صباحكم جميل .. الثلاثاء 12 /7/2016

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ هو الأَجمل
اليوم الذكرى العاشرة على بدء جيش إسرائيل لحرب لبنان الثانية في 12 تموز/يوليو 2006 لاسترداد جنديين أسرهما حزب الله والتي استمرت 33 يوماً، الحرب انتهت -كما هو معلوم- بانتصار أقل من 3000 مقاتل من حزب الله على فرق جيش الدفاع الإسرائيلي البرية والجوية والصاروخية والنخبوية والتي زاد عدد أفرادها على 38000، الانتصار الذي قوَّض مشروع الشرق الأوسط الجديد وبدد الحلم الأميركي بقرن القطب الواحد،
قناة الميادين تعرض يومياً وثائقيات خاصة بحرب 2006 بعنوان "تذكروا"،

آشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكي وصل فجأة لبغداد! مفاجأة نجاح القوات العراقية المشتركة في استعادة مطار القيَّارة بسهولة ودون إعلام ولا إعلان مسبق أذهلت أميركا بلا شك! الأميركيون الموجودون بالمئات في العراق والمتحكمون في السماء العراقي لم يلاحظوا الخطوات والأعمال اللوجستية التي تمت تمهيداً لعملية تحرير المطار، ولا لاحظت الأقمار الصناعية أية تحركات للقوات العراقية المشتركة باتجاه القاعدة أو على الأقل لم تفهمها! البنتاجون لم ينسَ بعد استبعاد دورهم في تحرير الفلوجة والذي وقع مباشرة قبل تحرير مطار القيَّارة والذي ليس فقط تم باستبعاد أميركا والتحالف الدولي على شاكلة معركة الفلوجة بل وكذلك للسرعة المذهلة في استعادة القوات العراقية المشتركة وأيضاً خلال وقت قصير على شاكلة الفلوجة، البنتاجون دخل في منافسة شديدة مع العسكرية الإيرانية التي كانت عوناً في الانتصارات الحاسمة والسريعة التي تحققها القوات العراقية المشتركة!
هناك معارضة شديدة من قبل أكثر من جهة عراقية لتوسيع الوجود الأميركي في العراق، وأعتقد أن ما حدث مع الأميركي في الفلوجة سيتكرر في الموصل خاصة وأن قنوات البعارين قد بدأت حملة شعواء على مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل، طوال الأمس يستضيفون شخصيات عراقية تطلب تدخل التحالف لكي يمنع مشاركة الحشد الشعبي! ....... والقافلة تسير!
وعلى الجبهة السورية وأمام الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه يُستَفَزُّ وزير خارجية أميركا جون كيري! جون كيري سيطير إلى موسكو يوم الخميس 14 تموز/يوليو الجاري وذلك لاستنقاذ إرهابيي حلب، التقدم في حلب يتم في ظل الصمت الأميركي المطبق بعد أن نسف ثلاثي روسيا وإيران وسورية كل أمل لها بالتلاعب على الألفاظ أو على تصديق ما تعد به، حلب محسوم أمرها!
الوقوف عند قطع طريق الكاستيلو نارياً مقصودٌ، هذا ما استقرئه بالبناء على ترك الأفراد سواء من الإرهابيين أو من سكان الأحياء الشرقية لحلب من الخروج دون سلاح من طريق الكاستيلو تحت نظر الجيش العربي السوري وحلفائه! المشاهد التي خرجت عن الإرهابيين وكذلك عن الإعلام الحربي للجيش العربي السوري وحلفائه يوضحان مدي دقة السيطرة النارية في إحكام حصار الإرهابيين، وقد أجهض إحكام الحصار هذا محاولة شق طريق بديل للكاستيلو يفتح ثغرة في حصارهم، الصراخ من الحصار الذي أطلقته قنوات البعارين تفضح إقرارهم به هذه المرة!
المبعوث الأممي لسورية ستيفان دي مستورا صار يؤمن بأن القضاء على الإرهاب سيفتح المجال للحل السلمي في سورية! ومعارضات تطلب منه طروحات جديدة قبل الدعوة للجولة الجديدة من جنيف3،

قناة الحدث السعودية تعيد بث خبر تدمير نفق قرب قلعة حلب كان الإعلام الحربي للجيش العربي السوري وحلفائه قد بثُّوا الخبر صباح أمس مصحوباً بالمشاهد التي عرضت الحدث أجزاء منها، الحدث تكرر عرض مجتزءات مما تعرضه قناة المسيرة اليمنية أو إرشيفية! قناة الحدث تروج كذلك لانسحاب وفد الفار الشرعي من مباحثات مؤتمر الكويت، في رأيي أن خسارة السعودية الضخمة على الساحتين العراقية والسورية قد دفعها لتسخين جبهة اليمن ومنها دفع الفار الشرعي لتأخير العودة للكويت لأيام قد تحسن من وضعه السياسي، المؤكد أنه خاسر في الثلاثة! وهو يتوسع في الحماقة لكي يدخل في اشتباك أكثر مباشرة مع الجمهورية الإسلامية في إيران، وتوسع في غاراته الجوية في اليمن مما يمهد لتوثيق جديد ومؤكد لإعادته لقائمة العار!

استدارة الحرب على سورية للنهاية السريعة .. وكذلك العراق ..
سينخُّ البعير الذي صعَّد عدوانه في اليمن .. وقطوف النصر دانيةٌ ..
أي كلام أو تحركات لحل عادل لقضية فلسطين مع حكومة نتنياهو هو تضليل .. إسرائيل باطلٌ وحتماً سيزول ..
إيران لن تتخلى عن فلسطين .. ولو تخلَّى عنها كل الدول العربية ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/fayezeneim

فايز انعيم

 

إضافة منذ 4 عام
Fayez Eneim
23317
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy