فوائد الشاى الاخضر بالنعناع

2
0
شرب كوب من الشاي الاخضر بالنعناع بعد كل وجبة يقلل تدريجيا من الإجهاد، والتعب، وتوفير نوم جيد وإليكم مميزات و فوائد الشاي الأخضر بالنعناع واهميتة لصحة الانسان .

رفع مناعة الجسم:
تعمل مُضادّات الأكسدة الموجودة في الشَّاي الأخضر والنَّعناع بمُساعدة خلايا الجسم على الدفاع عنه نفسها ضدّ الملوّثات ومُسبّبات العدوى، إضافةً إلى أنَّ للنَّعناع خواص مُضادّة للحساسية.

الجهاز التنفسي :
إذا كنت تعاني من السعال الجاف أو الرطب، فإنه يمكن للشاي الأخضر بالنعناع ان يكون علاج عشبي ممتاز وسريع، حيث ان له خاصية مقشع معتدلة، تساعد على تشجيع الجسم على طرد المخاط من الجهاز التنفسي، وعلاج جميع مشاكل الجهاز التنفسي .

محاربة الإجهاد والتوتر :
يعتقد أن الشاي الأخضر بالنعناع مفيد في علاج الاشخاص الذين يكونون تحت الضغط دائما، وذلك من خلال رائحته المنعشة، حيث أن رائحة الشاي الأخضر بالنعناع تعالج الصداع وتساعد على النوم المريح، واستنشاق البخار من كوب ساخن من الشاي الأخضر بالنعناع يساعد على تنقية وتوسيع الجيوب الأنفية كما تعطي احساس بالاسترخاء والراحة .

تقوية جهاز المناعة :
اثبتت الدراسات ان الشاي الأخضر بالنعناع مفيد جداً في تعزيز جهاز المناعة، ونتيجة لذلك، فإنه يحمي الجسم عن مختلف الأمراض والعلل التي تحدث نتيجة لضعف الجهاز المناعي.

يمكن للشاي الأخضر بالنعناع أن يكون علاج عشبي للوقاية من البرد والانفلونزا، والسيطرة على الربو المعتدل وأعراض الأمراض المختلفة التي تكون بسبب ضعف الجهاز المناعي.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :
شرب الشاي الأخضر بالنعناع قبل النوم يؤدي إلى الحصول على العديد من الفوائد التي تعود على معدتك بالايجابية، حيث انه يخفف من آلام المعدة، وقرحة المعدة، وتشنجات الامعاء والإسهال .

تطهير وتنظيف الفم:
تحتوي أوراق الشَّاي الأخضر على كميّة من الفلورايد ، ووجود هذه المواد معاً في مشروب الشَّاي الأخضر بالنَّعناع يُساعد على التخلّص من البكتيريا، مع إعطاء الفم رائحة جميلة ومُنعشة، لذا يُنصح بشرب كوب من هذا الشَّاي بعد الوجبات.

 

إضافة منذ 4 عام
غير محدد
تعديل منذ 4 عام

التعليقات

زغباوية منذ 4 عام
ياجمالو ياجمالو
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy