التسمم الغذائي واسرع اسعافات

2
0
يتوجب على محلات إعداد الطعام القدر الأكبر من المسؤولية تجاه المستهلك عن طريق شراء اللحوم من أماكن معتمدة، وذات خبرة في حفظ الأغذية، ويجب عليها توفير المعدات اللازمة لحفظ اللحوم خاصة والأنواع الأخرى من الأطعمة حتى نمنع البكتيريا والتي غالباً ما تحتاج إلى درجات حرارة معتدلة للنمو.

وأيضاً عدم ترك الأطعمة مكشوفة أو معرضة للحشرات أو الجو الحار لفترات طويلة، ويجب استعمال القفازات عند لمس الأطعمة والتخلص من الأطعمة القديمة بشكل يومي وعدم خلط الأطعمة القديمة مع الطازجة

الاعراض التى تحدث
1- وجود قىء
2- يصاب الشخص المسمم بالطعام بالاسهال
3- يشعر المصاب بالام فى عضلات الاطراف وبالاخص فى سمانه الساق
4- عند فحص المصاب ستجد هبوط الدوره الدمويه .
5- عند دخول المصاب الحمام يعانى من قله البول
6- يصاب الشخص المصاب بالتسمم بجفاف فى الجسم ويشاهد فى اللسان والفم والجلد يفقد مرونته .

نصائح للمصاب بالتسمم الغذائي:
- شرب كميات كافية من الماء النقي خصوصا في حال حدوث إسهال شديد أو قيء، وتناول هذا الماء لا يكون بدفعات كبيرة بل على دفعات صغيرة.
- الامتناع عن تناول الأطعمة أو المشروبات لبضع ساعات (غير الماء النقي).
- التدرج في تناول الطعام، وذلك بتناول القليل من الأطعمة السهلة الهضم، الخبز الأسمر أو الموز أو الأرز الأبيض المطبوخ بقليل جداً من الدهن أو البطاطا المسلوقة.
- تجنب بعض أنواع الأطعمة مؤقتا، مثل الحليب الصناعي كامل الدسم والمشروبات المحتوية على الكافيين والأطعمة الدسمة بأنواعها أو الأطعمة المُضاف إليها توابل أو فلفل حار.
- خذ قسطاً كافياً من الراحة البدنية.
- تجنب تناول أدوية وقف الإسهال التي قد تتسبب ببطء في تخليص الجسم من البكتيريا والمواد الكيميائية المتسببة بمشكلة التسمم الغذائي.ويجب على المريض مراجعه طبيبه المختص اذا تكررت الاصابة

 

إضافة منذ 4 عام
منقول بتصرف
تعديل منذ 4 عام

المصدر

مجمع من منتديات ومواقع

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy