صباحكم جميل .. الجمعة 15/7/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
انتصار حزب الله في حرب تموز/يوليو 2006 بدَّد الحلم الأميركي بقرن القطب الواحد، وبدَّد الحلم الصهيوني وحلم الأعراب بتصفية قضية فلسطين، قناة المنار وقناة الميادين تعرضان وثائقيات حرب 2006،

قناة NCB الأميركية أجرت لقاءً مطولاً مع الرئيس الرجل الواثق بشار الأسد! الرئيس الرجل الواثق بشار الأسد أكَّد على ثقته بمنظومة القيم التي تحكم سلوك روسيا الاتحادية برئاسة رئيسها فلاديمير بوتين بينما تفتقد أميركا لأيَّة منظومة قيمية! بل على العكس دمرت دولاً وقتلت مدنيين وشردتهم بالكذب والتضليل! وأكَّد الرئيس الرجل الواثق أن القضاء على الإرهاب ممكن بمجرد أن تُقَطَّع شرايينه المرتبطة بمن يغذِّيه! الرئيس أكَّد أن بقاء الرئيس أو ذهابه هو قرار حصري للشعب السوري وفقط، ونفى إثارة لا بوتين ولا لافروف لهكذا موضوع لأنهما يلتزمان بالقانون وبالقيم،
العرض العسكري للقوات العراقية المشتركة الذي أقيم في بغداد عاصمة العراق بمناسبة ثورة 14 تموز/يوليو برعاية رئيس وزراء العراق حيدر العبادي والتي حوَّلت العراق من نظام ملكي لنظام جمهوري، أمران استفزَّا دول الإقليم؛ الأول القضاء على توارث السلطة والثاني مشاركة الحشد الشعبي في الاستعراض، كما استفز العرض قنوات البعارين فاستضافت للتعليق مرتزقة دول الإقليم لنفث سمومهم! ... والقافلة تسير! مراسل الميادين من بغداد كان صريحاً عندما كشف عن رسالة الحكومة العراقية بعدم حاجتها لقوات تساعدها في القضاء على داعش، فهي تملك القوة والقدرة والتخطيط العسكري، بل وباتت تملك قرارها باستقلال وستفرضه على من يهمه الأمر!
المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا يبني آمالاً على لقاء وزير خارجية أميركا جون كيري برئيس الاتحاد الروسي فلاديمير بوتين، ويأمل في الحصول على إيضاحات حول كيفية وقف القصف العشوائي في سورية، دي مستورا يتذاكى ولم يظهر اتهامه للحكومة السورية بالقصف فتركهما عائمة بين الإرهابيين وبين الجيش السوري! قنوات البعارين تروج لمشروع أميركي في جعبة كيري للعرض على موسكو! وبانفصال عما هو واقع في الميدان تفترض هذه القنوات أن تتخلى روسيا الاتحادية عن قيادة شركاء أقوياء وتلتحق بركب التحالف الدولي الاستعراضي تحت قيادة أميركا فشل حتى في الحد من تمدد داعش! هذا إذا تجاوزنا التشكيك بالنوايا الأميركية بأن تحارب الوحش الذي أطلقت!
صدر عن جون كيري من موسكو تصريحاً ملفتاً بعد لقاء الرئيس بوتين بالقول أن روسيا وأمريكا تستطيعان تحقيق السلام في سورية وأوكرانيا! أميركا تبلغ الرشد؟ ربما؟ وآخر من الرئيس بوتين الذي سيساعد واشنطن في موضوع رعايا أمريكيين في سورية! استدارة أمريكية كاملة؟!
عنوان صحيفة الشرق الأوسط السعودية لعدد أمس: أردوغان يدير ظهره للسوريين .. ويطبِّع مع الأسد! البعيرأخذ وقتاً لكي يدرك أن تصريحات رئيس وزراء تركيا قد قررت أن طلاقاً قد تم، وإذا الأحباب كل في طريق،
الـ 28 صفحة من تقرير الحادي عشر من أيلول/سبتمبر والتي حظرت نشرها الحكومة الأميركية سيتم الكشف عنها اليوم تنفيذاً لأمر الكونجرس، تهديد صبيان البعير لم تستطع منع النشر، تهديد الصبيان عاد بذاكرتي لتهديد شاه إيران، التهديدان إرتكزا على الثروة الباهظة وحرية تصرفهما بالثروة! تهديد الشاه أسقط بعد أقل من عام على إطلاقه!
هناك أنباء عن استجداء حضور المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد للرياض لكي يصطحب وفد الفار الشرعي عبدربه منصور هادي لمؤتمر الكويت ليبدو وكأن التراجع عن عدم الحضور تم بضغوط أممية! يقول "مجتهد" المغرِّد ذو التابعية السعودية أن الفار الشرعي يستغل تخبط الإدارة السعودية الحالية، وقد يكون طلب الفار الشرعي حضور ولد الشيخ للرياض كي يواجه ضغوطاً سعودية تجعله يمهل في إعلان من يعطل حل أزمة اليمن! ولد الشيخ زار الرياض قبل الذهاب لصنعاء ويقابل أنصارالله ويقابل على عبدالله صالح، كانت زيارتاه لتبليغ الأطراف بالمشاهد النهائية للمسرحية! ةاستئناف المباحثات في الكويت سوف يبدأ غداً السبت كآخر موعد، رسالة الأمم المتحدة وصدق عليها مجلس التعاون!
الصبي عادل الجبير ظهر في مبني الأمم المتحدة في نيويورك، صرَّح بأنه التقى مسئولين في الأمم المتحدة عن المنظمات الإنسانية، زيارته ردة فعل على تصاعد استنكارات المنظمات الإنسانية على همجية الغارات الأخيرة التي قام بها الطيران السعودي!
لا رادَّ لقضاء الله فالبلايا تتوالى وتحطُّ على رأس البعير

استدارة الحرب على سورية للنهاية السريعة .. وكذلك العراق ..
سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه في اليمن .. وقطوف النصر دانيةٌ ..
أي كلام أو تحركات لحل عادل لقضية فلسطين مع حكومة نتنياهو هو تضليل .. إسرائيل باطلٌ وحتماً سيزول ..
إيران لن تتخلى عن فلسطين .. ولو تخلَّى عنها كل الدول العربية ..
عام على تلكؤ أميركا في تنفيذ ما اتفق عليه باتفاق النووي الإيراني .. شكوك في صدق النوايا الأميركية ..

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy