعبي الأكبر كان في الدول التي رفضت الاعتراف بالائتلاف ممثلاً وازناً للمعارضة السورية، مقعد فارغ؟ بل كلها فارغة،
مراسل قناة الحدث حصل حصرياً على بيان عرب الأهواز الشيعة والذين يطلبون معونة إخوانهم العرب في دول الخليج الذين يظلمون شيعة بلدانهم بالتكفير وعدم المساواة لا في الحقوق ولا في الواجبات! قناتا الحدث والعربية كثيراً ما تنفردان في بالفبركة والتلفيق تبعاً لمدرسة الجزيرة!
من الملوك؛ لم يحضر أحد، من الأمراء؛ حضر فقط أمير الكويت، ومن الرؤساء؛ حضر فقط رئيس اليمن الفار الشرعي عبدربه منصور هادي، ومن المنسحبين فجأة من الغمَّة؛ أمير قطر تميم بن حمد والذي غادرها مباشرة إلى أميركا! فكما اختصِرَت بالحضور اختِصَرَت الغمَّة العربية بالزمن فانتهت في يوم واحد من أيام نواكشوط! فقد غُمَّ على وزراء خارجيات دول الغمَّة لتلفيق بيان غامٍ للجميع!

الجيش السوري يقول أن طائرتين إسرائيليتين بدون طيار قصفا مبنى سكنياً في القنيطرة ويتهمها بمساعدة جبهة النصرة المتمركزة على تماس الجولان المحتل! سرعة إعلان الجيش السوري رسالة والحساب يجمع، وموعد السداد يقترب وهو ليس ببعيد!
القيادة السورية تلاعب أميركا بذكاء، تحرُّج أميركا عن التعامل المباشر مع الرئيس الرجل أزاله عن كاهلها السماح السوري لها بالتعامل مع موسكو! ليس ذلك فحسب؛ بل وتؤكد ماهية تحالف صلب بين عناصر محور النصر المبين!

منذ اليوم استدارة الحرب على سورية تكتمل على 180° .. وكذلك العراق ..
سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه في اليمن .. وقطوف النصر دانيةٌ .. لا حل في اليمن مع الفار الشرعي ..
أي كلام أو تحركات لحل عادل لقضية فلسطين مع حكومة نتنياهو هو تضليل .. إسرائيل باطلٌ وحتماً سيزول ..
إيران لن تتخلى عن فلسطين .. ولو تخلَّى عنها كل الدول العربية ..
هل يتزامن الانتهاء من تطهير حلب مع فتح الجولان المحتل؟

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy