صباحكم جميل .. الخميس 21/7/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
انتصار حزب الله في حرب تموز/يوليو 2006 بدَّد الحلم الأميركي بقرن القطب الواحد، وبدَّد الحلم الصهيوني وحلم الأعراب بتصفية قضية فلسطين، قناة المنار وقناة الميادين تعرضان وثائقيات حرب 2006،

في مقال الاثنين الفائت أشرت إلى فشل الدفاعات الجوية الإسرائيلية في إصابة الطائرة بدون طيار التي وصلته لسماء صفد عبر الجولان المحتل، وقد اتضح بعد ذلك فشل صاروخ جو-جو في إصابة الطائرة أطلقته مقاتلة إسرائيلية! موقع دِبْكَا فايل الإسرائيلي تحدث عن طائرة صناعة إيرانية قادرة على المناورة وتفادي الإصابة، أضاف موقع دكا أن الطائرة الإيرانية "يسير" مستنسخة عن الطائرة الأميركية "اسكن إيجل" وقد أهدت إيران نسخة من الطائرة لقائد سلاح الجوفضائي الروسي فيكتور بونداروف! الثابت عند استخبارات إسرائيل أن حزب الله لديه هذا النوع من الطائرات، ما يشغل استخبارات إسرائيل الآن احتمال وجود قاعدة إيرانية لحماً ودماً في القلمون حيث قاعدة انطلاق وتوجيه هذه الطائرات! هل ستكون استخبارات إسرائيل أقل قلقاً لو كان المشغل حزب الله أو الجيش العربي السوري وليس الحرس الثوري الإيراني؟! للموساد في تصنيف القلق شئون!
متحدثة خارجية روسيا الاتحادية ماريا زاخاروفا صرحت أمس بأن الوقت لا زال مبكراً لاجتماع تسريع الحل السياسي في سورية! ثَبَت إذن ما استقرأناه في مقال أمس أن الصبي عادل الجبير قد ذهب لأوروبا متلمساً لشيء، أو ليتوسل شيئاً، وهذا الشيء صار واضحاً وضوح اكتمال حصار إرهابيي أحياء حلب الشرقية والتي أحكمت الحبل حول الرقاب فصار خنقها في قبضة اليد! متحدثة الخارجية أكدت على انتهاء كافة المهل! والقضاء على جبهة النصرة قد بات مقضياً!

ثوار حركة نورالدين الزنكي سألوا الطفل الفلسطيني عبدالله عيسى ذا الـ 12 عاماً عن أمنيته قبل قتله، أجاب: قوصوني بمعنى اقتلوني رميا بالرصاص! ردُّوا عليه: قواص ما في .. ع الذبح! ثوار الحركة ذبحوا الطفل المختطف من مستشفى حلب حيث يخضع للعلاج لمعاقبة والده الذي يحارب مع الجيش العربي السوري وحلفائه! وثوار الحركة صوروا مشاهد الذبح وعرضوها على اليوتيوب! وطبقاً للتصنيف الأميركي-التركي-السعودي فإن حركة نورالدين الزنكي مصنفة على قائمة المعارضات المسلحة المعتدلة!
حتى رفع المقال؛ حماس لم تستنكر هذا العمل الإجرامي كرمى لعيون إخوانها في تركيا والسعودية وقطر!

الوفد الإعلامي المرافق لوفد الفار الشرعي يُنكر وجود عرض سعودي لحل سلمي لليمن مسنود من الدول الغربية قد سُلِّم للمبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد لعرضه على الأطراف المتحاورة في الكويت، المهم في هذا العرض تخلي السعودية عن الفار الشرعي عبدربّه منصور هادي! هناك تحرك ما أفصح عنه الصبي عادل الجبير، كما تحدث عن التحرك الما هذا متحدث خارجية بريطانيا أدون صامويل والذي يتحدث العربية ومن على قناة سكاي نيوز، الرجل قال كلاماً متناقضاً عن الحفاظ على الشرعية وإسقاط الانقلاب والاتفاق مع الانقلابيين في ذات الوقت! أنجلوساكسونيزم!

بعد اجتماع مطول جداً لمجلس الأمن القومي في تركيا وبعد اجتماع مجلس وزراء تركيا برئاسة أردوغان المطول جداً جداً تقرر إعلان حالة الطوارئ في عموم تركيا، قال أردوغان في كلمة قصيرة ألقاها بعد الاجتماعات المطولة جدا جدا جداً أن إعلان الطوارئ هو لحماية الشعب والمؤسسات الحكومية والمرافق الاقتصادية والخدمية! هذا الإعلان الذي كان متوقعاً من قِبَل كثير من المحللين يدل على عدم استقرار الوضع له!

منذ اليوم استدارة الحرب على سورية تكتمل على 180° .. وكذلك العراق ..
سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه في اليمن .. وقطوف النصر دانيةٌ .. لا حل في اليمن مع الفار الشرعي ..
أي كلام أو تحركات لحل عادل لقضية فلسطين مع حكومة نتنياهو هو تضليل .. إسرائيل باطلٌ وحتماً سيزول ..
إيران لن تتخلى عن فلسطين .. ولو تخلَّى عنها كل الدول العربية ..
هل يتزامن الانتهاء من تطهير حلب مع فتح الجولان المحتل؟

فايز إنعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy